قال الملتقى الوطني لدعم المقاومة وحماية الوطن، الأحد، إن النظام الرسمي العربي "يواصل سياسة الأقوال التي تناقضها الأفعال، ويحذّر شفويا من كارثة إنسانية في رفح بينما يواصل إمداد الصهاينة بجسر بري، والتجارة معهم، واستيراد الغاز منهم، وتمريره عبر الأراضي العربية ولا يقوم بأي فعل يضغط على الصهاينة".

وأضاف في بيان له، توصلت "عربي21" بنسخة منه: "إن وقف العدوان الصهيوني بإرادة عربية ممكن اليوم وعلى الفور، بمجرد وقف الجسر البري ووقف ضخ الغاز والتلويح –مجرد التلويح- بإنهاء "معاهدات السلام"، فلماذا لا يمضي النظام الرسمي العربي في تبني هذه الخطوات وهي القادرة على الوقف الفوري للحرب، ويواصل الاكتفاء بالتحذيرات اللفظية؟".



وتابع: "ندين إغلاق الطرقات ومنع المواطنين من التحرك في عدوان مستمر على القانون والدستور، بينما شاحنات إمداد الصهاينة وقوافل تصدير الخضار تفتح لها الطرقات شرقا وغرباً".

وأردف: "يدين الملتقى سياسة إغلاق الطرقات وتقييد حق المواطنين في التنقل وإغلاق ساحات الأردن وميادينه أمام اعتصاماتهم السلمية في تغولٍ من السلطة السياسية على القانون وعلى الدستور، وفي استهتارٍ بمشاعر الشعب الأردني وإرادته وغضبه".

واسترسل البيان نفسه: "بينما تفتح طرقات الأردن وميادينه شرقا وغربا للشاحنات التي تمد الصهاينة بكل احتياجاتهم، في جسرٍ بري يشكل وصمة عارٍ لا تنمحي تصر السلطة السياسية على أن تجرنا إليها، بل وتوظف سياسة القمع والاغلاقات لتصم آذانها عن صوت الإرادة الشعبية المُجمِع على رفضها".


وأكد على إدانة "الاعتقالات التي تستهدف خنق صوت الشعب الأردني في حراكه المشرّف المناصر لغزة"، فيما دعا في الوقت نفسه، إلى "الإفراج الفوري عن عشرات الموقوفين على خلفية الحراك المناصر لغزة، ولوقف ملاحقة النشطاء على أساس قانون الأحكام العرفية المسمى بقانون الجرائم الإلكترونية".

وأوضح أنه "قانون أحكامٍ عرفية لتكميم الأفواه وخنق رأي الأردنيين، وإننا ندعو السلطة السياسية من جديد إلى تحمل مسؤوليتها التاريخية أمام هذا التحدي الذي تمر به أمتنا واتخاذ القرارات المصيرية اللازمة للفكاك من اتفاقيات التطبيع والارتهان للإرادة الصهيونية والأمريكية، وإلى أن توقف جميع الملاحقات للناشطين السياسيين على خلفية قانون الجرائم الإلكترونية، وإلى إلغائه بشكلٍ فوري".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية رفح الاردن غزة رفح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مدبولي: مصر منفتحة على جذب الاستثمارات المحلية والعالمية

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه باستكمال المشروعات التي تنفذ في الساحل الشمالي ستتواجد فرص عمل مباشرة أو غير مباشرة، وتجذب الشباب للتواجد والسكن هناك، من خلال المشروعات السكنية التي تنفذها الدولة. 

وأكد خلال كلمته في المؤتمر الصحفي للإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، أن مشروع «ساوث ميد» بحجم الاستثمارات والمكاسب المتوقعة يضيف للرؤية المتكاملة التي وضعتها الدولة للساحل الشمالي الغربي، موضحًا أن هذه الشراكة رسالة أننا قادرين على تنفيذ مشروع على أعلى مستوى عالمي من حيث التخطيط والتصميم وشركات المقاولات ومستوى الجودة.

جذب الاستثمارات المحلية والعالمية

وأشار إلى أن مصر منفتحة على جذب الاستثمارات المحلية والعالمية؛ لأنه يساهم في نمو الاقتصاد المصري، وزيادة فرص العمل، وخلق عوائد مستدامة للدولة من خلال الشراكة مع القطاع الخاص، وهذا تعظيم من أصول الدولة، يأتي في إطار وثيقة سياسة ملكية الدولة، موضحا أن هناك جدية في تنفيذها من خلال الاستفادة من الأصول الثابتة.

وشدد على أن هذا النموذج والسابقة تثبت مدى جدية الحكومة في تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة.

مقالات مشابهة

  • لليوم الـ271.. تواصل المقاومة الفلسطينية التصدي لقوات الاحتلال في قطاع غزة
  • "الموارد البشرية" تطلق ملتقى تمكين المنطقة الشرقية
  •   تصفية عشال في سجون عدن  وقبائل ابين تصعد وتقطع الطرقات
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف بقذيفتي “الياسين 105” دبابتي ميركافا للاحتلال الإسرائيلي في حي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب مدينة غزة
  • المشروع الحضاري وقفة الملاح
  • مدبولي: مصر منفتحة على جذب الاستثمارات المحلية والعالمية
  • أمن الدولة بالأردن تحدد أولى جلسات محاكمة ثلاثة مواطنين بتهمة دعم المقاومة
  • أمن الدولة بالأردن تعقد أولى جلسات محاكمة ثلاثة مواطنين بتهمة دعم المقاومة
  • المجر تتولى رئاسة الاتحاد الأوروبي
  • حمية بحث مع رئيس لجنة المال صيانة وتأهيل الطرقات في المتن