أكد السفیر السعودي في طهران، أن المملكة وإيران  تلعبان دورًا كبيرًا على المستوين الدولي والعالم الإسلامي، وفق ماذكرت وكالة  مهر الإيرانية.

وذكر السفير عبدالله بن سعود العنزي إنه بالإرادة المشتركة بين قيادتي البلدين، يمكن المضي بالعلاقات الثنائية في مسارها الطبيعي.

واشار العنزي إلى علمه بالنشاطات التي تبذل من قبل منظمة الثقافة الاسلامية لاحياء التفاعل الثقاقي بين البلدين ، بالقول: ايران والسعودية هما اخوة وجيران وهناك العديد من القيم المشتركة التي تجمعهم.

يأتي ذلك خلل رئيس رابطة الثقافة والعلاقات الاسلامية في إيران، حجة الاسلام محمد مهدي ايماني بور، بالسفیر السعودي لدی طهران عبدالله بن سعود العنزي.

أفادت وكالة مهر للأنباء، انه قال رئيس رابطة الثقافة والعلاقات الاسلامية في إيران، حجة الاسلام محمد مهدي ايماني بور، خلال لقائه السفیر السعودي لدی طهران، عبدالله بن سعود العنزي، ان ایران مستعدة لاستضافة الأسبوع الثقافي السعودي.

وناقش الطرفان قضايا مختلفة خلال هذا اللقاء، قضايا الدبلوماسية الثقافية.

وأكد "حجة الاسلام ايماني بور"، خلال هذا اللقاء، علی أهمية العلاقات الثقافية والعلمية بين البلدين في المنطقة والعالم، قائلا : المملكة العربية السعودية هي صديقنا وشقيقنا، ولكن للأسف، مرت 20 عامًا على اقامة اخر أسبوع ثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية والمملكة العربية السعودية، ومن الضروري ردم هذه الفجوة الثقافية على وجه العجالة وبمساعدة البلدين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السفیر السعودي طهران المملكة وإيران

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة حول حادثة غرق الطبيب السعودي عبدالله العنزي وابنه في شلالات سويسرا

أكد عامر العنزي شقيق الغريق في شلالات سويسرا الطبيب عبد الله العنزي أن اتصالاً وردهم من سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الاتحاد السويسري الدكتور عادل مرداد مساء الأربعاء، يكشف عن مستجدات نتائج بحث الجهات الأمنية عن جثة الطفل عبد العزيز أبن الفقيد عبدالله بعد سقوطه في شلالات غيسباخ على بحيرة برينز السويسرية.

وأوضحت الجهات الأمنية السويسرية أن الشرطة المائية لم تعثر على جثة الطفل حتى الآن، نتيجة قوة الفيضانات، فضلاً عن صعوبة عملية البحث رغم مرور عشرة أيام من الحادثة، وبيّن عامر العنزي في حديثه لـ"العربية.نت": أثناء وقوع الحادثة كانت هناك أسرة سعودية قريبة من موقع الحادثة، إذ شاهدت حالة الهلع التي كانت تعيشها زوجة أخي وابنته كيان التي لم تتجاوز ست سنوات، حينها تواصلوا مع السفارة السعودية، فضلاً عن الشرطة لمحاولة إنقاذ الدكتور عبد الله وابنه.

ويضيف: "بعد يومين جرى العثور على جثمان أخي في سواحل البحيرة وقاموا بنقلها إلى السعودية بمتابعة من ممثل السفارة سامي الشاطري، إذ وصلت السبت الماضي وجرت مراسيم الدفن والصلاة عليه في الرياض، وكان آخر تواصل للعائلة مع الفقيد قبل الحادثة، إذ حرص على محادثة والدته عبر "الفيس تايم"، مؤكداً لها عودته قريباً، لكنه عاد إليهم بلا روح"، حسبما يقول.

يذكر أن الغريق الدكتور عبد الله العنزي كان برفقة ابنه عبد العزيز الذي لم يتجاوز العامين على حافة صخور الشلال في جنوب جبال الألب السويسرية، حيث انزلقت قدم الطفل ليسقط وسط الفيضانات الشديدة، ولم يمتلك الأب نفسه حيث قفز في محاولة للانقاذ وسط أنظار ابنته وزوجته، وشهدت الحادثة تفاعلاً كبيراً في وسائل التواصل الاجتماعي عبر وسم #الدكتور_عبدالله_العنزي.

وشددت السفارة السعودية في سويسرا على ضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب الأمطار الغزيرة في معظم المدن السويسرية، و اتباع تعليمات السلامة الصادرة عن السلطات المختصة.


مقالات مشابهة

  • الكشف عن‎ تفاصيل جديدة حول غرق الطبيب السعودي الذي حاول إنقاذ ابنه بسويسرا
  • «مات أثناء إنقاذ ابنه من الغرق».. معلومات عن الطبيب السعودي عبدالله العنزي
  • تفاصيل جديدة حول حادثة غرق الطبيب السعودي عبدالله العنزي وابنه في شلالات سويسرا
  • روسيا البيضاء تنضم لمنظمة شنجهاي للتعاون الدولي
  • السفير الفرنسي لدى المملكة: بعد انتهاء فترة عملي سأعود للمملكة سائحًا .. فيديو
  • تغيير موعد انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • ايران تعلن عن زيارة مرتقبة لولي العهد السعودي الى طهران
  • الإعلان عن زيارة مرتقبة لمحمد بن سلمان إلى طهران
  • من قلب طهران .. إيرانيون يغنون أغنية ” أنت ملك ” .. فيديو
  • السعودية: نبذل جهودا لوقف “العدوان” وزيادة الاعتراف الدولي بفلسطين