عربي21:
2024-09-30@16:49:01 GMT

استدعاء رئيسة تحرير موقع مدى مصر للتحقيق بهذه القضية

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

استدعاء رئيسة تحرير موقع مدى مصر للتحقيق بهذه القضية

قررت السلطات المصرية، استدعاء رئيسة تحرير موقع "مدى مصر" لينا عطا الله، للمثول أمامها صباح الثلاثاء المقبل، للتحقيق معها في قضية مؤجلة.

وذكر موقع "مدى مصر" أن نيابة استئناف القاهرة استدعت عط الله، للتحقيق معها في القضية رقم 22 لسنة 2023، مشيرا إلى أن الاستدعاء الذي وصل لنقابة الصحفيين الأربعاء الماضي، أتى بعد يومين من نشر الموقع تحقيقا عن استحواذ رجل الأعمال إبراهيم العرجاني على بيزنس المرور من معبر رفح.



وأوضح التحقيق أن الاستحواذ يشمل الاتجاهين في معبر رفح، بما فيه خروج المواطنين من قطاع غزة، ودخول المساعدات والبضائع من مصر، فضلا عن تربع العرجاني على عرش الأعمال التجارية في سيناء، التي يترأس تنظيما قبليا مسلحا متعاون مع الجيش.

ونقل الموقع عن المحامي حسن الأزهري قوله: "النيابة لم تخطر عطا الله بالاتهامات الموجهة لها، والتي سبق وتوقع أن تكون إدارة موقع بدون ترخيص، ونشر أخبار كاذبة من شأنها الإضرار بالأمن القومي، والتي وجهها لها المجلس الأعلى للإعلام في أكتوبر الماضي، حين استمع لأقوالها على خلفية تقرير نشره مدى مصر وقتها، تناول سيناريوهات تهجير الفلسطينيين من قطاع غزة".



وأكد اﻷزهري عدم وجود معلومات حول سبب تأجيل النيابة استدعاء عطا الله ﻷكثر من شهرين، وإعادة طلبها للتحقيق حاليا، لافتا إلى أنه يفترض أن توضح النيابة مع فتحها التحقيق، إن كانت هناك مستجدات تستدعي البدء فيه.

يشار إلى أن النيابة المصرية استدعت عطا الله في نهاية نوفمبر الماضي، وطلب محامي نقابة الصحفيين وقتها تأجيل الجلسة، ثم أخطرت النقابة مسؤولي موقع "مدى مصر" بتأجيل التحقيق حتى 6 ديسمبر الماضي، قبل أن يعلن النقيب خالد البلشي تأجيل النيابة التحقيق دون تحديد موعد جديد.

الاستدعاء للتحقيق وقتها جاء بعد أسابيع من إعلان المجلس اﻷعلى للإعلام، في نهاية أكتوبر الماضي، إحالة "مدى مصر" للنيابة، بحسب بيان أعقب جلسة استماع حضرتها عطا الله وانتهت دون صدور قرار، وتضمن البيان إعلان المجلس حجب الموقع -المحجوب منذ ست سنوات بقرار من جهة غير معلومة- ورابطه الإلكتروني لمدة ستة أشهر، "لممارسته النشاط الإعلامي دون الحصول على ترخيص بذلك من المجلس بالمخالفة للمادتين 6 و59 من القانون 180 لسنة 2018 ولنشره أخبارًا كاذبة دون التحري من مصادرها".

وقالت عطا الله في وقت سابق، إنها "ومدى مصر ملتزمون بمواثيق الشرف الإعلامية المتعارف عليها عالميا، وكذلك المعايير المهنية الصارمة التي يتبعها الموقع وفريق عمله، في ظل الإيمان الدائم بحق المواطنين في المعرفة والحصول على المعلومات".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصرية غزة العرجاني سيناء مصر غزة سيناء العرجاني المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة عطا الله مدى مصر

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يطلب من واشنطن ردع إيران بعد اغتيال نصر الله

طلبت "إسرائيل" من الولايات المتحدة اتخاذ خطوات لردع إيران عن مهاجمتها ردا على الغارة الجوية الإسرائيلية الكبيرة في بيروت واعتيال الأمين العام لحزب الله اللباني حسن نصر الله وجنرال إيراني كبير.

وجاء ذلك بحسب قاله مسؤولان إسرائيليان وأمريكيان لموقع "أكسيوس"، الذي أكد أن "الصراع بين إسرائيل وحزب الله يتصاعد بالفعل إلى حرب شاملة يمكن أن تجر إيران، وكان ذلك قبل أن تقتل إسرائيل أقوى حليف لإيران في المنطقة، نصر الله، وجنرال في الحرس الثوري الإسلامي".

وأوضح الموقع أن "إيران كانت حريصة على تجنب أي هجوم على إسرائيل يمكن أن يجرها إلى مثل هذه الحرب، لكن المسؤولين في واشنطن والقدس قلقون من أن ضربة الجمعة قد تدفع طهران إلى حافة الهاوية".

وأصدر الرئيس الأمريكي جو بايدن بيانا قال فيه إنه وجه وزير الدفاع "بمزيد من تعزيز الموقف الدفاعي للقوات العسكرية الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط لردع العدوان والحد من خطر اندلاع حرب إقليمية أوسع نطاقًا".


وذكر الموقع أن "الطلب الإسرائيلي للدعم الأمريكي يأتي بعد أن تراجع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عن موقفه بشأن الدفع الأمريكي لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله وشن الهجوم الضخم دون التشاور المسبق حتى مع حث الولايات المتحدة على خفض التصعيد".

أكد الرئيس بايدن وإدارته على أنهم لم يكن لديهم علم مسبق بالهجوم الذي قتل نصر الله. لكنهم لم ينتقدوه أيضًا وأصدروا بيانات تدعم حق "إسرائيل" في "الدفاع عن النفس".

ونقل الموقع عن أحد المسؤولين الأمريكيين: "كان نصر الله رجلاً سيئًا، لكن من المحبط أن يفعل الإسرائيليون هذا دون استشارتنا ثم يطلبون منا أن ننظف عندما يتعلق الأمر بردع إيران"، بينما قال مسؤول أمريكي آخر: "إن نصر الله ملطخ بالدماء على يديه، لكن إدارة بايدن لا ترى كيف سيعالج نهج ضرب الخلد الإسرائيلي الصورة الاستراتيجية الأكبر".

ما يقولونه: قال بيان بايدن إن وفاة نصر الله "مقياس للعدالة لضحاياه العديدين" والولايات المتحدة تدعم تمامًا حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد الجماعات الإرهابية المدعومة من إيران.

وأكد الموقع أنه "خلف الكواليس وفي محادثة مع نظيره الأمريكي وزير الدفاع لويد أوستن بعد الهجوم يوم الجمعة، طلب وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت من الولايات المتحدة اتخاذ خطوات عملية وإصدار بيانات عامة لردع إيران عن شن هجوم ضد إسرائيل".


وأكد وزير الدفاع الأمريكي أوستن أن الولايات المتحدة "عازمة على منع إيران والشركاء والوكلاء المدعومين من إيران من استغلال الوضع أو توسيع الصراع"، موضحا أن الولايات المتحدة "تظل مستعدة لحماية القوات والمرافق الأميركية في المنطقة وملتزمة بالدفاع عن إسرائيل".

وأكد ثلاثة مسؤولين أمريكيين أن إدارة بايدن "تدعم مقتل نصر الله، لكنها محبطة بسبب الافتقار إلى التشاور والشفافية من الجانب الإسرائيلي، كما أن أوستن ومدير وكالة المخابرات المركزية بيل بيرنز وقائد القيادة المركزية الجنرال مايكل كوريلا أطلعوا جميعًا من نظرائهم الإسرائيليين على العملية التي كانت جارية بالفعل ودون إمكانية حقيقية للتدخل أو التعبير عن آرائهم"، بحسب الموقع.

مقالات مشابهة

  • وظائف شاغرة برواتب تصل إلى 7000 جنيه وسكن وتأمينات.. اعرف طريقة التقديم
  • مهنيو القطاع السياحي بمراكش يشكون تحايل موقع حجوزات ألماني
  • لشكر: خطاب القضية الفلسطينية يجب أن يكون عقلانيا وكفى من مخاطبة النخاع الشوكي بالحماس وباللاءات التي تسقط!
  • كيف حدد الاحتلال الموقع الدقيق لنصر الله؟
  • الاحتلال يطلب من واشنطن ردع إيران بعد اغتيال نصر الله
  • وزير الخارجية الصيني: القضية الفلسطينية أكبر جرح في الضمير الدولي
  • ‏الجيش الإسرائيلي يعلن استدعاء 3 كتائب احتياطية لتعزيز الدفاع في القيادة المركزية
  • مجدي الهواري يوجه رسالة رومانسية لزوجته بهذه الطريقة
  • تحرير الخرطوم هو الطريق لتحرير الجزيرة
  • نيمار يغيب عن قائمة البرازيل