الأسبوع:
2024-07-06@09:09:26 GMT

عم ربيع

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

عم ربيع

بائع فاكهة بسيط يقف فى أحد شوارع القاهرة يسعى على رزقه، لا يشغل باله سواه، فجأة تمر أمامه بعض الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية وهي في طريقها من مصر للأشقاء فى غزة، بدون أى ترتيب أو تفكير يقف عم ربيع ليلقي ببعض رزقه من الفاكهة التى يبيعها على سطح تلك الشاحنات مرددًا "سلم على الحبايب"، ليست مجرد لقطة أو تريند عابر ولكنها رسالة هامة للجميع: مازالت فلسطين فى قلب أبناء مصر وما زال الناس هنا يتألمون لما يحدث لأشقائهم هناك فى غزة.

عم ربيع هو الشعب المصرى الذى لم ولن ينسي أبدًا ما جرى عبر عقود من جرائم واحتلال وظلم مارسه هذا الكيان المغتصب ضد كل عربي فى منطقتنا مهما مرت السنوات، سيظل المصرى البسيط يحمل فى جيناته هذا الإحساس الذى لا يتغير ولا يموت: نحن لا نُطبِّع ولا ننسي، حتى ولو فرضت علينا أحكام السياسة ذلك، فما بالقلب سيظل بالقلب.

بعد ما يزيد على 13٠ يوما من بداية الحرب فى غزة ورغم قسوة المشاهد التى تصلنا من هناك عن أحوال الناس ومعاناتهم اليومية من أجل البقاء على قيد الحياة، ما زال الناس فى مصر متمسكين بالأمل يتابعون الأخبار صباحًا ومساء عبر الشاشات وعلى مواقع التواصل من أجل أن يعرفوا ماذا تخبئه الأيام القادمة لهذا الشعب الذي تم تهجير أغلبه إلى مناطق جنوب غزة خاصة في منطقة رفح المتاخمة للحدود المصرية من جهة الشرق؟ وكيف سيكون الحال في قادم الأيام مع الجهود السياسية المبذولة لنزع فتيل تلك الأزمة؟

عم ربيع ليس رجل سياسة، ولا محللا استراتيجيا، ولكنه مصري يحمل بين جيناته قلبا وضميرا يتألم مما يحدث، عم ربيع هو النبض الذى لن يتوقف أبدا في عروق أهل مصر ليمنحنا كثيرًا من الثقة في صلابة هذا الشعب وعدم اعتياده لمشاهد الدمار التي طالت هناك في أرض فلسطين العربية.. دام أمثالك يا عم ربيع ودامت الدماء تجرى في عروق المخلصين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: عم ربیع

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية» تعرض قصة البطلة أماني ربيع: حصدت ميداليات ذهبية في عمر الـ62

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر» على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر، تقريرا بعنوان «أماني ربيع.. بطلة مصرية حصدت ميداليات ذهبية في رياضة القوة في عمر الـ62».

الفوز بأكثر من 90 ميدالية ذهبية 

بالصدفة، بدأت المصرية أماني ربيع ممارسة رياضة القوة التي تشمل رفع أثقال وأوزان مختلفة، وهي في سن الرابعة والخمسين، والآن وهي في الـ62 من عمرها تقول إنها فازت بأكثر من 90 ميدالية ذهبية في بطولات محلية ودولية.

89 ميدالية ذهبية 

ومن بين إنجازات أماني حصولها على عدة ميداليات ذهبية، منهم 89 ميدالية ذهبية، بالإضافة إلى ميداليتين ذهبيتين أخريتين فازت بهما في بطولة محلية في رياضة القوة أقيمت في مدينة طنطا بمحافظة الغربية في يونيو الماضي، بحسب ما أشار إليه التقرير، قائلة: «كان عمري 54 سنة عندما دخلت صالة للألعاب الرياضية لأول مرة، هذا الأمر غير جسمي وشكلي إلى الأفضل، بالإضافة إلى القوة وهدوء الأعصاب، وأرى أن السيدات يجب أن يقمن بنشاط بصرف النظر عن عمرهن .. بدأت برفع 2 كجم، والآن أرفع 200 كجم، مفيش حاجة اسمها مستحيل، واللي عاوز يعمل حاجة يعملها».

مقالات مشابهة

  • مؤتمر القاهرة ليومى 7/6 .. هما أمرأن مهمان لا ثالث لهما إيقاف الحرب وتقديم المساعدات الإنسانية ولا شئ غير ذلك!!
  • تفريغ كاميرات المراقبة بواقعة إصابة 11 شخصا في حادث تصادم 3 سيارات
  • إصابة 11 شخصا في حادث تصادم أمام عزبة ربيع بالجيزة
  • بمكبرات صوت.. مظاهرات بريطانية أمام البرلمان للعودة إلى الاتحاد الأوروبي
  • كشف حساب حكومى
  • فكر جديد
  • «عم ربيع» حياته اتغيرت بعد مساعدة «حياة كريمة» له.. كيف دعمته؟
  • الفريق أسامة ربيع يناقش سياسات إبحار السفن الكورية عبر قناة السويس
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض قصة البطلة أماني ربيع: حصدت ميداليات ذهبية في عمر الـ62
  • حتي لا ننسى.. نص البيان التاريخى فى 3 يوليو