موقع النيلين:
2024-10-02@09:42:43 GMT

تبيان توفيق الماحي: إقتران الجيشان !!

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT


لخصت كلمة إقتران ( كل ماكان ) بذلك المكان إبتداءً من وادي سيدنا إلى المهندسين ولكن؟ هل سأل أحدكم عن ماكان بينهُما من بُنيان ؟ من المهم أن تمنح نفسك بٍضع لحظات لتتخيل روعة الحدث الذي أحدث فارقًا مشهود في خريطة المعركة المعقده تلك المعركة التي إمتدت لعشره شهور متصله ، تواصل فيها تحشيد آلآف المرتزقه والموتورين والقتله ومطاريد الصحراء من كل دول العالم مدعومين بالخبراء والأسلحه المتطورة بُقية تطويق أكبر مُدن الخرطوم لقد نجحت مليشيا الجنجويد في فرض حصارها المُحكم على منطقتي (كرري والمهندسيين ) وعزلهُما عن بعضهما البعض وإحتلال مساحاتها الممتده فمًدت يدها الآثمه على كل شيء يتخيله الإنسان ،،

هذه المليشيا إستطاعت أن تنتشر وتُوزع أفرادها على كل ناصيةٍ بذلك المكان بطريقه مدروسه ومرتبه فإعتلت كل أسطح المباني الشاهقه سواءً كانت منازل أو مؤسسات ولم تترك حتى أعمدة الإرسال وأبراج الكهرباء إستخدمت أحدث القناصات والمناظير الليلية وأميز القناصيين الأجانب التي جلبتهم من أفريقيا واليمن والحبشه وسوريا مصحوبين بمرتزقة الجنوب العارفين بعوالٍم المدفعية الخفيفه والثقيله !!

لقد أعاقت مليشيا الدعم السريع تقدم المُشاة على طول الخط العرضي بتراتبية الإرتكاز وتوزيع القناصه حتى بات كل متحركٍ هدفاً للقنص جميعنا يعلم بأن هذه التجهيزات فوق إمكانيات الدعم السريع المُستقًل والمُستعًمل من قٍبل أيادي الشر والإستعمار والإطهاد!!

عزيزي القاريء
لقد إستطاع الجيش السوداني تكسير هذا الحائط الفولاذي وفك شفراته وفتح ممراته وتمرير قواته وإدخال عتاده وتحرير أفراده وفرد أجنحته من وادي سيدنا حتى المهندسين هكذا تُقرأ بكل بساطه ولكن الحقيقه أن كل ذلك حدث بمنهجية دون همجية بدراسه وتروي ورؤية عسكرية مُحكمه وخطة مدروسه إعتمدت على تكسير القوة الصلبه لهذة المليشيا وتفكيك شفراتها وإستهداف إرتكازاتها وقطع إمدادها وحصارها وضرب أماكن تمركزاتها حتى إضعافها والإنقضاض عليها ،، ليعلم الجميع بأن هذه المعركة حقاً شرسه وفاصله ولها مابعدها وهي بارقة الأمل لإقتران المهندسين بالقيادة العامه وسلاح المدرعات عبر كبري السلاح الطبي وكبري الفتيحاب هي بداية الفُتوحات لبوابات المليشيا المُوصده وصولاً لتحرير كل مدن السودان من دنس المليشيا والمرتزقه والخونه والعُملاء !!
#إقتران كرري المهندسين ثم #إقتران المهندسين القيادة العامة
#معركة_الكرامه
#الجيش_السوداني

✍️ تبيان توفيق الماحي أكد

.

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

نقابة المهندسين بالقليوبية تكريم 74 من حملة الماجستير والدكتوراة

كرمت نقابة المهندسين الفرعية بمحافظة القليوبية، بقيادة المهندس مصطفى مجاهد نقيب المهندسين بالقليوبية، ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالقليوبية والمهندس ايمن عطية محافظ القليوبية المتفوقين من طلاب الثانوية العامة وحملة الماجستير والدكتوراه والحاصلين علي بكالوريوس هندسة من أبناء أعضاء نقابة المهندسين، وذلك بحضور المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية.

جاء ذلك بحضور المهندس تامر رمضان أمين عام نقابة المهندسين بالقليوبية، وأحمد محي أمين الصندوق بالنقابة، وإيمان المرسي رئيس اللجنة الاجتماعية، وعدد من أعضاء مجلس إدارة نقابة المهندسين بالقليوبية، والطلاب والخريجين المكرمين.

وكشف المهندس تامر رمضان أمين عام نقابة المهندسين الفرعية بالقليوبية، أنه يأتي ذلك في إطار حرص النقابة علي تكريم وتشجيع أبناء أعضائها علي التفوق في مراحل دراستهم، مشيرا إلي أنه تم تكريم 41 طالب من المتفوقين بمرحلة الثانوية العامة، وكذلك تكريم 14 من الحاصلين علي بكالوريوس الهندسة، وكذلك تكريم 5 مهندسين من حملة الدكتوراة، وتكريم 14 من حملة الماجستير من أبناء النقابة.

وبدأ حفل التكريم بنقابة المهندسين بالقليوبية بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة للمهندس مصطفي مجاهد نقيب المهندسين بالقليوبية، أكد خلالها علي أن النقابة تسعي بشتي السبل لدعم أبنائها وكذلك المتفوقين تشجيعا لهم علي الاستمرار في التفوق في المراحل المقبلة سواء التعليمية أو العملية.

كما أكد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، في كلمته أن المحافظة تزخر بالعديد من المتفوقين وهو ما شهدته خلال قوائم الأوائل علي مستوى الجمهورية سواء بالثانوية العامة أو الثانوية الأزهرية، وهو تأكيد علي تفوق أبناء المحافظة.

مقالات مشابهة

  • المعركة تغيرت
  • المليشيا فى دارفور
  • فيلم للمخرج الكوردي العراقي ريكوت حمه توفيق يفوز بجائزة أفضل فيلم وثائقي بمهرجان ايطالي
  • توفيق السيد: إبراهيم نور الدين هو من وضع القائمة الدولية
  • حقيقة مشاركة رشوان توفيق في مسلسل جودر الجزء الثاني 
  • توفيق السيد: إبراهيم نور الدين هو من وضع القائمة الدولية 
  • نقابة المهندسين بالقليوبية تكريم 74 من حملة الماجستير والدكتوراة
  • الجيلي- لا للقتال على طريقة المليشيا!!
  • الجيش يفشل عملية تسلل لبعض أفراد المليشيا للتصوير قبالة جسر الفتيحاب
  • إذاعة جيش الاحتلال: مقتل مستشار نصر الله سمير توفيق ديب