أشاد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بنتائج تنفيذ الحملات التي نفذتها هيئة سلامة الغذاء على الأسواق ومنافذ البيع المختلفة بمراكز ومدن المحافظة.

 

وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة توافر السلع والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الادمي وتشديد الرقابة علي اماكن بيع ياميش رمضان استعداد لحلول شهر رمضان المعظم وذلك تطبيقا للدور التوعوي والتثقيفي للهيئة لرفع درجة الوعي العام نحو تحسين التدابير الخاصة بسلامة الغذاء، وتعزيز الممارسات السليمة ودعم ثقافة السلامة الصحية وبمتابعة مباشرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

 

كما أسفرت الحملات الرقابية عن ضبط:
1000 كجم قمر الدين منتهي الصلاحية
600 كجم زبيب منتهي الصلاحية
6000 عبوة ملح وخل طعام غير مطابق للمواصفات القياسية
500 كجم دجاج غير صالحة للاستهلاك الادمي
350 كجم حلوي منتهية الصلاحية
ربع طن حمص منتهي الصلاحية
105 كجم جبن روميغير صالحة للاستهلاك الادمي
300كجم عسل ابيض وحليب بودرة منتهي الصلاحية

و شدد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على استمرار وتكثيف الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات لمتابعة إحكام الرقابة التموينية على المخابز والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، حرصا على سلامة وصحة المواطنين، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مؤكدًا عن اتخاذ حزمة من الإجراءات لضبط أسعار السلع والمواد الغذائية داخل مراكز وقرى المحافظة، بهدف القضاء على الاحتكار واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

ومن جانبها أكدت المهندسة حنان عامر مدير فرع الهيئة بالغربية أن الهدف الجوهري للهيئة القومية لسلامة الغذاء هو حماية صحة المستهلك وضمان حصوله على غذاء أمن.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ الغربية هيئة سلامة الغذاء حملات تفتيشية السلع الغذائية

إقرأ أيضاً:

محافظة القاهرة: ضبط أكثر من طن لحوم وكبدة غير صالحة للاستهلاك بالأسواق

كتب- محمد نصار:

قال الدكتور صبري زينهم، مدير مديرية الطب البيطري بالقاهرة، إن الحملات الدورية المكثفة على الأسواق تمكنت من ضبط ٦٧٤٦.٤ كجم لحوم حمراء، ومفروم، وكبدة غير صالحة، وضبط ٥٧٨٥.٥ كجم لحوم بيضاء غير صالحة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وتحرير ٤٤ محضرًا وإحالة المخالفات للنيابة المختصة لاتخاذ اللازم.

وفي سياق متصل، شدد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، على مديرية الطب البيطري بالقاهرة بتكثيف الحملات بالتعاون مع مديريتي الصحة والتموين ومباحث التموين والأحياء للتفتيش على الأسواق ومحال بيع اللحوم والأسماك والدواجن ومصنعاتها بأحياء العاصمة، للتأكد من صحة الغذاء المطروح بالأسواق للمواطنين.

وأكد محافظ القاهرة، ضرورة استمرار حملات ضبط الأسواق وتفعيل التفتيش والرقابة لحماية المستهلك من أساليب الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية يشن حملة لإزالة مخالفات البناء والإشغالات ببنها
  • "الغذاء والدواء" تضبط 187 منشأةً مخالفة خلال 1959 جولة رقابية
  • “الغذاء والدواء” تضبط 187 منشأةً مخالفة خلال 1959 جولة
  • "الغذاء والدواء" تضبط 187 منشأةً مخالفة في جميع مناطق المملكة
  • “الغذاء والدواء”: ضبط وإتلاف 277 منتجًا فاسدًا و187 منشأة مخالفة خلال مايو 2024
  • محافظة القاهرة: ضبط أكثر من طن لحوم وكبدة غير صالحة للاستهلاك بالأسواق
  • ضبط 35 كيلو دواجن غير صالحة للاستهلاك بالفيوم
  • محافظ الغربية يُشدد على تكثيف الحملات لتطبيق مواعيد غلق المحال التجارية والورش
  • صحة المنيا: المرور على 1145 منشأة غذائية و تحرير 374 محضراً للمخالفين
  • صحة المنيا: المرور على 1145 منشأة غذائية.. وتحرير 374 محضرًا للمنشآت المخالفة