لا يزال مشهد عم ربيع، بائع الفاكهة، العفوي، والذي انتشر خلال الساعات الماضية على مواقع التواصل الإجتماعي، والذي ظهر خلاله وهو يلقي حبات البرتقال على إحدى قوافل المساعدات المتجهة غزة لدعم أهالي فلسطين، في ظل أزمة الغذاء التي يعانون منها منذ بداية الحرب.

عم ربيع ابن محافظة بني سويف، لم يكن يتوقع أن قرارا عفويا منه، من خلال محاولة مساعدة أهالي غزة، بإرسال حبات البرتقال لهم، ستجعل منه بطلا شعبيا، ليس في مصر فقط فحسب، بل في فلسطين أيضا.

رسالة شكر من غزة لـ«عم ربيع» بعد إرسال البرتقال

«شكرا عم ربيع»، جاء الرد سريعا من داخل قطاع غزة، من خلال رسالة مكتوبة بخط طفولي، يحملها أحد أطفال فلسطين، مؤكدا أن مشهد عم ربيع وهو يحاول مساعدتهم «لمس قلوبهم».

ماذا قال الطفل الفلسطيني لـ«عم ربيع» بعد إرسال حبات البرتقال؟

وظهر طفل فلسطيني وهو يحمل رسالة من داخل قطاع غزة، جاء نصها: «يعلم الله يا عم ربيع أن أثر هذه الحبات من البرتقال لامست قلوبنا وإنا لنجد طعمها أشد حلاوة من العسل».

إشادات واسعة كانت من نصيب عم ربيع، بعد انتشار مشهد إلقاء حبات البرتقال على قوافل المساعدة المتجهة إلى غزة، حيث وصفه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بـ«البطل»، حيث نال المقطع المصور له الآلاف من المشاركات والتفاعل الكبير مع تصرفه العفوي الذي يُعد محاولة بسيطة لمساعدة أهالي غزة في حربهم ضد الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عم ربيع غزة أطفال غزة عم ربيع البرتقال عم ربیع

إقرأ أيضاً:

أمين الفتوى: «بص في ورقتك» احترام الخصوصية أهم آداب المصايف

قال الشيخ هشام ربيع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن هناك 4 آداب لا بد من الحفاظ عليها أثناء الوجود في المصايف، لافتا إلى أن أهم هذه الآداب، احترام خصوصية الناس.

وأضاف «ربيع»، في حواره مع الإعلامية مروة شتلة، ببرنامج «البيت»، المُذاع على شاشة «قناة الناس»: «سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، خرج على الصحابة المعتكفين بمسجده في شهر رمضان، وكانوا يقرأون القرآن بصوت خافت، ومع ذلك قال لهم (ألا إنَّ كلَّكم مُناجٍ ربَّه، فلا يُؤذِينَّ بعضُكم بعضًا)، وهذا الأمر بخصوص العبادة، الصلاة مينفعش الإنسان يؤذى غيره».

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية: «الأدب العام في المصايف احترم خصوصية الناس، ليس لي علاقة بمن حولي، بمعنى أبص في ورقتي، حتى لا أقع في معصية عدم غض البصر، أو التنمر على أحد، سواء بـ السخرية».

مقالات مشابهة

  • تعرف على سبب توقف عرض "الحلم حلاوة" على مسرح متروبول
  • أبرزها البرتقال والفراولة.. عصائر طبيعية لـ معالجة تساقط الشعر
  • أمين الفتوى: «بص في ورقتك» احترام الخصوصية أهم آداب المصايف
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار مصحوبة بالرعد وتساقط حبات البرد خلال الساعات القادمة
  • رسالة مؤثرة من فينيسيوس إلى ناتشو: «أفضل من ارتدى قميص ريال مدريد»
  • رونالدو يوجه رسالة مؤثرة إلى ناتشو بعد إعلان رحيله عن ريال مدريد
  • لقطة من سوق الحطب بالرياض
  • الزمالك يوجه رسالة مؤثرة للجماهير بعد الموقف التاريخي بشأن مباراة القمة
  • استمتع بالانتعاش مع سموذي الجوافة اللذيذ في دقائق
  • ذكرى ميلاد حلاوة العنتبلي.. تعرف على قصة خلاف صلاح نظمي وعبدالحليم حافظ