أصدرت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات كفر الشيخ، اليوم الأحد، حُكماً بمُعاقبة متهمين من دائرة قسم شرطة ثان كفرالشيخ بالسجن المؤبد لكل منهما عما أسند إليهما من التعدي على شخص وسرقته. 

اقرأ أيضاً: حصاد 2023.. العدوان على غزة يُحفز سلسلة من جرائم الكراهية ضد المسلمين
 

حجز محاكمة متهم في "أحداث عنف الطالبية" ننشر حيثيات إدانة مُتهم بحيازة الحشيش في الجيزة

وشمل الحكم إلزام المُدانين بالدفه للمجني عليه المدعي بالحق المدني 100 ألف وواحد جنيه، تعويضا مؤقتا، وألزمتهما مصاريف الدعوى المدنية و200 جنيه أتعاب المحاماة.

صدر الحكم برئاسة المستشار شريف محمد قورة، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين محمد مصطفى سليم، رئيس المحكمة، وأحمد فتحي عبدالمتعال، نائب رئيس المحكمة، ومحمد أبو زيد، وسكرتارية محمد أبو طالب.

وأسندت النيابة للمُتهمين أنهما في يوم 9 أكتوبر 2023 بدائرة قسم ثان كفرالشيخ، وبسبب الخلافات الأسرية، قاما بالإكراه بسرقة المنقولات المبينة بالتحقيقات وهي عبارة عن حقيبتين بهما بطاقات بنكيه، أختام ، ومبلغ مالي 47 ألف جنيه ، ملك المجني عليه ا.ر، وذلك بعد الاعتداء عليه.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة مُتهمٍ بالسجن المؤبد، وذلك لإدانته بالإتجار في المُخدرات في القطامية، وشمل الحكم تغريمه 200 ألف جنيه. 

صدرالحكم برئاسة المُستشار ياسر أحمد الأحمداوي، وعضوية المستشارين عمرو علي كساب وأحمد رضوان أبا زيد، وحضور الأستاذ محمد وهدان وكيل النيابة، ومحمد طه أمين السر. 

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهم مصطفى.خ أنه في يوم 9 إبريل 2023 بدائرة قسم شرطة القطامية أحرز بقصد الإتجار جوهراً مُخدراً (Indazole carboxmides) في غير الأحوال المُصرح بها قانوناً. 

كما أحرز سلاح أبيض "كتر" بدون مسوغ من الضرورة الشخصية أو الحرفية.

وشهد ضابط الواقعة أنه إبان مروره الأمني ورفقته قوة من الشرطة السرية بمنطقة الزلزال دائرة القسم قرابة الساعة 4.45 مساء يوم 9 إبريل 2023 أبصر المُتهم المذكور واقفاً وآخرين. 

فقام بضبطه إنفاذا للحكم الصادر ضده في القضية رقم 3525 لسنة 2022 جنح الطفل بالقاهرة الجديدة والقاضي بحبه سنتين مع النفاذ وذلك بجلسة 15 ديسمبر 2022. 

وأنه بتفتيشه وقائياً عُثر على عدد 17 كيس شفاف تبين أن بداخل كل منها كمية من تبغ الشادو المُخدر، كما عثر على مبلغ مائتين وخمسة عشر جنيهاً، وكذا على سلاح أبيض "شفرة كتر" بين طيات ملابسه. 

وبمواجهته بالمضبوطات أقر بإحرازها وعزا قصده من إجراز المخدر المضبوط للإتجار وأن المبلغ النقدي حصيلته والسلاح الأبيض للدفاع عن نفسه وعن تجاره غير المشروعة. 

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن السبعة عشر كيساً المضبوطين وُجد بكل منها كمية من أجزاء نباتية تحتوي على مادة ( (MDMB 4en إحدى المشتقات (Indazole carboxmides) المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جنايات كفر الشيخ السجن المؤبد التعدي النيابة

إقرأ أيضاً:

مركز بيلا بكفر الشيخ يستعد لاستقبال فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية»

عقد أيمن غالي، رئيس مركز ومدينة بيلا بمحافظة كفر الشيخ، اليوم، اجتماعاً تنسيقياً بمديري الإدارات الخدمية والجهات المشاركة في مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، «بداية جديدة لبناء الإنسان»، للوقوف على جاهزية كافة الجهات المشاركة لتنفيذ الأنشطة والبرامج والفعاليات المتنوعة التي ستشهدها المبادرة، وتستمر فاعلياتها لمدة 100 يوم من بداية التدشين.

تعزيز روح فريق العمل من أجل مشاركة مجتمعية فعالة

وقال «غالي»، أنّ مختلف الجهات والهيئات بمركز ومدينة بيلا، ستُشارك لتفعيل المبادرة الرئاسية وتحقيق أهدافها المرجوة لخلق مجتمع أكثر وعياً وتقدماً، ولتحسين قدرة الأفراد وتطوير مهاراتهم وزيادة فرصهم في تحقيق النجاح الشخصي والمهني، ودعم الآخرين، وتعزيز روح فريق العمل من أجل مشاركة مجتمعية فعالة، مؤكداً على تقديم كافة التيسيرات والإمكانات والجهود لتفعيل المبادرة لأهميتها في تعزيز التنمية المستدامة وبناء قدرات المواطن وفق رؤية مصر 2030.

وأشار «غالي»، إلى أنّ المبادرة تبدأ فعالياتها ابتداءً من يوم الثلاثاء المقبل الموافق 1 أكتوبر 2024 بقرية إبشان بمركز بيلا، وتستمر لمدة أسبوع بباقي قرى المركز، وتستهدف المبادرة إبراز تكاتف الجهات المختلفة للعمل على رفع وعي المواطنين، وتقديم الخدمات المتنوعة التي تصل للمواطن المصري بشكل سريع ومؤثر من خلال توفير فرص عمل للشباب، وتقديم أنشطة وبرامج متنوعة تهدف إلى تطوير المهارات الفردية والجماعية، ما يسهم في بناء جيل جديد واعٍ بأهمية القيم المجتمعية.

تحسين جودة الحياة للمواطن المصري

وأوضح «غالي»، أنّ المبادرة تشمل عدداً كبيراً من المبادرات في مجالات الصحة والتعليم والثقافة والرياضة والأوقاف والتضامن الاجتماعي والزراعة وتوفير فرص العمل، واستفادة جميع المواطنين من مختلف الأعمار من موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتحسين جودة الحياة للمواطن المصري من خلال تعزيز الجهود والتنسيق والتكامل بين جميع جهات الدولة في لتحقيق مستهدفات المبادرة، بحيث يشعر المواطن بالمردود إيجابي خلال فترة وجيزة.

مقالات مشابهة

  • تنظيم معرض لتوزيع الملابس الجديدة مجانا على 300 أسرة بكفر الشيخ
  • اطلاق حملة مكبرة لتمهيد وتسوية الطرق بمركز ومدينة بيلا بكفر الشيخ
  • بهدف سرقته.. استمرار حبس حارس عقار لقتله ثري عربي في الشيخ زايد
  • اعتماد كلية التربية الرياضية بكفر الشيخ من هيئة ضمان جودة التعليم
  • وفاة معلم بكفر الشيخ بعد انتهاء اليوم الدراسي
  • «حياة كريمة» توزع 3 آلاف وجبة غذائية ضمن مبادرة «سبيل» بكفر الشيخ
  • افتتاح مسجد وانطلاق قافلة دعوية بكفر الشيخ
  • القبض على المتهم بقتل شخص لسرقته في الشيخ زايد
  • افتتاح قسمي العلاج الطبيعي بوحدتي شنو والمنشأة الكبرى بكفر الشيخ
  • مركز بيلا بكفر الشيخ يستعد لاستقبال فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية»