أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- نفذت الولايات المتحدة خمس ضربات ضد ثلاثة صواريخ كروز مضادة للسفن، ومركبة بحرية مسيّرة تحت الماء، وسفينة سطحية مسيّرة في البحر الأحمر، السبت.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" إن هذه هي المرة الأولى التي يستخدم فيها الحوثيون سفنًا مسيّرة تحت الماء منذ بدء الهجمات.

وقالت "سنتكوم" في بيان: "حددت القيادة المركزية الأمريكية صواريخ كروز المضادة للسفن، والسفينة تحت الماء غير المأهولة، والسفينة السطحية غير المأهولة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة".

ويمثل الهجوم على سفينة مسيّرة تحت الماء استراتيجية جديدة للحوثيين، ويأتي على الرغم من الضربات الجوية الأمريكية المستمرة ضد الجماعة المتمردة.

ويهاجم الحوثيون أهدافًا أمريكية وسفنًا تجارية في البحر الأحمر منذ أن شنت إسرائيل غزوها لغزة، بعد هجوم حماس في 7 أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي. 

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: البحر الأحمر الحوثيون قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات للحوثيين في 24 ساعة

المناطق_متابعات

قالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان اليوم الاثنين إنه على مدار الساعات الأربع والعشرين الماضية دمرت القوات الأمريكية طائرتين مسيرتين في مناطق خاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن، في حين دمرت قوات شريكة مسيرتين حوثيتين فوق خليج عدن.

وورد في البيان “تبين أن تلك الأنظمة تمثل تهديدا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة. قمنا بهذه الأفعال لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمنا وأمانا للقوات الأميركية وقوات التحالف والسفن التجارية”.

أخبار قد تهمك الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 قوارب حوثية مسيرة في البحر الأحمر 23 يونيو 2024 - 6:59 صباحًا الجيش الأمريكي: أسقطنا صاروخين حاولا استهداف المدمرة غريفلي 2 يونيو 2024 - 7:12 صباحًا

يذكر أن مهمة الاتحاد الأوروبي البحرية المعنية بحماية السفن لدى عبورها للبحر الأحمر كانت قد أعلنت الأحد أن الفرقاطة “بسارا” التابعة لها دمرت طائرتين مسيرتين في منطقة خليج عدن وفقا لـ”العربية”.

يأتي هذا بينما قال زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي، في كلمة متلفزة الأحد، إن عمليات جماعته عطلت حركة نصف الملاحة الإسرائيلية.

وقال الحوثي إن “العمليات البحرية لقواتنا كان لها تأثير على الاقتصاد الإسرائيلي والأمريكي، وكذلك البريطاني”. وأضاف أن “حركة الملاحة الإسرائيلية تعطلت قرابة النصف، وفي البحر الأحمر تكاد تنعدم”.

 

 

مقالات مشابهة

  • القوات الأمريكية وحلفائها يدمرون 4 طائرات مسيّرة للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 طائرات بدون طيار للحوثيين في اليمن دون إصابات أو أضرار
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات تابعة للحوثيين فوق خليج عدن
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 4 مسيرات للحوثيين في 24 ساعة
  • سينتكوم تعلن تدمير 4 مسيرات تابعة للحوثيين
  • سينتكوم تعلن تدمير 4 مسيرات تابعة للحوثين
  • سنتكوم: تدمير 4 مُسيرات للحوثيين في اليمن
  • سنتكوم تعلن تدمير وإعتراض 4 طائرات مُسيّرات تابعة للحوثيين
  • صنعاء.. منظمات تابعة للحوثيين متورطة في قضايا اختلاس بأكثر من 2 مليار ريال
  • أمريكا وأكلاف الكيان الصهيوني الباهظة