أفادت القناة 13 العبرية، بأن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وافق على مقترح، وزير الأمن القومي في حكومته إيتمار بن غفير، بتقييد دخول فلسطينيي الداخل إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان. 

وكان صرح الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي إيتمار بن غفير، السبت، إنه سيعارض بشدة دخول الفلسطينيين إلى "إسرائيل" خلال شهر رمضان.

 

وأضاف بن غفير في منشور عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، "قبل الاجتماع التحضيري لرمضان الذي سيعقد الأحد مع رئيس الوزراء وجهاز الأمن – أكرر موقفي الواضح: بمنع السماح بدخول سكان من مناطق السلطة الفلسطينية إلى الأراضي الإسرائيلية بأي شكل من الأشكال".

وتابع: "كما أنه ليس من الممكن أن يكون هناك نساء وأطفال محتجزين في غزة فيما نسمح باحتفالات انتصار لأنصار حماس في الأقصى".

وفي وقت سابق، حذر جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك) من عواقب قرار محتمل بمنع دخول الفلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة إلى المسجد الأقصى، في وقت وصف فيه مسؤول أمني لدى الاحتلال هذه السياسة بأنها "برميل بارود".

 

 


وجاءت هذه التحذيرات بعد مطالبة بن غفير بحظر كامل لدخول الفلسطينيين من الضفة الغربية إلى الحرم القدسي خلال شهر رمضان المبارك.

وأطلق بن غفير دعوته في اليوم ذاته الذي شهد عملية في مستوطنة كريات ملاخي شرق أسدود، أدت إلى مقتل مستوطنين اثنين.

ومن المقرر أن تبحث حكومة الاحتلال الأحد السياسة الأمنية لدخول الفلسطينيين من الضفة الغربية والقدس المحتلة إلى المسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

أخبار ذات صلة القمة الإفريقية تطالب بتحقيق دولي في جرائم الاحتلال ضد .... القمة الإفريقية تطالب بتحقيق .... القمة الإفريقية تطالب بتحقيق .... القمة الإفريقية تطالب بتحقيق دولي في ....

منذ 34 دقيقة

رسالة مثيرة من القسام لعائلات المحتجزين رسالة مثيرة من القسام لعائلات .... رسالة مثيرة من القسام لعائلات .... رسالة مثيرة من القسام لعائلات المحتجزين

منذ 54 دقيقة

الاحتلال يستخدم طائرات صغيرة الحجم لقنص الفلسطينيين في غزة الاحتلال يستخدم طائرات صغيرة .... الاحتلال يستخدم طائرات صغيرة .... الاحتلال يستخدم طائرات صغيرة الحجم لقنص ....

منذ ساعة

إعلام عبري: 120 ألف "إسرائيلي" بدون كهرباء بالتزامن مع .... إعلام عبري: 120 ألف "إسرائيلي" .... إعلام عبري: 120 ألف .... إعلام عبري: 120 ألف "إسرائيلي" بدون ....

منذ ساعة

هنية وروي كوستا يؤكدان على حق الفلسطينيين في مقاومة .... هنية وروي كوستا يؤكدان على حق .... هنية وروي كوستا يؤكدان على حق .... هنية وروي كوستا يؤكدان على حق ....

منذ ساعة

الاحتلال يعترف بإصابة 20 جنديا في غزة خلال 48 ساعة الاحتلال يعترف بإصابة 20 جنديا .... الاحتلال يعترف بإصابة 20 .... الاحتلال يعترف بإصابة 20 جنديا في غزة ....

منذ 5 ساعات

أحدث الأخبار الأكثر شيوعاً

داني ألفيس يخطط للهروب من السجن

رياضة | منذ 53 ثانية

إعلام عبري: نتنياهو يوافق على مقترح تقييد دخول فلسطينيي الداخل إلى الأقصى خلال رمضان

فلسطين | منذ دقيقة

الصفدي: السبب الرئيس للصراع هو الاحتلال

الأردن | منذ 12 دقيقة

القمة الإفريقية تطالب بتحقيق دولي في جرائم الاحتلال ضد المستشفيات

فلسطين | منذ 34 دقيقة

رسالة مثيرة من القسام لعائلات المحتجزين

فلسطين | منذ 54 دقيقة

ولي العهد ينعى والد سمو الأميرة رجوة الحسين

الأردن | منذ ساعة للمزيد

بالفيديو.. منخفض جوي جديد في طريقه إلى الأردن

طقس

الديوان الملكي الهاشمي ينعى والد الأميرة رجوة الحسين

الأردن

فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في الأردن الأحد

الأردن

بالفيديو.. جاهة عريس أردني تؤخر طلبها لتستمع لخطاب أبو عبيدة

الأردن

تجدد هطول الأمطار على عدة مناطق في الأردن خلال الأيام القادمة

طقس

العرب يلتحق بناديه الجديد

رياضة الطقس

بالفيديو.. منخفض جوي جديد في طريقه إلى الأردن

 طقس العرب: سحب ماطرة تتجه صوب شمال الأردن السبت

تحذيرات من تدني مدى الرؤية الأفقية بهذه المناطق في الأردن السبت

المزيد من الطقس كاريكاتير المزيد من الكاريكاتير وفيات المزيد من وفيات عن رؤيا الإخباري

موقع أخباري أردني تابع لقناة رؤيا الفضائية ينقل لكم الأخبار المحلية الأردنية وأخبار فلسطين وأبرز الأخبار العربية والدولية.

اتصل بنا

مكاتب رؤيا في عمّان، الأردن، أم الحيران، مبنى المدينة الاعلامية، شارع الصخرة المشرفة بجانب مبنى الاذاعة والتلفزيون
هاتف رقم:0096264206419
فاكس رقم: 0096264206524
صندوق البريد: 961401 عمّان-الأردن 11196

تواصلوا معنا سياسة الخصوصيةالملكية الفكريةمعايير التصحيح جميع الحقوق محفوظة © 2024 رؤيا

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: دخول الفلسطینیین خلال شهر رمضان الأقصى خلال إعلام عبری منذ ساعة بن غفیر فی غزة

إقرأ أيضاً:

إعلام عبري: إسرائيل تنقل قوات مقاتلة من الضفة إلى الحدود مع لبنان

أوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، إن الجيش الإسرائيلي قام بتحويل قوات مقاتلة من الضفة الغربية إلى الحدود مع لبنان في إطار حالة التأهب القصوى، وفقًا لما أوردته وكالة" روسيا اليوم".

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مدينة الخليل الاحتلال يشن حملات اعتقال في عدة مدن فلسطينية صباح اليوم


و نقلت شبكة CNN عن مصدر مطلع قوله إن الجيش الإسرائيلي يحرك الفرقة 98 النخبة من غزة إلى شمال إسرائيل.

يأتي ذلك، غداة إعلان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن مركز ثقل الحرب يتحرك شمالا وأن مرحلة جديدة في جهود الحرب الإسرائيلية قد بدأت، بعد انفجار أجهزة اتصالات لاسلكية مفخخة تابعة لأعضاء حزب الله على مدار يومين في لبنان.

وقال يوآف غالانت خلال زيارة لقاعدة رامات ديفيد الجوية في شمال إسرائيل: "يحقق جيش الدفاع الإسرائيلي إنجازات ممتازة، جنبا إلى جنب  مع جهاز الأمن الداخلي (شين بيت)، والموساد، وجميع الهيئات وجميع الأطر والنتائج مثيرة للإعجاب للغاية".

وقال غالانت: "أقدر أننا في بداية مرحلة جديدة في هذه الحرب ونحن بحاجة إلى التكيف. هذا ينطبق على الجميع، وبالتأكيد على أولئك الذين هم في الجو أو يسيطرون على ما هو في الجو. لأن الموقف هنا أقوى، فهو ليس حماس، إنه شيء آخر ونحن بحاجة إلى الاستعداد لهذه المسألة بشكل صحيح، مع مراعاة ذلك".

وأضاف غالانت: "مركز الثقل يتحرك شمالا والمعنى هو أننا نحول القوات والموارد والطاقة نحو الشمال
وشهد لبنان الثلاثاء والأربعاء، هجمات واسعة تسببت في تفجير أجهزة للاتصال اللاسلكي في عدد من المناطق التي تعد معاقل لحزب الله في لبنان، ما أدى إلى مقتل 12 شخصا بينهم طفلان وإصابة نحو 2800 آخرين الثلاثاء، ومقتل 20 شخصا وإصابة أكثر من 450 آخرين بجروح الأربعاء.

وكان "حزب الله" حمل إسرائيل مسؤولية العملية، مؤكدا أن "هذا المسار متواصل ومنفصل عن الحساب ‏العسير الذي يجب أن ينتظره العدو المجرم على مجزرته التي ارتكبها بحق شعبنا وأهلنا ‏ومجاهدينا في لبنان، فهذا حساب آخر وآت إن شاء الله". ‏

ولفت مصدر أمني لبناني رفيع المستوى لوكالة "رويترز" إلى أن "الموساد" هو من قام بزرع متفجرات داخل 5000 جهاز "بيجر" استوردها "حزب الله" اللبناني قبل أشهر من تفجيرات يوم أمس الثلاثاء، وانفجر منها 3000 فقط.

في غضون ذلك أفادت صحيفة "نيويورك تايمز" بأن "أ بأن "أجهزة النداء اللاسلكية التي انفجرت بأيدي عناصر حزب الله بشكل متزامن الثلاثاء، تم تصنيعها في تايوان وقامت إسرائيل بتفخيخها قبل وصولها إلى لبنان"، ونقلت عن مسؤولين أمريكيين قولهم إن "أجهزة النداء بيجر التي انفجرت تم تصنيعها من قبل شركة (غولد أبولو) التايوانية".

هذا ومن المرتقب أن يتحدث الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله عند الخامسة من عصر اليوم الخميس، وذلك في أول تعليق له على هجمات الثلاثاء والأربعاء.

 

مقالات مشابهة

  • إعلام عبري: إيران جندت مواطنًا إسرائيليًا لاغتيال نتنياهو وغالانت
  • إعلام عبري: إسرائيل تنقل قوات مقاتلة من الضفة إلى الحدود مع لبنان
  • حزب الله ينعي أحد عناصره ليرتفع عدد قتلى عناصره خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى 18 قتيلا
  • إعلام عبري: غالانت اتصل بنظيره الأميركي وأبلغه بأن (إسرائيل) ستنفذ عملية في لبنان قبل دقائق من وقوعها
  • البرلمان الفرنسي يوافق على مقترح عزل ماكرون
  • إعلام عبري: الأجهزة التي انفجرت في عناصر حزب الله استوردها الحزب قبل 3 أشهر
  • إعلام عبري: سماع دوي انفجارات جنوب تل أبيب
  • إعلام عبري : إسرائيل في أقرب لحظة للحرب مع حزب الله
  • إعلام عبري: إقالة جالانت في خضم الحرب ستؤدي إلى زلزال في إسرائيل
  • إعلام عبري : ساعر وزيرا للدفاع بدلا من غالانت