الأسبوع:
2024-06-28@00:51:17 GMT

200 حملة تفتيشية علي 1600 منشأة غذائية بالغربية

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

200 حملة تفتيشية علي 1600 منشأة غذائية بالغربية

أشاد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، بنتائج تنفيذ الحملات التي نفذتها هيئة سلامة الغذاء على الأسواق ومنافذ البيع المختلفة بمراكز ومدن المحافظة، وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإحكام الرقابة على الأسواق ومتابعة توافر السلع والتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الادمي وتشديد الرقابة علي أماكن بيع ياميش رمضان استعداد لحلول شهر رمضان المعظم، وذلك تطبيقا للدور التوعوي والتثقيفي للهيئة لرفع درجة الوعي العام نحو تحسين التدابير الخاصة بسلامة الغذاء، وتعزيز الممارسات السليمة ودعم ثقافة السلامة الصحية وبمتابعة مباشرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

و أسفرت الحملات الرقابية عن ضبط عدد من المخالفات منها ضبط 1000 كيلو جرام قمر الدين منتهي الصلاحية، و600 كيلو جرام زبيب منتهي الصلاحية، و6000 عبوة ملح وخل طعام غير مطابق للمواصفات القياسية، و500 كجم دجاج غير صالحة للاستهلاك الادمي، 350 كجم حلوي منتهية الصلاحية، وربع طن حمص منتهي الصلاحية، 105 كجم جبن روميغير صالحة للاستهلاك الادمي، 300 كجم عسل أبيض وحليب بودرة منتهي الصلاحية.

و شدد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية على استمرار وتكثيف الحملات اليومية الميدانية على كافة القطاعات لمتابعة إحكام الرقابة التموينية على المخابز والأسواق، والسلع والمواد الغذائية، والتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك، حرصا على سلامة وصحة المواطنين، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، مؤكداً عن اتخاذ حزمة من الإجراءات لضبط أسعار السلع والمواد الغذائية داخل مراكز وقرى المحافظة، بهدف القضاء على الاحتكار واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ومن جانبها أكدت المهندسة حنان عامر مدير فرع الهيئة بالغربية أن الهدف الجوهري للهيئة القومية لسلامة الغذاء هو حماية صحة المستهلك وضمان حصوله على غذاء أمن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حملة تفتيشية سلامة الغذاء بالغربية محافظ الغربية محافظة الغربية منتهی الصلاحیة

إقرأ أيضاً:

شولتس يشتم أحزاب ألمانية بكلمات جارحة بسبب مقاطعتها لكلمة زيلينسكي "منتهي الصلاحية"

انتقد المستشار الألماني أولاف شولتس في كلمة ألقاها في البرلمان الألماني (البوندستاغ) بشدة مجموعة من النواب قاطعوا خطاباً ألقاه زعيم نظام كييف فلاديمير زيلينسكي.

شولتس: إعادة إعمار أوكرانيا تتطلب وقف القتال زيلنسكي يعلن وصوله إلى برلين للقاء شولتس شولتس: لا ننوي إرسال مدربينا العسكريين إلى أوكرانيا

وقد قاطع عدد من النواب من حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني وحزب "سارة فاغنكنيشت" اليساري الخطاب الأخير الذي ألقاه زيلينسكي.

وقال المستشار الألماني إن "العديد من النواب من هنا وهناك (مشيرا إلى مقاعد النواب من حزب "البديل من أجل ألمانيا" وحزب "سارة فاغنكنيشت") لم يكونوا هنا، كان خطأ وحقارة لا تليق بهذا المكان!".

وتحدث زيلينسكي في البوندستاغ في 11 يونيو خلال زيارة لألمانيا، وتمت مقاطعة خطابه من قبل جميع نواب حزب "سارة فاغنكنيشت" وأغلبية ممثلي حزب "البديل من أجل ألمانيا".

واتهم حزب "سارة فاغنكنيشت" خطاب زيلينسكي بأنه يتضمن الترويج لـ "دوامة تصعيد خطيرة للغاية" وقال إنه "لا ينبغي الترحيب به".

وذكر حزب "البديل من أجل ألمانيا" أنه لا يريد الاستماع إلى "متحدث يرتدي بدلة مموهة" وانتهت فترة ولايته أصلاً.

وبسبب مواقفهما المناهضة للتصعيد وللحرب، كثيرا ما يتعرض الحزبان لانتقادات من قبل المعارضين بسبب علاقاتهما المزعومة مع روسيا.

وفي الانتخابات الأخيرة للبرلمان الأوروبي، جاء حزب "البديل من أجل ألمانيا" في المركز الثاني بنسبة 15.9% من الأصوات، في حين حصل حزب "سارة فاغنكنيشت" على 6.2%.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • "الغذاء والدواء" تضبط 187 منشأةً مخالفة خلال 1959 جولة رقابية
  • ضبط ٢٢.٥ كيلو لحوم دواجن غير صالحة للاستهلاك الادمي بالغربية
  • شولتس يشتم أحزاب ألمانية بكلمات جارحة بسبب مقاطعتها لكلمة زيلينسكي "منتهي الصلاحية"
  • “الغذاء والدواء” تضبط 187 منشأةً مخالفة خلال 1959 جولة
  • "الغذاء والدواء" تضبط 187 منشأةً مخالفة في جميع مناطق المملكة
  • “الغذاء والدواء”: ضبط وإتلاف 277 منتجًا فاسدًا و187 منشأة مخالفة خلال مايو 2024
  • ضبط لحوم ودواجن غير صالحة في حملة مكبرة بالغربية
  • هل يمكن استخدام واقي الشمس منتهي الصلاحية؟ اليك الجواب
  • صحة المنيا: المرور على 1145 منشأة غذائية و تحرير 374 محضراً للمخالفين
  • صحة المنيا: المرور على 1145 منشأة غذائية.. وتحرير 374 محضرًا للمنشآت المخالفة