شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن دولة القانون يدعو الدول الإسلامية لسن قانون يجرم التجاوز على القرآن، دعا عضو ائتلاف دولة القانون النائب جاسم الموسوي، اليوم الخميس، الدول الإسلامية لسن قانون صارم يجرم التجاوز على القرآن الكريم، فيما اعتبر حرق .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دولة القانون يدعو الدول الإسلامية لسن قانون يجرم التجاوز على القرآن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دولة القانون يدعو الدول الإسلامية لسن قانون يجرم...
دعا عضو ائتلاف دولة القانون النائب جاسم الموسوي، اليوم الخميس، الدول الإسلامية لسن قانون صارم يجرم التجاوز على القرآن الكريم، فيما اعتبر حرق نسخة من القرآن جريمة نكراء عند المسلمين جميعاً. وقال الموسوي خلال حديثه لبرنامج (علنا)، الذي تبثه فضائية السومرية، ان "حرق القرآن يعد جريمة نكراء عند المسلمين جميعا، وما حدث كان بدعم وغطاء دولة لم تحترم مشاعر المسلمين وتجاوزت حدودها بهذا الموضوع"، مشيرا الى ان "مجلس النواب استنكر هذا الفعل الشنيع والحكومة اتخذت إجراءات جادة منها سحب السفير العراقي في السويد وطرد السفير السويدي من العراق". وأضاف، انه "نحتاج في المرحلة المقبلة الى قانون دولي يمنع هذه التجاوزات وان يكون صارما"، داعيا كل الدول الإسلامية الى "المطالبة بقانون عادل بحق كل من يفتعل مثل هكذا اعمال شنيعة والتي ستسبب اضرار كبيرة على مستوى العالم على اعتبار المسلمين جزء كبير منه".

وأوضح ان "بعض الدول الإسلامية تعطي أولوية للمصلحة الاقتصادية او المتبادلة على اقدس المقدسات، لكن الحكومة العراقية اتخذت قرار جريء ونحن ندعمها".

الى ذلك، أشار الموسوي الى ان "الهدوء السياسي الحاصل في العملية السياسية له إيجابيات كبيرة على هذه المرحلة ومن خلاله تم اتخاذ قرارات كثيرة مهمة، لكننا نحتاج الى الوصل الى الاستقرار السياسي"، مشيرا الى ان "الخلافات داخل الكتل السياسية واردة لكنها ليست معرقلة لعمل الحكومة".

وبشأن مجالس المحافظات، اكد الموسوي أن "هناك ترهلا بعدد المرشحين لمجالس المحافظات وهذا ما تسبب بتعطيل بعض المشاريع المهمة ولكن القانون الجديد سيعالج هذه الأمور"، مشيرا الى ان "بعد غياب مجالس المحافظات وجدنا هناك ثغرات عديدة منها فتح اليد للمحافظين وجهة واحدة هي من تتخذ القرار في جميع الاعمال".

وتابع "نحن نؤمن بالتعددية من مراقبة والتنفيذ وهذا ما يحقق الأداء السليم بالعمل"، موضحا ان "قانون الانتخابات اجبرنا على الدخول بأكثر من قائمة لمراعاة استحقاق جميع الكتل وحتى لا نخسر زخم المقاعد".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الى ان

إقرأ أيضاً:

لجنة نيابية عن قانون تمليك الأراضي الزراعية: قيد الدراسة والإعداد

الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت لجنة الخدمات والإعمار النيابية، السبت، أن مسودة قانون تمليك الأراضي الزراعية والعشوائية قيد الإعداد والدراسة، ولا توجد معرقلات أمام القانون.

وقال عضو اللجنة، حسين حبيب في حديث متلفز تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "لجنته تنتظر وصول مسودة قانون تمليك الأراضي الزراعية والعشوائية من الحكومة"، مؤكداً أن "هذا القانون فيه مصلحة عامة وفائدة للعوائل التي اضطرت إلى السكن في المناطق الزراعية والعشوائية".

وأضاف حبيب، إن "أعداد العشوائيات والزراعيات كبيرة، وتحتاج إلى وقت كبير من أجل إحصائها بشكل دقيق وتنظيمها وتضمينها وتقديمها في القانون".

واشار إلى، أن "لجنة الخدمات النيابية لن تتردد أو تتأخر بدراسة الموضوع وقراءة القانون قراءة أولى ومن ثم مناقشته والتصويت عليه لما فيه من مصلحة كبيرة للمواطنين والعوائل المتعففة".

وأكد أن "القانون حتى الآن يمثل مقترحاً حكومياً ويتواجد لدى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، وهو قيد الإعداد والدراسة"، مشيراً إلى أنه "لا توجد معرقلات كبيرة أو تعارضات أمام القانون".

 

مقالات مشابهة

  • بعد إقراره.. 10 أهداف لقانون التأمين الموحد
  • لجنة نيابية عن قانون تمليك الأراضي الزراعية: قيد الدراسة والإعداد
  • نائب:مسودة قانون النفط والغاز مبهمة
  • ما هو قانون رواندا؟ ألغاه رئيس الوزراء البريطاني في أول قرار بعد توليه السلطة
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراه الفخرية في دراسات القرآن والسنة
  • جامعة العلوم الإسلامية الماليزية تمنح شيخ الأزهر الدكتوراة الفخرية في دراسات القرآن والسنة
  • السوداني يدعو إلى تعضيد أسس الدولة وسيادة القانون والدستور
  • مشيرة خطاب: سيادة القانون في الدولة تساعد على نمو القطاع الخاص
  • الفاخري: البرلمان الأفريقي أقر قانون الأمن الغذائي والحد من المجاعة بالقارة الأفريقية
  • هذه أبرز تجديدات قانون التعيين في المناصب العليا