شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن بعد تصريحات ترامب مسودة قانون لـ منع تهديد تماسك الناتو، بغداد اليوم متابعةأنهى سيناتوران أميركيان صياغة مسودة قانون ستعرض قريبا للتصويت، يمنع أي رئيس أميركي في المستقبل من تهديد تماسك حلف .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد تصريحات ترامب.

. مسودة قانون لـ"منع تهديد تماسك الناتو"، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد تصريحات ترامب.. مسودة قانون لـ"منع تهديد تماسك...

بغداد اليوم- متابعة

أنهى سيناتوران أميركيان صياغة مسودة قانون ستعرض قريبا للتصويت، يمنع أي رئيس أميركي في المستقبل من "تهديد تماسك حلف شمال الأطلسي (ناتو) والخروج منه، من دون موافقة ثلثي أعضاء النواب والشيوخ".

وكشف مسؤول رفيع في وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون)، أن إدارة الرئيس جو بايدن أقنعت عددا من أعضاء غرفتي الكونغرس الديمقراطيين والجمهوريين، بالإسراع في سن القانون المنتظر.

وجاءت تصريحات المسؤول على هامش "منتدى أسبن للأمن" في ولاية كولورادو، الخميس.

وأفاد المسؤول العسكري أن السيناتورين المحافظ ماركو روبيو، ورئيس الغالبية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر، أنهيا صياغة مسودة قانون ستعرض قريبا على التوصيت.

وعلى ضوء هذه المساعي، أفاد المسؤول أن عددا كبيرا من أعضاء الشيوخ قد يعقدون جلسة استثنائية خلال العطلة الصيفية للكونغرس، للدعوة للتصويت على هذا القانون منتصف أغسطس آب المقبل.

ويأتي هذا التطور عقب تصريح الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في الساعات الماضية، أنه "لن يدافع عن أوروبا ضد روسيا لو تعرضت لهجوم".

وبرر ترامب تصريحه بأن "الأوروبيين عاجزين عن دفع مستحقاتهم المالية لحلف الناتو"، وفقا للرئيس السابق الذي ينوي الترشح في انتخابات الرئاسة العام المقبل.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مسودة قانون لـ

إقرأ أيضاً:

“الشعبة البرلمانية” تشارك في الاجتماع الافتراضي للجنة صياغة مخرجات المنتدى البرلماني العاشر لـ”بريكس”

 

 

 

شاركت سعادة سارة محمد فلكناز عضوة الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي، في الاجتماع الافتراضي للجنة صياغة مخرجات المنتدى البرلماني العاشر لمجموعة بريكس.

وتم خلال الاجتماع الاتفاق على البيان الختامي للمنتدى الذي تستضيفه مدينة سانت بطرسبرغ الروسية يومي 11و12 يوليو 2024.

وناقش المشاركون في الاجتماع البيان الختامي للمنتدى، وبروتوكول مذكرة التفاهم الخاصة بالمنتدى، وقدمت الشعبة البرلمانية الإماراتية مجموعة من المقترحات ذات الصلة بالمذكرة، والتي لاقت إشادة وقبولا من المشاركين، حيث اقترحت الشعبة تعديل البند الذي يتعلق بتبني برامج القدرات البرلمانية، وآخر يدعو إلى تشجيع وفود مجموعة بريكس البرلمانية على تضمين النساء والشباب ضمن وفودها الرسمية التي تحضر اجتماعات وفعاليات المنتدى.

وأشاد وفد البرلمان الروسي بجهود الشعبة البرلمانية الإماراتية في تسهيل سير عمل الاجتماع، وحرصها على التوفيق بين آراء أعضاء المجموعة للاتفاق على نص البيان الختامي للمنتدى، ومذكرة التفاهم.وام


مقالات مشابهة

  • حلفاء الولايات المتحدة في الناتو قلقون من خسارة بايدن أمام ترامب
  • مسؤولون إسرائيليون: نحتاج تغيير صياغة مقترح الصفقة لنملك خيار العودة للقتال
  • نائب:مسودة قانون النفط والغاز مبهمة
  • أبرز تصريحات بايدن في أول مقابلة له بعد مناظرته أمام ترامب
  • «الشعبة البرلمانية» تشارك في صياغة مخرجات المنتدى البرلماني لـ«بريكس»
  • “الشعبة البرلمانية” تشارك في الاجتماع الافتراضي للجنة صياغة مخرجات المنتدى البرلماني العاشر لـ”بريكس”
  • «القاهرة الإخبارية»: بايدن ونتنياهو ناقشا مسودة الاتفاق بين إسرائيل وحماس
  • بوتين: ننظر بجدية تصريحات ترامب حول وقف الحرب في أوكرانيا
  • بعد تصريحات اليوم الواحد.. زيلينسكي يتحدى ترامب للكشف عن خطته لإنهاء الحرب
  • لماذا تخاف أوروبا من عودة ترامب إلى البيت الأبيض؟!