شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن انطلاق نسخة مهرجان ولي العهد للهجن الأكبر على مستوى الرياضات السعودية أغسطس المقبل، يشهد مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الخامسة ٢٠٢٣، إقبال كبير من المشاركين ويتوقع ارتفاع العدد إلى أكثر من 60 ألف مطية، إجمالًا منذ انطلاق .،بحسب ما نشر صحيفة الوئام، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انطلاق نسخة مهرجان ولي العهد للهجن الأكبر على مستوى الرياضات السعودية أغسطس المقبل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انطلاق نسخة مهرجان ولي العهد للهجن الأكبر على مستوى...

يشهد مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الخامسة ٢٠٢٣، إقبال كبير من المشاركين ويتوقع ارتفاع العدد إلى أكثر من 60 ألف مطية، إجمالًا منذ انطلاق المهرجان عام 2018، ودخل المهرجان موسوعة غينيس للأرقام القياسية كأكبر مهرجان لرياضة الهجن في العالم بالنسخ الماضية.

وتنطلق النسخة الخامسة من المهرجان الأكبر في الأول من أغسطس المقبل، على ميدان الطائف للهجن، إذ تستمر الفعاليات قرابة 38 يوماً بمشاركةٍ محلية و خليجية.

وكانت النسخ الماضية شهدت إقبال كبير من المشاركين حيث تجاوز عدد المطايا المشاركة 54 ألف مطية، مقسمة كالتالي، حوالي 11 ألف مطية في عام 2018، و13 ألف مطية في عام 2019، و14.5 ألف مطية في عام 2021، و14.5 ألف مطية في عام 2022.

دخول مهرجان الهجن موسوعة غينيس للأرقام القياسية

وحصل المهرجان في 21 سبتمبر 2018 على شهادة دخول الموسوعة العالمية كأكبر مهرجان لرياضة الهجن في العالم، في النسخة الأولى بمشاركة 11.178 مطية وتسلم الاتحاد السعودي للهجن الشهادة.

كما سجلت النسخة الخامسة رقمًا قياسيًا  جديدًا للأشواط بعدما اقتربت من ثلاث ألف في النسخ السابقة، وسجلت النسخة الأولى 787 شوطًا، والنسخة الثانية 439 شوطاً، والنسخة الثالثة 531 شوطاً، والنسخة الرابعة 589 شوطاً ليصل العدد إلى 2937 شوطاً.

"مهرجان ولي العهد للهجن" يستعد لتحقيق أرقام قياسية جديدة بوصفه الأكبر على مستوى الرياضات السعودية.https://t.co/C36K3KUuX4#واس_رياضي pic.twitter.com/iC5PWQQIyI

July 20, 2023

اهتمام ولي العهد برياضة الهجن

وتحظى رياضة الهجن في المملكة العربية السعودية على اهتمام ولي العهد، وتلبية لعشاق هذه الرياضة وتحقيق رغبات ملاك الهجن.

وتستحوذ رياضة الهجن على نصيب كبير من الجوائز على المستويات الرياضية داخل المملكة، حيث تقدر بـ 56.255 مليون ريال بزيادة ثلاثة ملايين ريال عن النسختين الأولى والثانية، بالإضافة إلى جائزة سيف ولي العهد التي تصل إلى مليون ريال.

انطلاق نسخة مهرجان ولي العهد للهجن الأكبر على مستوى الرياضات السعودية أغسطس المقبل للمرة الأولي علي صحيفة الوئام الالكترونية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ولي العهد ولي العهد موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس کبیر من

إقرأ أيضاً:

الجيش الألماني يحدد موعدا للانسحاب من النيجر

أعلنت وزارة الدفاع الألمانية، اليوم السبت، أن الجيش الألماني سينهي استخدام قاعدته للنقل الجوي في النيجر في 31 أغسطس المقبل.
وأضافت الوزارة أن الجنود الألمان، الذين لا يزالون منتشرين في القاعدة، سينسحبون منها بحلول نهاية الشهر المقبل.
وأوضحت أنه سيتم أيضا إنهاء التعاون العسكري مع النيجر، والذي كان يتم في إطار وزارة الخارجية الألمانية.
وتوصلت ألمانيا والنيجر، نهاية مايو الماضي، إلى اتفاق مؤقت يتيح للجيش الألماني مواصلة استخدام القاعدة الجوية في نيامي حتى 31 أغسطس.
ولم تسفر المفاوضات بين البلدين عن تمديد هذا الاستخدام. وتمثل الخلاف الرئيسي في عدم إمكان الاستمرار في منح الطواقم داخل القاعدة حصانة من الملاحقات القضائية.
ولم يبق في القاعدة، في الآونة الأخيرة، سوى 38 جنديا ألمانيا، يضاف إليهم 33 متعاونا من شركات ألمانية وأجنبية. وقضت مهمتها خصوصا بتنفيذ عمليات إجلاء مواطنين ألمان في أفريقيا.

أخبار ذات صلة ثلاث دول أفريقية تعلن توحدها ضمن كونفدرالية مسؤول ألماني يطالب بخطة رئيسية بشأن سياسة الهجرة واللجوء المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • جوائز بـ60 مليون دولار.. ماذا وراء إقامة بطولة الرياضات الإلكترونية بالسعودية؟
  • الألعاب السعودية تعلن مواعيد التسجيل للنسخة الثالثة من دورتها 2024
  • قبل عرضها في مهرجان العلمين.. قصة وأبطال مسرحية السندباد
  • قبل عرضها.. قصة وأبطال مسرحية «عملوها إزاي»
  • الجيش الألماني يحدد موعدا للانسحاب من النيجر
  • مهرجان العلمين.. مدحت صالح ضيف منى الشاذلي في هذا الموعد
  • عرض نسخة مرممة من فيلم Pusher بمهرجان فينيسيا السينمائي
  • القائمة الكاملة لحفلات مهرجان العلمين 2024
  • عمر خيرت يلتقي جمهوره في مهرجان العلمين الجديدة
  • في حفل غنائي ضخم.. عمرو دياب في مهرجان العلمين 2024