واشنطن-سانا

أكد المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” جيمس ألدر أن كل طفل في قطاع غزة الآن يحتاج إلى نوع من الدعم النفسي، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وقال ألدر في مقابلة مع شبكة “سي إن إن ” الإخبارية الأمريكية: إن” اليونيسيف كانت تقدم الدعم لنحو 100 ألف طفل فلسطيني في غزة قبل السابع من تشرين الأول الماضي”، مضيفاً: “الآن كل طفل هناك يحتاج إلى نوع ما من الدعم النفسي والوضع يتفاقم يوما بعد يوم إلى أن نصل إلى وقف لإطلاق النار”.

وتابع ألدر: “إذا منحت هذا الجيل المهارات والصحة العقلية المناسبة فهذا يعد طفرة، والعكس من ذلك يؤدي إلى كارثة ديموغرافية لجيل من الأطفال الذين يعانون من آثار ما يحدث”.

وحسب تقديرات اليونيسيف، فإن هناك 17 ألف طفل باتوا دون أقارب أو إنهم انفصلوا عن ذويهم في غزة بسبب العدوان الإسرائيلي.

وشددت اليونيسيف في منشور على منصة إكس على أنه” لا يمكن للعالم أن يتخلى عن أطفال غزة الذين يتعرضون لفظائع وأحداث مؤلمة للغاية، لا ينبغي لأي طفل أن يشهدها ولا يمكن للعالم ان يتخلى عنهم”، مطالبة الاحتلال الإسرائيلي بوقف إطلاق النار في غزة لأسباب إنسانية.

وأكد مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية أن هناك حاجة ملحة لمساعدة أطفال قطاع غزة الذين يعاني الكثير منهم من سوء التغذية الحاد إلى جانب صدمات جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

غوتيريش: أطفال غزة يموتون ويعانون من إصابات خطيرة وصدمات نفسية

القدس المحتلة-سانا

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن أطفال غزة “يموتون أو يشاهدون والديهم يُقتلون”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ 24 الماضية 4 مجازر في قطاع غزة وصل من ضحاياها للمستشفيات 58 شهيداً و179 جريحاً، ليرتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من تشرين الأول الماضي إلى 38011 شهيداً و87445 جريحاً.

وخلال قمة منظمة شنغهاي للتعاون بالعاصمة الكازاخستانية أستانا، أوضح غوتيريش وفقاً لما نقلت عنه وكالة وفا أن “أطفال غزة يموتون ويعانون من إصابات خطيرة وصدمات نفسية، ويشاهدون والديهم يُقتلون وتُدمر منازلهم”، مشدداً على أن تلك المشاهد التي يعيشها الأطفال الفلسطينيون في قطاع غزة “يجب أن تتوقف”.

وأكد غوتيريش أهمية الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة، وإنهاء سفك الدماء وزيادة المساعدات المنقذة للحياة، وكذلك حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير.

مقالات مشابهة

  • لماذا تسوء الحالة الصحية عند البعض قبل هطول المطر؟
  • “دبي الخيرية” تعلن عن استعدادها لتقديم الدعم المالي لأوائل الثانوية العامة
  • الدفعة الـ19.. الإمارات تستقبل أطفال غزة الجرحى ومرضى السرطان
  • مسؤول أممي يشيد بجهود «الري» في تطوير ورفع كفاءة المنظومة المائية
  • 9 طرق للتعامل مع الطفل العصبي.. «الدعم النفسي بيفرق كتير»
  • غوتيريش: أطفال غزة يموتون ويعانون من إصابات خطيرة وصدمات نفسية
  • هذه أطعمة عصرية قد تصيبك بمرض خطير..احذرها
  • برنامج الأغذية العالمي يحذر من إنعدام الأمن الغذائي بغزة جراء استمرار العدوان
  • الفريق أول شنقريحة..الدعم المستمر الذي يقدمه الرئيس للمؤسسة العسكرية سيزيد ومستخدميها عزما
  • الأثر النفسي للحرب في السودان على الأطفال