كشف اللواء دكتور سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، أن مصر قد احتفلت بمرور 50 عامًا على حرب أكتوبر، التي تعد أعظم انتصار في العصر الحديث، وأكد أن فكرة نشر الوثائق جاءت بهدف توثيق تلك الفترة التاريخية.

سمير فرج يكشف سر كشف وثائق حرب أكتوبر الجديدة (فيديو) عمرو أديب: حرب أكتوبر من لحظات الصدق في التاريخ المصري سر توقيت نشر وثائق حرب أكتوبر

وأضاف اللواء دكتور سمير فرج خلال مداخلته في برنامج "صالة التحرير" على قناة "صدى البلد"، أن الكثير من الشباب في مصر لم يشهدوا الحرب مباشرة، ولذلك تأتي أهمية نشر الوثائق لزيادة الوعي والإقناع لديهم بأهمية ما جرى في أكتوبر.

وأكد أن توقيت نشر الوثائق لم يكن مرتبطًا بالأحداث الجارية في المنطقة، بل جاء القرار في يوليو من العام الماضي.

وأشار إلى تشكيل لجنة خاصة قام بعضويتها، والتي تتولى تحديد ما يمكن نشره من الوثائق، وأوضح أن جميع أعضاء اللجنة شاركوا في الحرب ويمتلكون خبرة متنوعة في مجالات مختلفة، وكانوا يتشاورون فيما يمكن نشره وما لا يمكن، مع توفر الوثائق التي تمت كتابتها بخط يد قادة الجيش في ذلك الوقت.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أكتوبر سمير فرج حرب اكتوبر حرب غزة العصر الحديث قناة صدى البلد صالة التحرير اللواء دكتور سمير فرج اللواء دكتور سمير فرج المفكر الإستراتيجي حرب أکتوبر سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

عبد المنعم السيد: توقيت مبادرة توفير اللحوم والدواجن مناسب مع بدء الدراسة

قال الدكتور عبدالمنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية، إن مبادرة توفير اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة هي مبادرة جيدة تدخل ضمن الجهود المستمرة للدولة، وقد أطلقتها مؤسسة حياة كريمة.

وأضاف «السيد»، خلال مداخلة على شاشة قناة إكسترا نيوز، أن مؤسسة حياة كريمة ليست فقط قائمة على تطوير القرية أو الريف المصري بل هدفها أيضا تحسين الحالة الاقتصادية للمواطن ومحاربة الجشع لكثير من التجار ومحاربة التضخم والأعباء الاقتصادية الكبيرة على المواطن.

تخفيف الأعباء المالية على الأسرة

وأكد أن هذه المبادرة تهدف إلى تخفيف الأعباء المالية على الأسرة، وتقديم منتجات اللحوم والدواجن بأسعار مخفضة بنسبة 50% سواء كانت اللحوم المجمدة أو الطازجة.

ولفت إلى أن هناك انطباعا إيجابيا من المواطنين في المحافظات الأربعة التي انطلقت فيها المبادرة، من خلال منافذ ونقاط بيع ثابتة ومتنقلة، كما شهدت المبادرة حالة إقبال من المواطنين، مشيرا إلى حالة الرضا الكبير من المواطنين وقد أبدو استحسان من هذه المبادرة، حيث جاءت في وقت مناسب خاصة مع موسم بداية دخول المدارس.

مقالات مشابهة

  • برج الحوت.. حظك اليوم الأربعاء 2 أكتوبر 2024: علاقة مستقرة وسفر للخارج
  • بمناسبة مرور 51 عاما على انتصارات أكتوبر.. الثقافة السينمائية يعرض فيلم "معركة الوعي" غدا
  • عبد المنعم السيد: توقيت مبادرة توفير اللحوم والدواجن مناسب مع بدء الدراسة
  • إيران تورط مليشياتها بحرب مباشرة مع اسرائيل.. هذا ما طلبه سفير طهران بصنعاء من الحوثيين وتصريح خطير لقائد بالحرس الثوري يكشف حقيقة شعار إيران في محاربة العدو
  • سرقوا وثائق نووية.. أحمدي نجاد يكشف تفاصيل اختراق الموساد للاستخبارات الإيرانية
  • كيف يمكن سرقة بيانات هاتفك من خلال الشاحن؟ تقني يُجيب .. فيديو
  • مفاجأة جديدة بشأن اغتيال حسن نصر الله.. ما علاقة سوريا؟
  • مشجع: هدف ميترو في الأهلي يشبه هدف الشباب اليوم .. ورد مثير من سمير عثمان وفودة .. فيديو
  • بينهم مدير الجنسية والجوازات.. قوائم بأسماء المشمولين بإجراءات هيئة المساءلة والعدالة (وثائق)
  • علاقة السحر بمرض مؤمن زكريا .. عالم أزهري يكشف الحقيقة (فيديو)