قال الفنان طارق صبري، إنَّه تخرج من كلية الهندسة جامعة القاهرة، وتخصص في العمارة وعمل في مجاله لفترة، ثمَّ دخل مجال الإعلام وعمل كمراسل، ثمَّ التحق بمعهد الفنون المسرحية، وجميعها كانت محطات سبقت دخوله عالم الفن، موضحاً أنَّ تلك المحطات أثرت فيه واستفاد منها في مشواره الفني وعند وقوفه أمام الكاميرا.

وأضاف «صبري»، في حوراه ببرنامج «الستات ما يعرفوش يكدبوا»، مع الإعلاميتين مها الصغير وإيمان عزالدين، على شاشة «قناة cbc»، أنَّ «ميراث الريح» هو أول مسلسل شارك فيه بالتمثيل، وكان بطولة الفنان القدير محمود حميدة، قائلاً: «بدأت التمثيل كهواية، في مسرح المدرسة وبعده في الجامعة مثلت بعدد من الأفلام القصيرة من خلال علاقاتي بزملاء لهم علاقة بالفن».

وتابع الفنان طارق صبري: «التمثيل كان في البداية مجرد حاجه بحبها ليا في وقت فراغي، ولم ألتحق بكلية الهندسة إلا لأصبح مهندس وليس بسبب المجموع، وكنت أحب الرسم وأحب العمل بمجال الهندسة».

واستطرد: «عملي كمذيع جاء بالصدفة البحتة، لأن إحدى القنوات تواصلت معي للعمل لديها كمراسل بسبب ظهوري على شاشتها عندما احتاجوا لمن يتحدث عن أحد المشروعات، ومن بعدها قدمت برامج عدة فنية ومسابقات على عدة قنوات، وهذه المرحلة سبقت التحاقي بمعهد فنون مسرحية- أكاديمية الفنون، وكان عمري وقتها 30 سنة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الفنان طارق صبري أكاديمية الفنون طارق صبري

إقرأ أيضاً:

بعد نجاح الموسم الأول.. محسن صبري يكشف عن موعد تحضيرات الموسم الثاني من "عمر أفندي"

حقق مسلسل “عمر أفندي”، بطولة الفنان أحمد حاتم،  نجاح هائلًا منذ عرضه على شاشة قناة  ON، وتصدر التريند منذ أولى حلقاته، ويتشوق الجمهور لعرض موسم ثاني

 

وأكد الفنان محسن صبري، صاحب شخصية «تهامي» في المسلسل، عبر بث مباشر على صفحته الرسمية في موقع فيس بوك أن هناك خططًا لتقديم جزء ثان من مسلسل «عمر أفندي»، وسيتم البدء في التحضير له خلال عام، ويأتي هذا الإعلان بعد النجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول، والذي تم عرضه منذ أسبوعين، مما جعل المسلسل يتصدر قائمة المسلسلات الأكثر مشاهدة في مصر.

 

أحداث مسلسل عمر أفندي

 

وتدور أحداث مسلسل عمر أفندي  في إطار الإثارة والتشويق حول 3 شخصيات محورية يقدمها الفنان أحمد حاتم والفنانة رانيا يوسف والفنانة آية سماحة وتجمع أحمد حاتم  قصة حب بآية سماحة خلال الأحداث وينتقل المخرج خلال الأحداث بين الفترتين المختلفتين في الزمن والمسلسل من تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة.

 

أبطال مسلسل عمر أفندي

 

ويضم مسلسل عمر أفندي  عددًا كبيرًا من الفنانين أبرزهم الفنان أحمد حاتم، آية سماحة، محمد رضوان، والعمل من إخراج عبد الرحمن أبو غزالة، وهو من تأليف مصطفى حمدي.

مقالات مشابهة

  • محطات في حياة الفنان التشكيلي حلمي التوني بعد وفاته.. تحدى عائلته
  • «المتحدة» تنعي الفنان التشكيلي حلمي التوني: شكلت أعماله وجدان أجيال كاملة
  • «رسم أغلفة روايات نجيب محفوظ».. معلومات عن الفنان التشكيلي حلمي التوني بعد وفاته
  • قطاع الفنون التشكيلية ينعي الفنان حلمي التوني: مشوار حافل بالإبداع
  • بعد وفاته... تعرف على أبرز المعلومات عن الفنان التشكيلي حلمي التوني
  • وفاة الفنان التشكيلي حلمي التوني.. اعرف موعد ومكان صلاة الجنازة
  • شاهد.. طارق صبري من عطلته الصيفية بأحدث ظهور له
  • صبري فواز يتألق في حفل جوائز الدير جيست لعام 2024
  • بعد نجاح الموسم الأول.. محسن صبري يكشف عن موعد تحضيرات الموسم الثاني من "عمر أفندي"
  • صبري عبدالمنعم يكشف تطورات حالته الصحية.. غادر الرعاية المركزة