أعلنت روسيا أن قواتها سيطرت بالكامل، السبت، على مدينة في شرق أوكرانيا كانت محور قتال مكثف لعدة أشهر، وهو تطور يمكن أن تستغله موسكو لرفع الروح المعنوية مع اقتراب الذكرى الثانية لغزوها الواسع النطاق لأوكرانيا.

اعلان

وجاء إعلان وزارة الدفاع الروسية في نفس اليوم الذي قال فيه قائد الجيش الأوكراني إنه سيسحب قواته من مدينة أفدييفكا.

وقال مسؤولون في بيان إن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أبلغ الكرملين أن القوات الروسية تعمل على تطهير جيوب المقاومة الأخيرة في مصنع أفدييفكا للكيماويات.

وأظهرت مقاطع فيديو نُشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، السبت، جنودًا يرفعون العلم الروسي فوق أحد مباني المصنع.

الجيش الأوكراني ينسحب من مدينة أفدييفكا.. زيلينسكي: عجز الغرب بتقديم الأسلحة لنا يساعد بوتينروسيا تعلن "سيطرتها الكاملة" على مدينة أفدييفكا وانسحاب القوات الأوكرانية بعد أشهر من القتالرغم تباين الآراء.. الأوكرانيون يتفقون على أن حياة جنودهم أهم من النصر في أفدييفكا

وذكرت وكالة أنباء تاس الرسمية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعث برسالة تهنئة شخصية إلى قواته في المدينة.

ووصف المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف السيطرة على أفدييفكا بأنه "انتصار مهم".

وعادت أوكرانيا إلى موقع الدفاع ضد روسيا في الحرب المستمرة منذ ما يقرب من عامين، ويعوقها انخفاض إمدادات الذخيرة ونقص الأفراد.

وفي حديثه في مؤتمر ميونيخ الأمني يوم السبت، حذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حلفاء بلاده من أن "العجز المصطنع" في الأسلحة لأوكرانيا يهدد بإعطاء روسيا مساحة للتنفس والسماح "لبوتين بالتكيف مع شدة الحرب الحالية".

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فيديو: مسيرة للنازيين الجدد بوضح النهار في ناشفيل وسط احتفالات الأمركيين السود بشهرهم التاريخي نساء ريفيات ينضممن إلى احتجاجات المزارعين على الحدود بين بولندا وأوكرانيا زيلينسكي يوقع اتفاقيات ثنائية طويلة الأمد مع ألمانيا وفرنسا الغزو الروسي لأوكرانيا أوكرانيا الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. حرب غزة في يومها 135.. نتنياهو يتحدى العالم باجتياح رفح وحكومته تجمع على عدم الاعتراف بدولة فلسطينية يعرض الآن Next تعرّف على مستعمرة أليكسي نافالني الجزائية: "الذئب القطبي" حيث يخيم الظلام والصقيع والتعذيب الوحشي يعرض الآن Next "بيزنس المرور".. استدعاء صحافية مصرية بعد اتهامها رجل أعمال بتقاضي أموال عند معبر رفح يعرض الآن Next ردا على تسيبي ليفني.. وزير خارجية مصر: حماس جزء من المشكلة في غزة ويجب محاسبة من عمل على نعزيزها يعرض الآن Next شاهد: مجهولون يدمرون نصبًا تذكاريًا لأليكسي نافالني في سان بطرسبرغ اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة| غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة ونتنياهو: مطالب حماس تعني هزيمة إسرائيل تغطية مستمرة| بايدن "يحدوه الأمل" ألا تقوم إسرائيل بغزو رفح أثناء المفاوضات حول الرهائن صور أقمار صناعية| جرافات على الجانب المصري من رفح تنشئ منطقة عازلة فيديو: احتفالات عارمة في شوارع أثينا بعد إقرار البرلمان اليوناني زواج المثليين فيديو: مظاهرة "للعراة" اعتراضاً على التعديلات الدستورية في الفلبين

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة أليكسي نافالني فلاديمير بوتين رفح - معبر رفح روسيا قطاع غزة طوفان الأقصى حركة حماس الحرب في أوكرانيا تركيا أوكرانيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلاديمير بوتين رفح - معبر رفح قطاع غزة طوفان الأقصى My Europe العالم Business رياضة Green Next الصحة سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الغزو الروسي لأوكرانيا أوكرانيا الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة أليكسي نافالني فلاديمير بوتين رفح معبر رفح روسيا قطاع غزة طوفان الأقصى حركة حماس الحرب في أوكرانيا تركيا أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة فلاديمير بوتين رفح معبر رفح قطاع غزة طوفان الأقصى مدینة أفدییفکا یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في دونيتسك الأوكرانية

أعلنت روسيا، اليوم الخميس، سيطرتها على بلدة في منطقة دونيتسك الواقعة في شرق أوكرانيا حيث تحقق قواتها مكاسب ميدانية.

وأكّدت وزارة الدفاع الروسية في بيان أن جيشها سيطر على قرية غيورغييفكا الواقعة بين بلدتَي مارينكا، التي احتلتها موسكو نهاية 2023، وكوراخوفي التي تسيطر عليها القوات الأوكرانية.

وتعلن موسكو بانتظام السيطرة على قرى صغيرة في منطقة دونيتسك.

وقال جيشها، السبت، إنه سيطر على بلدة جيلان بيرش الواقعة على بعد 10 كيلومترات شمال غورغييفكا.

وفي الأسبوع الماضي، أعلنت أيضاً السيطرة على مدينة كراسنوغوريفكا، وهو أمر نادر الحدوث.

وتسعى روسيا إلى السيطرة على مدينة بوكروفسك في هذه المنطقة، وهي مركز لوجستي مهم للجيش الأوكراني.

ويأتي ذلك بعدما باشرت أوكرانيا التي تواجه صعوبات في الشرق، هجوماً كبيراً في 6 أغسطس (آب) في منطقة كورسك الروسية، وسيطرت على عدة مئات من الكيلومترات المربعة وفق كييف.

NOW | Russia’s military has liberated the village of Georgievka in the Donetsk People's Republic.

Over 20 villages liberated in just 2 weeks! Wow.

The Russians are finally safe. By the way this is where they were being abused since 2014 and in Donass. pic.twitter.com/xgh60LGwlE

— Sphithiphithi Evaluator (@_AfricanSoil) September 19, 2024

وأعربت عن أملها في إجبار موسكو على سحب قوات من دونيتسك للدفاع عن كورسك وبالتالي إبطاء تقدمها في شرق أوكرانيا، لكن ذلك لم يتحقق حتى الآن.

وأكدت روسيا أنها استعادت السيطرة على عدة قرى في منطقة كورسك من القوات الأوكرانية منذ الأسبوع الماضي.

ولكن المتحدث باسم القيادة العسكرية الإقليمية الأوكرانية أوليكسي دميتراخكيفسكي قال لوكالة "فرانس برس" أمس  الأربعاء إن الهجوم الروسي المضاد في منطقة كورسك قد توقف. مع تواصل القتال على الجبهة، يستمر القصف في أماكن أخرى في أوكرانيا.

According to Oleksiy Dmytrashkivskyi, the head of the joint press center of the Defense Forces of the Tavria region, in the Donetsk direction, the ???????? military is setting up some positions for conducting defensive operations, from which the enemy had to retreat. #RussiaIsLosing

— UkraineWorld (@ukraine_world) April 2, 2023

وأعلنت السلطات المحلية اليوم مقتل مدنيين اثنين وإصابة اثنين آخرين في قصف على قرية بمنطقة سومي المتاخمة لروسيا.

وكذلك، أعلن المدعي العام المحلي إصابة 6 مدنيين صباحاً في هجوم آخر في مدينة كوبيانسك في منطقة خاركيف (شمال شرق).

في المقابل، استهدفت عمليات الأراضي الروسية. وقالت وزارة الدفاع اليوم إنها أسقطت عدة طائرات مسيّرة أوكرانية في منطقتي بيلغورود وكورسك الحدوديتين.

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على بلدة في منطقة دونيتسك الأوكرانية
  • الجيش الروسي يسيطر على بلدة جديدة في دونيتسك الأوكرانية
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة في دونيتسك شرقي #أوكرانيا
  • الجيش الروسي يعلن السيطرة على بلدة جديدة في دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • زيلينسكي: "خطة النصر" الأوكرانية جاهزة بالكامل
  • أوكرانيا تقصف مستودعا عسكريا في العمق الروسي وتقض مضاجع السكان الآمنين
  • روسيا تعلن التصدى لـ54 مسيرة وتسيطر على مدينة جديدة ومهمة بشرق أوكرانيا
  • قوات روسية تسيطر على مدينة في شرق أوكرانيا
  • الحرب الروسية الأوكرانية: مليون قتيل وجريح في حصيلة مروعة
  • الدفاع الروسية تطهر قرية حدودية من القوات الأوكرانية