قرر وزير خارجية إسرائيل يسرائيل كاتس استدعاء سفير البرازيل لدى تل أبيب "لتوبيخه" غدا الاثتين، بعد تصريحات رئيس البرازيل لويس إيناسيو لولا دا سيلفا عن الإبادة الإسرائيلية بغزة.

رئيس البرازيل من مصر: إسرائيل تقتل فى غزة بشكل غير مسبوق ولا سلام دون قيام دولة فلسطينية

وقال كاتس: "كلمات رئيس البرازيل مخجلة وخطيرة.

لن يمس أحد بحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها"، وفق ما نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وعلق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على كلام الرئيس البرازيلي قائلا إنها "مخزية وخطيرة"، مضيفا: "إنها تتعلق بالتهوين من المحرقة ومحاولة الإضرار بالشعب اليهودي وحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".

وأردف: "إن تشبيه إسرائيل بمحرقة النازيين وهتلر هو تجاوز للخط الأحمر..إسرائيل تقاتل من أجل الدفاع عن نفسها وتأمين مستقبلها حتى النصر الكامل، وهي تفعل ذلك مع التمسك بالقانون الدولي"، على حد زعمه.

هذا واتهم الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، إسرائيل، بارتكاب "إبادة" بحق المدنيين الفلسطينيين بغزة، مشبها ما تقوم به إسرائيل بمحرقة اليهود إبان الحرب العالمية الثانية، حيث قال: " "ما يحدث في قطاع غزة مع الشعب الفلسطيني لم يحدث في أي مرحلة أخرى في التاريخ. في الواقع، سبق أن حدث بالفعل حين قرر هتلر أن يقتل اليهود".

وارتفعت  حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي لقطاع غزة اليوم الأحد إلى 28985 شخصا، معظمهم من النساء والأطفال، حسبما أعلنت وزارة الصحة في غزة.

في حين تواصل إسرائيل قصفها على قطاع غزة لليوم الـ135 في ظل وضع إنساني كارثي، فيما تستمر الاقتحامات والاعتقالات في محافظات الضفة الغربية.

المصدر: "يديعوت أحرنوت" + RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الحرب على غزة القضية الفلسطينية بنيامين نتنياهو تويتر طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة رئیس البرازیل

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع يبحث مع السفير السعودي مستجدات الوضع في اليمن

بحث وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري اليوم الاثنين، مع سفير المملكة العربية السعودية المشرف العام للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد آل جابر مستجدات الوضع في اليمن.

 

وناقش الجانبان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك ودور البرنامج السعودي للإعمار في مختلف الجوانب التنموية، وفق وكالة سبأ الرسمية.

 

وأشاد وزير الدفاع بجهود البرنامج السعودي وتدخلاته التنموية في كافة المجالات بمختلف المحافظات اليمنية، مثمناً دعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية للشعب اليمني على كافة الصعد، ما يجسد عمق الروابط الاخوية الراسخة بين البلدين والشعبين الشقيقين.


مقالات مشابهة

  • «الخارجية الأمريكية»: من حق إسرائيل الدفاع عن نفسها وهناك عواقب للهجوم الإيراني
  • مطفى بكري في رسالة مهمة للدول العربية: إن لم نتوحد ستنفرد بنا إسرائيل الواحد تلو الآخر
  • ما تعليق أمريكا على العملية البرية لإسرائيل في لبنان ضد حزب الله؟
  • وزير الدفاع يبحث مع السفير السعودي مستجدات الوضع اليمني
  • وزير الدفاع يبحث مع السفير السعودي مستجدات الوضع في اليمن
  • الإعلام الحكومي ينشر تحديثًا لإحصاءات حرب الإبادة الجماعية بغزة
  • إيران: دول المنطقة قادرة على الدفاع عن نفسها ولا حاجة لإرسال قواتنا
  • خطاب نتنياهو أمام الأمم المتحدة مثير للجدل وعنصري
  • حصيلة الشهداء والجرحى في قطاع غزة ترتفع مع استمرار الإبادة الجماعية
  • رئيس عربية النواب: ما يحدث في فلسطين ولبنان يؤكد وحشية الاحتلال الإسرائيلي