أكد اللواء سمير فرج، المفكر الاستراتيجي، أن إظهار وثائق حرب أكتوبر جاء بهدف توعية الشعب المصري بتاريخ أبطاله، مشددًا على أن العدو الصهيوني ما زال يُعتبر العدو الأبدي.

عمرو أديب: حرب أكتوبر من لحظات الصدق في التاريخ المصري بعد 50 عاما.. محمد قشقوش يكشف تفاصيل الإفصاح عن وثائق سرية عن حرب أكتوبر تطورات الجيش بعد حرب أكتوبر

وفي مداخلته الهاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" الذي يُبث على قناة "صدى البلد"، أوضح اللواء سمير فرج أن تطوُّرات كبيرة حصلت في ترسانة الجيش المصري منذ حرب أكتوبر، خاصة في مجال المدفعية والمدرعات، إضافةً إلى التغيرات التي شهدتها طبيعة الأرض في منطقتي قناة السويس وسيناء.

وأشار اللواء سمير فرج إلى أن عرض هذه الوثائق لن يتسبب في أي أذى، مؤكدًا أنه لم يتم إصدار وثائق تخص الدول العربية المشاركة في الحرب أو تهدد الأمن القومي لمصر.

وأكد أيضًا أن القوات المسلحة قررت تشكيل لجنة منذ أغسطس الماضي لمراجعة سجلات الحرب والوثائق والخرائط ومحاضر الاجتماعات المتعلقة بالأحداث.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أكتوبر الجيش المصري اللواء سمير فرج سمير فرج حرب اكتوبر القوات المسلحة عزة مصطفى الشعب المصري صدى البلد التاريخ المصري الإعلامية عزة مصطفى قناة صدى البلد صالة التحرير اللواء سمير فرج المفكر الاستراتيجي حرب أکتوبر سمیر فرج

إقرأ أيضاً:

إقبال كثيف على منافذ مبادرة حياة كريمة في أرض اللواء (فيديو)

تواصل مؤسسة حياة كريمة مبادرتها بالشراكة مع شركة القيصر لتوفير اللحوم والفراخ بأسعار مدعمة ومناسبة، وتهدف هذه المبادرة إلى مواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين. 

إقبال كثيف على المبادرة في أرض اللواء 

وشهدت مبادرة حياة كريمة في أرض اللواء إقبال كثيف من المواطنين حيث توفر المبادرة اللحوم والدواجن بأسعار أقل من السوق، لتكون في متناول الجميع، وجودة عالية حيث تقدم لحوم بلدية طازجة تخضع لرقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودتها.

وتوجد المبادرة في أرض اللواء داخلي - وشارع ترعة الزمر أمام المزلقان، على أن تتوسع المبادرة تدريجيًا لتشمل جميع المحافظات المصرية، بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين ودعم الطبقة المتوسطة.

إشادات المواطنين بمبادرة حياة كريمة 

وأشاد أحد المواطنين الذي اشترى من المبادرة بأسعار اللحوم والدواجن حيث تعد أكثر وفرة وجودة عن التي تباع في الخارج، مشيرا إلى أنّها ذات جودة عالية.

فيما طالبت سيدة باستمرار تلك مبادرة حياة كريمة في الأماكن الأكثر احتياجاً،  إذ إنّ الأسعار في المبادرة أرخص من التجار، إذ يباع كيلو اللحم البلدي بـ310 جنيهات، واللحمة المستوردة بـ210 جنيهات، إضافة إلى توفير لحوم هندية مجمدة وفراخ بأسعار مخفضة.

مقالات مشابهة

  • مشجع: هدف ميترو في الأهلي يشبه هدف الشباب اليوم .. ورد مثير من سمير عثمان وفودة .. فيديو
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • خلال ساعات.. بدء صرف معاشات أكتوبر 2024 بالزيادات الجديدة
  • ريم بسيوني توقع روايتها الجديدة «الغواص» 2 أكتوبر
  • مصدر يكشف موقف القرى من قرار إلغاء اشتراطات البناء الجديدة
  • إقبال كثيف على منافذ مبادرة حياة كريمة في أرض اللواء (فيديو)
  • جهاز أكتوبر الجديدة: تنفيذ 25 مبنى خدميا بمواقع «سكن لكل المصريين»
  • سمير فرج يكشف تفاصيل تدريب الجيش المصري على أعلى مستوى
  • سمير عثمان: هناك ضربة جزاء لم تحتسب للوحدة أمام النصر.. فيديو
  • تاجر خضروات: أسعار الطماطم ستقل خلال شهر أكتوبر لظهور العروة الجديدة