صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد تعديل وزاري في فرنسا بعد 4 أشهر من إصلاح نظام التقاعد، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ت + ت الحجم الطبيعي يعمل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة الحكومة إليزابيت بورن الخميس على تعديل وزاري طفيف، بعد .، والان مشاهدة التفاصيل.

تعديل وزاري في فرنسا بعد 4 أشهر من إصلاح نظام التقاعد

ت + ت - الحجم الطبيعي

يعمل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة الحكومة إليزابيت بورن الخميس على تعديل وزاري طفيف، بعد أربعة أشهر من انجاز إصلاح نظام التقاعد، بهدف منح الولاية الثانية لماكرون زخمًا جديدًا.

من المتوقّع أن يتمّ الإعلان عن الأسماء الجديدة الخميس، لكن مصادر مختلفة مطّلعة على الملف اشارت الى خطوط عريضة معروفة حتى الآن بشأن الوزراء الذين سيتمّ تغييرهم.

الوزير الأول المعني وفق هذه المصادر هو وزير التعليم باب ندايي المتخصص في التاريخ الاجتماعي للولايات المتحدة والأقليات.

فمنذ تسميته قبل 14 شهرًا، أصبح هذا الوزير الهدف المفضل لليمين واليمين المتطرف في فرنسا. ولم يعد المدرّسون يقدّرون هذا الأستاذ الجامعي المحسوب على اليسار والذي كان يدير متحف تاريخ الهجرة.

وأشارت المصادر المطّلعة على الملف إلى أن وزير الموازنة غابريال أتال (34 عامًا) سيخلفه في منصبه.

الوزير الثاني المعني هو طبيب الطوارئ فرنسوا براون الذي سُمّي وزيرًا للصحة في يوليو لكنه يُعتبر غير سياسي بشكل كاف. وسيحلّ مكانه أوريليان روسو، المدير السابق لمكتب رئيسة الحكومة الفرنسية إليزابيت بورن.

الوزيرة الثالثة المستهدفة في التعديل الوزاري ستكون الوزيرة المنتدبة لشؤون المواطنة مارلين شيابا التي تم انتقادها على الإدارة المالية لشؤون وزارتها.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

طباعة Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی فرنسا أشهر من

إقرأ أيضاً:

سيطبق بالتدريج على المشتركين الجدد.. تفاصيل مهمة عن نظام التأمينات الاجتماعية الجديد

وافق مجلس الوزراء على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد للملتحقين الجدد بالعمل، وأن يستمر العمل بأحكام نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية على المشتركين الحاليين، باستثناء الأحكام المتصلة بالسن النظامية للتقاعد، والمدة المؤهلة لاستحقاق المعاش لبعض الفئات.
ولا تشمل التعديلات على النظام الحالي المتقاعدين الحاليين أو المستفيدين، إذ يحتفظون بذات المنافع دون تغيير.
أخبار متعلقة قائد الكشافة الإسلامية الأمريكية: السعودية تقدم نموذجاً رائعاً في خدمة الحجاجرياح وأمطار وارتفاع الحرارة.. أبرز توقعات الأرصاد لشهري يوليو وأغسطسولمعرفة كل التفاصيل عن تعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الحالية يمكن زيارة هذا الرابط.
‏⁦‪المشتركون (التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية)- تطبق التعديلات على من لديهم مدد اشتراك أقل من 240 شهرًا اشتراك وأعمارهم أقل من 50 سنة هجرية.
- تطبق التغييرات في سن التقاعد والمدة اللازمة للتقاعد المبكر بشكل تدريجي.

السن النظامي للتقاعد للفئات المشمولة سيكون ما بين 58 - 65 سنة ميلادية، وذلك بزيادة تدريجية تبدأ بـ 4 أشهر على السن النظامية الحالية للتقاعد وفقًا لسن المشترك في تاريخ سريان التعديلات#اليوم | @SaudiGOSI
للمزيد: https://t.co/KutP1wlQTd pic.twitter.com/iuDV20oeA9— صحيفة اليوم (@alyaum) July 2, 2024
- تكون السن النظامية لاستحقاق التقاعد ما بين 58 و65 سنة ميلادية.
- تكون المدة اللازمة للتقاعد المبكر ما بين 25 و30 سنة.الملتحقون الجدد بسوق العمل- يطبق نظام التأمينات الاجتماعية الجديد على الملتحقون الجدد بسوق العمل بالقطاعين العام والخاص ممن ليس لديهم أي مدة اشتراك سابقة.
- يتيح النظام الجديد سهولة التنقل بين الوظائف في القطاعين العام والخاص.

#مجلس_الوزراء: الموافقة على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد للملتحقين الجدد بالعمل، وأن يستمر العمل بأحكام نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية على المشتركين الحاليين، باستثناء الأحكام المتصلة بالسن النظامية للتقاعد، والمدة المؤهلة لاستحقاق المعاش لبعض الفئات.#واس pic.twitter.com/nAfoqiwBv2— واس الأخبار الملكية (@spagov) July 2, 2024
- تُطبق رفع نسب الاشتراكات تدريجيًا على مدى 4 سنوات بمعدل 0.5% لكل عام ابتداء من السنة الثانية.
- تكون السن النظامية لاستحقاق التقاعد 65 سنة.
- تكون المدة اللازمة للتقاعد المبكر هي 30 سنة اشتراك.أصحاب العمل والجهات- تعويض الأمومة يسهم في زيادة تمكين وتوظيف السيدات في سوق العمل.
- يخفف تعويض الأمومة من الأعباء المالية على أصحاب العمل والجهات، بتحمل المؤسسة المنفعة للسيدات العاملات عند الاستحقاق .
- يتيح النظام الجديد للجهات استقطاب الكفاءات وسهولة تنقلها ما بين القطاعين العام والخاص.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تفاصيل مهمة عن نظام التأمينات الاجتماعية الجديد - اليوم

مقالات مشابهة

  • ما هي الفئات المشمولة بتعديلات التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية؟
  • محلل اقتصادى: التغير الديموغرافي السبب خلف تغيير نظام ‎التأمينات الاجتماعية
  • متى سيتم سريان تعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية الحاليين؟
  • مختصون لـ"اليوم": تعديلات نظام التأمينات تحقق العدالة والاستدامة
  • سيطبق بالتدريج على المشتركين الجدد.. تفاصيل مهمة عن نظام التأمينات الاجتماعية الجديد
  • هل هناك فئات مستثناة من نظام التأمينات الاجتماعية الجديد؟.. إليك التفاصيل
  • تراجع على وقع الهزيمة في انتخابات الدور الأول.. حزب ماكرون يعلق إصلاح إعانات البطالة
  • التشكيل الوزاري الجديد.. كم مرة شكّل مصطفى مدبولي الحكومة؟
  • موافقة مجلس الوزراء على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد
  • محمد الباز: الحكومة الجديدة نقلة ضخمة في فلسفة الدولة «مش مجرد تعديل»