نظم مركز إعلام دمنهور برئاسة ميرة الحناوي، لقاء توعويا حول مجهودات الدولة المصرية فى مواجهة المشكلة السكانية بمدرسة عمر الوكيل الثانوية للبنات بدمنهور بحضور شيماء حلمى مدرس علم الاجتماع بكلية الآداب جامعة دمنهور وفضيلة الشيخ سعد مصطفى كبير أئمة بإدارة أوقاف دمنهور و نجلاء  بلبع  مدير إدارة التنمية المستدامة بالإدارة التعليمية بدمنهور.

 

تموين البحيرة : ضبط 13 مخبزا ومعمل ألبان مخالفين للاشتراطات حملات رقابية لضبط الأسواق وردع المخالفين بالبحيرة

وتناول اللقاء، جهود الدولة للحد من مشكلة الزيادة السكانية من خلال تنفيذ برامج تثقيفية وتوعوية للتحكم في النمو السكاني وتوفير خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية، بالإضافة إلى إنشاء مشروعات تنموية لتوفير فرص عمل وتحسين مستوى المعيشة، بهدف تحقيق التوازن بين النمو السكاني والتنمية الاقتصادية.

كما تم خلال اللقاء التأكيد على مكانة الأسرة في الإسلام فهي البناء الأساسي للمجتمع، وتحثنا الشريعة الإسلامية على حفظ كيان الأسرة والاهتمام بها وتوفير الحماية والرعاية لأفرادها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البحيرة حملة تنمية الأسرة المصرية حملة تنمية الأسرة دولة المصرية لقاء توعوى نائب محافظ البحيرة نائب محافظ مواجهة المشكلة السكانية

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي: تطوير البورصة يسهم في جذب رجال الأعمال للاستثمار بمصر

قال الدكتور محمد الشوادفي أستاذ في الإدارة والاستثمار، إنّ البورصة المصرية أصبحت أحد أدوات النمو الاقتصادي المصري، باعتبارها السوق الذي يسمح بإصدار وتداول الأوراق المالية بمعنى أنّ الدولة المصرية تسعى إلى انفتاح السوق وجذب الاستثمارات، فضلا عن الرغبة في تشكيل وتكوين مدخرات عالية، بهدف الدخول إلى سوق الإنتاج، ما يعكس أهمية الجهود الحكومية التي تُبذل من أجل تطوير أداء البورصة المصرية.

جهود حكومية لتطوير البورصة

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ الدولة المصرية تريد التوسع في توطين الصناعة وجذب الشركات والمستثمرين، بالتالي تعول الحكومة على البورصة، كونها أهم أداة من أدوات الإصدار بالنسبة لأسهم الشركات التي تريد إصدار أسهمها من أجل الاكتتاب أو بالنسبة للشركات الموجودة في البورصة الآن والتي تريد أن تتداول وتنشط.

تنشيط الاقتصاد والاستثمار

وأكمل أنّ هناك رغبة في زيادة التوسعات وتكوين سوق خاصة حرة باقتصاد حر داخل الدولة المصرية، ما يدفع الدولة إلى تطوير البورصة التي تعد أداة تنشيط الاقتصاد والاستثمار، لافتا إلى أنّ البورصة أداة تحقيق معدلات النمو المستهدفة سواء في مجال جذب القطاع الخاص أو النمو الصناعي.

مقالات مشابهة

  • أستاذ إدارة واستثمار: البورصة أصبحت إحدى أدوات النمو الاقتصادي المصري
  • خبير اقتصادي: تطوير البورصة يسهم في جذب رجال الأعمال للاستثمار بمصر
  • «التربية الإيجابية في ضوء الهدي النبوي» لقاء توعوي لخريجي الأزهر بمطروح
  • دعاء زهران: القضية السكانية واحدة من أهم التحديات التنموية التي تواجه الدولة المصرية
  • محافظ أسيوط يتفقد وحدة طب الأسرة بقريةالنواورة بمركز البدارى 
  • عضو بـ«النواب»: الدولة حريصة على تعزيز التعليم وتوفير فرص التدريب والتأهيل
  • "ثقافتنا في اجازتنا".. ندوة بمكتبة دمنهور
  • أستاذ إعلام: التيسيرات الضريبية خطوة جديدة لتعزيز الاقتصاد ومواجهة التحديات
  • «التنمية المحلية» تتابع جهود الفيوم والشرقية في مواجهة القضية السكانية
  • ضبط 2 طن ونصف جبنة فاسدة في حملة لمراقبة الأغذية بالبحيرة