18 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: حذر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي دميتري مدفيديف، من أن أي محاولة لإعادة روسيا إلى حدود عام 1991، ستضطرها لاستخدام ترسانتها الاستراتيجية النووية وضرب كييف وبرلين ولندن وواشنطن.

وكتب مدفيديف في صفحته على تلغرام: سيؤدي انهيار روسيا إلى عواقب وخيمة أكثر بكثير من نتائج الحرب العادية، وأي حرب طويلة الأمد.

محاولات إعادة روسيا إلى حدود عام 1991 لن تؤدي إلا إلى شيء واحد وهو حرب عالمية مع الدول الغربية باستخدام الترسانة الاستراتيجية النووية الروسية لضرب كييف وبرلين ولندن وواشنطن، وكل الأماكن التاريخية الجميلة الأخرى المدرجة منذ أمد على قائمة أهداف ثالوثنا النووي.

ودعا مدفيديف الدول الغربية لإعادة كل شيء لروسيا قبل فوات الأوان، وإلا فإنها ستعيده بأكبر خسائر ممكنة للعدو، مثلما حدث في أفدييفكا.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية تحرير مدينة أفدييفكا الاستراتيجية في جمهورية دونيتسك، وأكدت أن ذلك سيبعد قوات كييف عن مدينة دونيتسك، ويمنع قصفها من الجانب الأوكراني.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

كوزنيتسوفا: روسيا ستعمم تقريراً حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة

موسكو-سانا

أعلنت نائبة رئيس مجلس الدوما الروسي آنا كوزنتسوفا عزم الدوما ووزارة الخارجية توزيع تقرير حول جرائم النظام الأوكراني ضد الأطفال على جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة.

وقالت كوزنتسوفا الرئيسة المشاركة للجنة البرلمانية للتحقيق بجرائم نظام كييف ضد الأطفال في قناتها على تليغرام بعد اجتماعها اليوم مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: “اتفقنا على توزيع تقريرنا النهائي حول الأعمال الإجرامية التي ارتكبها نظام كييف على جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، وكذلك تقديم نتائجه إلى المنابر الدولية، بما في ذلك نيويورك وجنيف”.

وفي وقت سابق كشف روديون ميروشنيك سفير الخارجية الروسية لشؤون التحقيق بجرائم كييف أن الوزارة أحالت إلى بعثاتها الخارجية تقريراً حول انتهاكات القانون الإنساني الدولي من قبل القوات المسلحة الأوكرانية.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا في اجتماع لمجلس الأمن الدولي مخصص لحماية الأطفال خلال النزاعات المسلحة: “إن القوات المسلحة الأوكرانية مسؤولة عن مقتل 192 طفلاً وإصابة 554 آخرين على أراضي روسيا الاتحادية في الفترة من 1شباط 2022 إلى نيسان 2024”.

وحمّل المندوب الروسي كييف المسؤولية أيضاً عن مقتل 129 طفلاً وإصابة 503 آخرين في دونباس خلال الفترة 2014/2022.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد أن روسيا لن تنسى الجرائم التي يرتكبها نظام كييف ضد المواطنين الروس المسالمين.

مقالات مشابهة

  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • تقدم روسي.. وتحذير من استفزاز كييف لمينسك
  • كوزنيتسوفا: روسيا ستعمم تقريراً حول جرائم نظام كييف في الأمم المتحدة
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /30.06.2024/
  • إصابة 4 من موظفي وزارة الطوارئ الروسية في قصف أوكراني على مدينة دونيتسك
  • موسكو تسقط 36 مسيّرة أوكرانية وكييف تعلن عن مقتل 11 شخصا
  • الدفاع الروسية تُسقط 36 مسيرة أوكرانية
  • دوي انفجار قوي في الجزء الذي تحتله قوات كييف من مقاطعة زابوروجيه
  • القوات الروسية تحرر بلدة شومي في جمهورية دونيتسك الشعبية