رأس الخيمة: عدنان عُكاشة

أكد خلف سالم بن عنبر، مدير عام جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية في رأس الخيمة، تحقيق الجمعية إنجازات ملموسة، خلال عامي 2022 و2023، وفقاً للإحصاءات، ووسط إقبال مجتمعي لافت، في إطار مسيرتها نحو بناء مجتمع مستدام ومزدهر، عبر إطلاق وتنظيم فعاليات وبرامج متنوعة، ومنتقاة بعناية، وفق دراسة احتياجات المجتمع، وبناء على المتطلبات الوطنية، في شتى المجالات، المجتمعية والتنموية والثقافية والتعليمية.

زيادة ملحوظة

وأوضح أن «الإمارات للتنمية الاجتماعية»، سجلت نمواً ملحوظاً في نطاق عملها، خلال عام 2023، بتنفيذها 192 فعالية متنوعة، بزيادة بنسبة 30%، مقارنة بعام 2022، الذي نظمت خلاله 147 فعالية. وبلغ عدد المستفيدين من فعاليات الجمعية، خلال العام الماضي، 19258 شخصاً، مقابل 8258 شخصاً في 2022، بزيادة بنسبة 133%.

وبلغ عدد ساعات التدريب لأفراد المجتمع، في مجالات متنوعة، خلال العام الماضي، 1087 ساعة، بارتفاع بنسبة 56%، حيث بلغ عدد ساعات التدريب 696 ساعة عام 2022.

خطة 2024

وقال: إن الجمعية تعتزم، في سعيها المتواصل نحو تحقيق أهدافها الوطنية المجتمعية المنشودة، تنفيذ 194 فعالية خلال العام الحالي 2024، مؤكداً أن الجمعية تركز على تعزيز قيم الانتماء والولاء الوطني، عن طريق مجموعة متنوعة من الفعاليات في حقول الريادة الشبابية، والأنشطة الثقافية، والرياضية، والسعادة المجتمعية، والبرامج التخصصية، مثل الدورات التدريبية، والمحاضرات الخاصة بتمكين الأسرة في التعامل مع التحديات والضغوط، والفعاليات الفصلية الخاصة بالطفل، التي تشمل مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتعليمية.

الهوية الوطنية

ووفقاً لابن عنبر، تهدف حزمة فعاليات الجمعية وبرامجها إلى تعزيز الهوية الوطنية، والارتقاء بجودة حياة المجتمع، وتطوير مهارات أفراده في مختلف المجالات، ما يسهم في بناء مجتمع مستدام ومتقدم.

وأضاف: جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية ملتزمة بتعزيز التنمية المستدامة في مجتمعنا، وتعتبر العامين الماضيين محطة مهمة في مسيرتها. وبفضل جهود الفريق ودعم الشركاء والمتطوعين، تمكنت الجمعية من توسيع نطاق عملها، وزيادة عدد المستفيدين والفعاليات بشكل ملحوظ. وتتطلع في 2024 إلى مزيد من التقدم والنجاح، بالسعي إلى تنفيذ مجموعة متنوعة من الفعاليات والبرامج، التي تعزز قيم الولاء والانتماء الوطني، وترسخ القيم الثقافية الإماراتية الأصيلة، وتسهم في ترسيخ الاستقرار الأسري، وتطوير أسرة إماراتية مترابطة، تمتلك مقومات نجاحها، لذا تدعو أفراد المجتمع للانضمام إليها، والمشاركة في مسيرة التنمية والاستدامة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات رأس الخيمة جمعية الإمارات للتنمية الاجتماعية الإمارات للتنمیة الاجتماعیة

إقرأ أيضاً:

بنك التنمية المحلية: ارتفاع صافي الارباح بـ 200 بالمائة في 2023

ارتفع صافي أرباح بنك التنمية المحلية بـ 200 بالمائة في 2023 مقارنة بـ  2022 ليبلغ 17 مليار دج. فيما سجل رقم أعمال البنك ارتفاعا بـ 19 بالمائة حيث. انتقل من 64 مليار دينار في 2022 إلى أكثر من 76 مليار دينار .في 2023.

وفي هذا الإطار. أكد البنك أن صافي الربح يعد أحد “أهم المؤشرات المالية الذي يقدم لمحة عن مدى كفاءة البنك في إدارة موارده وتحقيق الأرباح”.معتبرا انه “حقق أداء ماليا قويا خلال سنة 2023 والذي أظهر مؤشرات إيجابية على صحة البنك وقدرته على رفع التحديات الاقتصادية”.

من جهة أخرى، أكد البنك أنه “يواصل توسيع شبكته التجارية وتعزيز تواجده عبر مختلف أنحاء الوطن, إيمانا منه بأهمية التقرب من زبائنه وتقديم خدمات مصرفية ذات جودة عالية”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • “الأولمبية الوطنية” ترشح عمر المرزوقي لرفع علم الإمارات في أولمبياد “باريس 2024”
  • التدقيق في حسابات جامعة ألعاب القوى وتخوفات من تكرار الفشل في أولمبياد باريس
  • انطلاق مهرجان الأفلام الكورية 2024 في الإمارات
  • حفل موسيقي في ثقافي جبلة للجمعية العلمية التاريخية
  • الدكتورة نوال جواد تتفقد سير عملية امتحانات الثانوية العامة للعام 2023 _ 2024 م في مديرية المنصورة
  • بنك التنمية المحلية: ارتفاع صافي الارباح بـ 200 بالمائة في 2023
  • تفاصيل الاجتماع التاسع عشر للجنة التنسيق والرقابة على المخاطر الشمولية
  • ارتفاع الإنفاق على سلامة الطيران في كوريا بنسبة 38% خلال 2023
  • 40 مليون درهم لتطوير مركز الشيخ زايد للأطفال بأسطنبول
  • محامية: وجوب اشتراك جهة العمل في منفعة الأمومة بنسبة 2% لكي تستفيد منها المرأة