فبراير 18, 2024آخر تحديث: فبراير 18, 2024

المستقلة/- قالت شركة الدفاع الألمانية راينميتال إنها تخطط لفتح مصنع ذخيرة في أوكرانيا كجزء من مشروع مشترك مع شريك أوكراني.

بدأت شركة راينميتال، و هي واحدة من أكبر منتجي قذائف المدفعية و الدبابات في العالم، في زيادة الإنتاج بعد الغزو الروسي لأوكرانيا عام 2022، و التي تواجه نقصًا حادًا في الذخيرة و اضطرت قواتها في الأيام الأخيرة إلى الانسحاب من بلدة أفدييفكا الشرقية المدمرة.

و وقعت الشركة الألمانية مذكرة تفاهم في مؤتمر ميونيخ للأمن يوم السبت لبناء المصنع الجديد و تشغيله بشكل مشترك مع شريك أوكراني لم تذكر اسمه.

و قالت راينميتال إن المصنع في أوكرانيا سينتج عددًا مكونًا من ستة أرقام من القذائف من عيار 155 ملم سنويًا، لكنها لم تذكر متى سيبدأ الإنتاج أو مكان المنشأة.

و ستمتلك راينميتال51% من الشركة الجديدة، بينما يمتلك الشريك الأوكراني الحصة المتبقية البالغة 49%.

و تشارك الشركة الألمانية بالفعل في مشروع مشترك في أوكرانيا لخدمة و إصلاح الأسلحة الغربية المرسلة لمساعدة كييف في التصدي لروسيا. و تخطط أيضًا لبناء مركبات مدرعة في أوكرانيا.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

افتتاح مشروع مياه في ريف المخا بدعم كويتي

افتتح رئيس لجنة التخطيط بالمجلس المحلي في مديرية المخا بمحافظة تعز، عبدالله السراجي، الخميس، مشروع تمديد شبكة مياه في عزلة الزهاري بريف المديرية، تخفيفًا لمعاناة أهالي المنطقة.

المشروع الذي أنجز بتمويل من دولة الكويت، وبإشراف جمعية تنمية الخير الكويتية، وتنفيذ مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية -اليمن، يستفيد منه نحو 120 أسرة من سكان قرية كويت الخير "وهي قرية سكنية للنازحين بنتها الكويت"، والقرى المجاورة لها، بمدهم بمياه نقية وصالحة للشرب.

كما يشمل المشروع حفر بئر ارتوازية بعمق 16مترا، مجهزة بغطاس ومنظومة شمسية، إضافة إلى خزان برجي بارتفاع 12 مترا سعة 25000 لتر، مزود بشبكة توصيل إلى كل منزل في المنطقة.

وثمن السراجي جهود الأشقاء في دولة الكويت على دعمهم المستمر لأبناء الشعب اليمني بشكل عام وأبناء المخا بشكل خاص في بناء المشاريع التنموية والمستدامة، عبر جمعية تنمية الخير، ومؤسسة التواصل للتنمية.

وقال إن الأمن والاستقرار الذي تشهده مناطق الساحل الغربي ساهم كثيراً في إنجاح مهام المؤسسات المنظمات المحلية والدولية، وتعزيز دورها في تنفيذ المشاريع التنموية والإنسانية وتقديم المساعدات للمواطنين والنازحين.


مقالات مشابهة

  • 100 ألف منزل بدون كهرباء في أوكرانيا بعد هجوم طائرات بدون طيار روسية
  • روسيا تتحدث عن تقدم بشرقي أوكرانيا
  • "يجمعنا تاريخ مشترك".. منظمة في بورتوريكو تخطط لعودة الاندماج مع إسبانيا
  • هيونداي الكورية تتفاوض مع المغرب حول صفقة القطار السريع القنيطرة مراكش
  • «النقل» تعقد شراكة مع أكبر شركة «سكك حديد» في العالم لإنشاء مصنع في مصر
  • متى موعد افتتاح أول أنفاق مشروع النسور؟
  • وزارة الدفاع الألمانية توصي باستخدام المُسيرات الصغيرة بالجيش
  • أوكرانيا تتبنى هجوما بمسيرة مفخخة على مصنع عسكري روسي غرب البلاد
  • افتتاح مشروع مياه في ريف المخا بدعم كويتي
  • شركة «بي واي دي» الصينية تفتتح أول مصنع لها في تايلاند للسيارات الكهربائية