سام برس:
2024-09-29@12:24:13 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط§ط®طھطھظ…طھ ظٹظˆظ… ط§ظ„ط§ط­ط¯ طŒ ظپظٹ ظ‚ط§ط¹ط© ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ط§ظ„ط³ط¨ط¹ظٹظ† ط¨طµظ†ط¹ط§ط، ط¯ظˆط±ط© ط§ظ„ط±ط¹ط§ظٹط© ط§ظ„ظ…ط¬طھظ…ط¹ظٹط© ظ„ظ„ط·ظˆط§ط±ط¦ ط§ظ„طھظˆظ„ظٹط¯ظٹط© ظˆ ط§ظ„ظˆظ„ظٹط¯ظٹط© ظ„ظ„ظ‚ط§ط¨ظ„ط§طھ ط§ظ„ط¹ط§ظ…ظ„ط§طھ ظپظٹ ط§ظ„ظ‚ط³ط§ظ… ط§ظ„ط·ظˆط§ط±ط¦ ط§ظ„ظˆظ„ظٹط¯ظٹط© EmONC ط§ظ„طھظٹ ط§ط³طھظ…ط±طھ ظ„ ظ،ظ¨ ظٹظˆظ….

ظ†ط¸ظ…طھظ‡ط§ ط§ظ„ط¬ظ…ط¹ظٹط© ط§ظ„ظٹظ…ظ†ظٹط© ظ„ظ„طµط­ط© ط§ظ„ط¥ظ†ط¬ط§ط¨ظٹط© ط¨ط§ظ„ط´ط±ط§ظƒط© ظˆط§ظ„طھط¹ط§ظˆظ† ظ…ط¹ ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„طµط­ط© ط§ظ„ط¹ط§ظ…ط©. ظˆط§ظ„ط³ظƒط§ظ† - ط§ظ„ط¥ط¯ط§ط±ط© ط§ظ„ط¹ط§ظ…ط© ظ„طµط­ط© ط§ظ„ط£ظ… ظˆط§ظ„ظˆظ„ظٹط¯ ط§ط³طھظ‡ط¯ظپطھ 8 ظ‚ط§ط¨ظ„ط§طھ ظ…ظ† ظ…ط®طھظ„ظپ ظ…ط³طھط´ظپظٹط§طھ ط£ظ…ط§ظ† ط§ظ„ط¹ط§طµظ…ط©.
ظپظٹ ط§ظ„ط¯ظˆط±ط© طھظ… طھط¯ط±ظٹط¨ ط§ظ„ظ‚ط§ط¨ظ„ط§طھ ط¹ظ„ظ‰ ط§ظ„ط±ط¹ط§ظٹط© ط§ظ„ظ…ط¬طھظ…ط¹ظٹط© ظ„ظ„ط£ظ… ظˆط§ظ„ط·ظپظ„طŒ طھظ‚ط¯ظٹظ… ط§ظ„ط¥ط±ط´ط§ط¯ ظˆط§ظ„طھط«ظ‚ظٹظپ ط­ظˆظ„ ط±ط¹ط§ظٹط© ط§ظ„ط§ظ… ظˆط§ظ„ظˆظ„ظٹط¯ ط§ظƒطھط´ط§ظپ ط­ط§ظ„ط§طھ ط§ظ„ط­ظ…ظ„ ط§ظ„ط®ط·ظٹط± ظˆط§ظ„ظٹط© ط§ظ„ط¥ط­ط§ظ„ط© ط¥ظ„ظ‰ ط§ظ„ظ…ط³طھط´ظپظ‰ ظپظٹ ط­ط§ظ„ط© ط§ظ„ط¶ط±ظˆط±ط© ظ„طھظپط§ط¯ظٹ ط­ط¯ظˆط« ظˆظپظٹط§طھ ظˆظ…ط±ط§ط¶ظ‡ ط§ظ„ط£ظ…ظ‡ط§طھ ظˆط§ظ„ظ…ظˆط§ظ„ظٹط¯.
طھط£طھظٹ ظ‡ط°ظ‡ ط§ظ„ط¯ظˆط±ط© ط¨ظ‡ط¯ظپ طھط¹ط²ظٹط² ظ‚ط¯ط±ط§طھ ط§ظ„ظƒظˆط§ط¯ط± ط§ظ„طµط­ظٹط© ظپظٹ ط§ظ„ط±ط¹ط§ظٹط© ط§ظ„ظ…ط¬طھظ…ط¹ظٹط© ظˆط±ظپط¹ ظƒظپط§ط،ط© ظ…ظ‚ط¯ظ…ظٹ ط§ظ„ط®ط¯ظ…ط§طھ ظپظٹ ظ…ط¬ط§ظ„ ط§ظ„ط·ظˆط§ط±ط¦ ط§ظ„طھظˆظ„ظٹط¯ظٹط© ظ„ظ„ظ‚ط§ط¨ظ„ط§طھ ظˆظƒظٹظپظٹط© ط§طھط®ط§ط° ط§ظ„طھط¯ط§ط¨ظٹط± ظˆط§ظ„طھط¯ط®ظ„ط§طھ ط§ظ„ظ„ط§ط²ظ…ط© ظپظٹ ظ‡ط°ط§ ط§ظ„ط¬ط§ظ†ط¨ ط¨ظ…ط§ ظٹط³ط§ظ‡ظ… ظپظٹ ط§ظ„ط­ط¯ ظ…ظ† ط§ظ„ظˆظپظٹط§طھ ظˆط§ظ„ظ…ط±ط§ط¶ط© ظˆط±ظپط¹ ظ…ط³طھظˆظ‰ ط®ط¯ظ…ط§طھ ط§ظ„ط·ظˆط§ط±ط¦ ط§ظ„طھظˆظ„ظٹط¯ظٹط© ظˆط§ظ„ظˆظ„ظٹط¯ظٹط© ظ„ظ„ط­طµظˆظ„ ط¹ظ„ظ‰ طµط­ط© ط£ظ… ظˆط·ظپظ„ ط¨ط´ظƒظ„ ط¬ظٹط¯.

ظپظٹ ط­ظپظ„ ط§ظ„ط®طھط§ظ… ط§ط«ظ†ط§ ظ…ط¯ظٹط± ط§ظ„ظ…طھط§ط¨ط¹ط© ظˆط§ظ„طھظ‚ظٹظٹظ… ظپظٹ ط§ط¯ط§ط±ط© طµط­ط© ط§ظ„ط£ظ… ظˆط§ظ„ظˆظ„ظٹط¯ ط¨ظˆط²ط§ط±ط© ط§ظ„طµط­ط© ظپط¤ط§ط¯ طµظ„ط§ط­ ط¨ط§ظ„ط¯ظˆط± ط§ظ„ظ…طھظ…ظٹط² ط§ظ„ط°ظٹ طھظ‚ظˆظ… ط¨ظ‡ ط§ظ„ط¬ظ…ط¹ظٹط© ظپظٹ ط§ظ„ظ…ط³ط§ظ‡ظ…ط© ظ„ط±ظپط¹ ظ…ط³طھظˆظ‰ ط§ظ„ط®ط¯ظ…ط§طھ ط§ظ„طµط­ظٹط© ظˆط®طµظˆطµط§ ظ…ط§ ظٹطھط¹ظ„ظ‚ ط¨طµط­ط© ط§ظ„ط£ظ… ظˆط§ظ„ط·ظپظ„
ظ…ط¤ظƒط¯ط§ ط­ط±طµ ط§ظ„ظˆط²ط§ط±ط© ط¹ظ„ظ‰ طھط¨ظ†ظٹ ط¨ط±ط§ظ…ط¬ طھط¯ط±ظٹط¨ ط§ظ„ظ‚ط§ط¨ظ„ط§طھ ظˆطھظˆط³ظٹط¹ ظ†ط·ط§ظ‚ ط§ظ„طھط£ظ‡ظٹظ„ ظ„ظٹط´ظ…ظ„ ظƒط§ظپط© ط§ظ„ظ…ط±ط§ظپظ‚ ط§ظ„طµط­ظٹط© ظƒظˆظ† ط§ظ„ط¯ظˆط±ط© ط³طھط³ظ‡ظ… ظپظٹ طھط·ظˆظٹط± ظ…ط³طھظˆظ‰ ط§ظ„ط£ط¯ط§ط، ظ„ظ„ظ‚ط§ط¨ظ„ط§طھ ظ…ظ…ط§ ظٹط³ط§ظ‡ظ… ظپظٹ طھظˆط³ظٹط¹ ط®ط¯ظ…ط§طھ ط§ظ„ط±ط¹ط§ظٹط© ط§ظ„طھظˆظ„ظٹط¯ظٹط© ظˆط§ظ„طھظ‚ظ„ظٹظ„ ظ…ظ† ظ†ط³ط¨ط© ط§ظ„ظˆظپظٹط§طھ ط§ظ„ط®ط§طµط© ط¨ط§ظ„ط£ظ… ظˆط§ظ„ظˆظ„ظٹط¯

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ط ظ طھظˆظ ظٹط ظٹط ط ط ظ ط طھ ط ظ ط ظˆط ظ ظˆظ ظٹط ظ ط ط ظ ط طھ ظ ظ ظ ط ط ظ ط طھ ط ظ ط ط ط ظٹط ظˆظ ظٹط ظٹط ط ظ ظˆظ ظٹط ط ظ ظ ط طھ ظپظٹ ط ظ ظٹ ط ظ ط ظ ط ظٹط ظ ط طھظ ط ط ظٹط ظ ظٹط ظ ط ظ طھظ طھط ط ظ ط ظ طھط

إقرأ أيضاً:

عشرات الإصابات وسط المدنيين في قصف على أحياء أمدرمان القديمة

 

بحسب مصادر طبية استقبل كل من مستشفى السلاح الطبي والنو، عشرات الإصابات جراء إطلاق قوات الدعم السريع قذائف على عدد من الأحياء بمحلية أم درمان غربي الخرطوم

التغيير: أمدرمان

كثفت قوات الدعم السريع، من منطقة الصالحة جنوب أم درمان التي تسيطر عليها، قصفها المدفعي على أحياء وسط أمدرمان.

وبحسب شهود عيان أطلقت الدعم السريع صباح اليوم الأحد، عشرات القذائف على أحياء بانت، أبوكدوك، العباسية بمحلية أم درمان تسببت في عشرات الإصابات بين المواطنين وصل عدد منها إلى مستشفى السلاح الطبي.

وتستهدف قوات الدعم السريع بالقصف المدفعي قوات الجيش السوداني الموجودة في منطقة أم درمان العسكرية، إلا أن أغلب القذائف تتساقط عشوائيا على الأحياء السكنية؛ مما تسبب في مقتل وإصابة العشرات من المدنيين.

وبحسب مواطنين دوت أصوات الانفجارات بين أحياء محلية أمدرمان صباح اليوم؛ مما أشاع حالة من الذعر وسط المدنيين العزل.

وقال مصدر، بمستشفى السلاح الطبي لـ(التغيير)، إن المستشفى استقبل عشرات الإصابات على مدار ثلاثة أيام جراء التدوين العشوائي، على عدد من الأحياء بمحلية أمدرمان”.

وأوضح المصدر أن بعض الإصابات حُوِّلَت إلى مستشفى النو بمحلية كرري خوفا من استهداف قوات الدعم السريع لمستشفى السلاح الطبي.

فيما أكد مصدر طبي من مستشفى النو وصول العشرات من منطقة وسط أمدرمان للمستشفى جراء القصف المتكرر من قوات الدعم السريع.

وأشار المصدر، إلى أن المستشفى استقبل الخميس الماضي، عدد من المصابين من مناطق وسط أمدرمان يخضعون إلى العلاج بشكل جيد. وقال إن من بين المصابين شاب من منطقة بانت إصابته بليغة قطع في اليد والرجل.

وسبق أن استهدفت قوات الدعم السريع مستشفى السلاح الطبي التابع للجيش السوداني بمئات القذائف أدت إلى خروجه عن الخدمة لفترة طويلة من الزمن قبل أن يعاود نشاطه بأقل من 10% من طاقته الكلية بعد تدمير عدد من المرافق به.

وأكد المصدر أن مستشفى السلاح يستقبل يومياً عشرات الإصابات جراء التدوين العشوائي على محلية أمدرمان. ووصف الوضع داخل المستشفى بالحرج.

وطالب طرفي الصراع بضرورة التقيد بقواعد الاشتباك وفقا للقانون الدولي الإنساني والإبعاد عن أماكن وُجود المواطنين.

وقالت لجان مقاومة نسور العباسية، إن تدويناً عنيفاً تستخدمه ميليشيات الجنجويد لليوم الثالث تواليا على أحياء شارع الأربعين بانت أبوكدوك والعباسية أسفر عن سقوط عدد كبير من الجرحى والمصابين أواسط المدنيين.

وكانت مدفعية قوات الدعم السريع استهدفت من مواقعها بمنطقة الصالحة جنوبي أم درمان عدة مناطق وسط أم درمان شملت أحياء وهي مناطق مجاورة لمقار عسكرية بانت، الموردة، حي الضباط، أبو كدوك، العباسية المتاخمة لسلاح المهندسين والسلاح الطبي الواقع تحت سيطرة الجيش السوداني.

وشهدت الأيام الماضية اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في عدد من المحاور بولاية الخرطوم، إذ استطاع الجيش ربط قواته الموجودة بمنطقة الكدرو بمحلية الخرطوم بحرياً بقوات كرري بأم درمان كأول انفتاح له في تلك المنطقة بعد أن ظلت محاصرة لأكثر من عام ونصف.

وأدى الصراع بين الجيش والدعم السريع إلى مقتل أكثر من 18 ألف سوداني وفرار أكثر من 10 ملايين شخص من منازلهم، وفقا للأمم المتحدة.

 

الوسومأمدرمان الدعم السريع السلاح الطبي

مقالات مشابهة