شاهد المقال التالي من صحافة السودان عن كاتب سوداني قبل عامين يكشف نوايا حميدتي وبصورة مثيرة يتنبأ بمصيره النهائي، حميدتي مصير اليمن ؟ ام مصير علي عبدالله صالح منذ إستقلال السودان ظل الجيش السوداني يقاتل في أحراش الجنوب حتى العام ٢٠٠٥ و لم نسمع بأن جون .،بحسب ما نشر النيلين، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات كاتب سوداني قبل عامين يكشف نوايا حميدتي وبصورة مثيرة يتنبأ بمصيره النهائي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

كاتب سوداني قبل عامين يكشف نوايا حميدتي وبصورة مثيرة...
حميدتي

( مصير اليمن ؟ ام مصير علي عبدالله صالح )منذ إستقلال السودان ظل الجيش السوداني يقاتل في أحراش الجنوب حتى العام ٢٠٠٥ و لم نسمع بأن جون قرنق إتهم الجيش السوداني بتهم تتعلق بالإبادة الجماعية أو بإغتصاب الجنوبيات ، و ظل كذلك الجيش السوداني يقاتل في شرق السودان منذ التسعينات و لم نسمع الفريق عبدالرحمن سعيد القائد العسكري لجيش التجمع الوطني انذاك في شرق السودان يتهم الجيش بالتطهير العرقي و الإغتصابات ، و ظل الجيش كذلك يقاتل في اربعة جبهات قتالية في آن واحد و هي دارفور و جبال النوبة و النيل الازرق و كسلا و بعد هذا كله لم نشعر بأن السودان سيتمزق و يتدمر .

لم نسمع بالتطهير العرقي و الإبادة الجماعية و الإغتصابات إلا بعد أن ظهر الجنجويد و الدعم السريع و الأن قائدهم في آخر تصريح له يحذر الشعب السوداني من مصير اليمن اذا تخلى عن الدعم السريع ، و هذا تصريح ظاهره تعظيم للدعم السريع و باطنه تقليل من شأن الجيش السوداني في عيده السادس و الستون ، الجيش الذي كان يحمى السودان في اربعة جبهات قتالية عنيفة و لم يشعر الشعب للحظة بان بلاده ستضيع و تتدمر .

فاذا كان حقا” سيواجه الشعب السوداني مصير اليمن في حال تخليه عن الدعم السريع فحتما” و مؤكدا” ان حميدتي نفسه سيواجه مصير الرئيس اليمني علي عبد الله صالح .

حاجة اخيرة /

اذا طالع بعدين عشان تصحح فعلا” مسار الثورة يبقي تطلع و ما ترجع إلا بعد تتحقق خطوات ملموسة في تحقيق مطالبك ، اما اذا طالع عشان ترجع بعد ساعتين تلاته و تحقق اهداف سياسية للتجمع فاحسن تقعد في البيت و تعمل على إزالة تمكين الذباب و البعوض .

نزار العقيليالمقال اعلاه تم نشره بتاريخAugust 17, 2020

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الجيش تاق برس تاق برس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الجیش السودانی

إقرأ أيضاً:

هجوم لقوات الدعم السريع يخلف 40 ضحية مدنية في السودان

أدى هجوم لقوات الدعم السريع التابعة لمحمد حمدان دقلو، الشهير بـ"حميدتي"، على قرية وسط السودان إلى مقتل 40 مدنيا على الأقل، أمس الأحد.

وقالت لجنة مقاومة أبو قوتة بولاية الجزيرة في بيان إن قوات الدعم شنت هجوما الأحد على قرية قوز الناقة الواقعة بمنطقة أبو قوتة، مما أسفر عن مقتل 40 شخصا على الأقل.

وأضافت أن "عددا من الجثامين ما زالت في العراء بالقرية"، في حين يمنع الدعم السريع سكان القرية من دخولها لدفن الجثامين بعد نزوحهم منها.


وطالبت اللجنة من منظمات المجتمع المدني بالضغط على قوات الدعم السريع ليتمكن المواطنون من الدخول للقرية ودفن القتلى.

ولم يصدر حتى الآن أي تعليق من قوات الدعم السريع على الهجوم.

ومنذ كانون الأول/ ديسمبر الماضي تسيطر قوات الدعم السريع على ولاية الجزيرة وسط السودان، بعد انسحاب الجيش السوداني من مدينة واد مدني عاصمة الولاية.


ويخوض الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف أبريل/نيسان 2023 حربا خلفت نحو 16 ألفا و650 قتيلا، وتسببت في تشريد ملايين الأشخاص.

وتستمر المعاناة في السودان جراء حرب متواصلة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع منذ منتصف نيسان/ أبريل 2023، خلّفت نحو 18 ألفا و800 قتيل وقرابة 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتتزايد دعوات أممية ودولية لتجنيب السودان كارثة إنسانية بدأت تدفع الملايين إلى المجاعة والموت جراء نقص الغذاء، بسبب القتال الذي امتد إلى 13 ولاية من أصل 18.

مقالات مشابهة

  • بلينكن: هجوم الدعم السريع على الفاشر يهدد إحراز تقدم في أزمة السودان
  • صحيفة بحرينية تكشف مصير 5 بحرينيين موقوفين في اليمن
  • شاهد بالفيديو.. حسناء الفن السوداني مونيكا روبرت تعود لإشعال مواقع التواصل بوصلة رقص فاضحة وهي تهز جسمها بطريقة مثيرة وساخرون: (ياريت حميدتي لو عرسك كنتي نسيتيهو الحرب)
  • بعد قطيعة لنحو عامين.. حليفا أبوظبي يلتقيان في عدن جنوبي اليمن
  • قيادةَ «الدعم السريع» لم تتوقَّع أن تستمر الحرب الخاطفة إلى هذا الحد
  • تحالف مدني سوداني يجدد الدعوة لتسليم البشير ورفاقه لـ«الجنائية الدولية» ،، «القوى المدنية المتحدة» تدعو لوقف الحرب وتنفي علاقتها بـ«الدعم السريع»
  • كاتب روسي: صاروخ اليمن الفرط صوتي قد يغيّر معادلة السيطرة الغربية
  • لجنة العقوبات تناقش الخميس التقرير النهائي لفريق الخبراء بشأن اليمن
  • كاتب الشرق الأوسط: فليمت السودانيون حفاظاً على السيادة الوطنية..!
  • هجوم لقوات الدعم السريع يخلف 40 ضحية مدنية في السودان