قالت نائبة رئيس الوزراء الأوكراني أولغا ستيفانيشينا، إنه لا يمكن التنبؤ بما قد يحدث في الأسابيع المقبلة، بسبب عدم موافقة الكونغرس الأمريكي على حزمة مساعدات جديدة لكييف.

البنتاغون: الوضع في أفدييفكا ينذر بهزائم جديدة ستتكبدها قوات كييف وزير الدفاع الروسي يبلغ الرئيس فلاديمير بوتين بفرض السيطرة الكاملة على مدينة أفدييفكا

وأضافت نائبة رئيس الوزراء لشؤون التكامل الأوروبي والأوروبي الأطلسي أولغا ستيفانيشينا على هامش مؤتمر ميونيخ للأمن: "نجد أنفسنا الآن أسرى الخطاب الأمريكي، (الخلافات) حول المساعدة المالية (لأوكرانيا) في الكونغرس، نجد أنفسنا في واقع متغير، واقع من عدم اليقين".

وأوضحت أنه "في السابق، وقف الشركاء إلى جانب الدعم العسكري، وعملوا على مساعدة الجيش الأوكراني على العديد من المستويات ... والآن في هذا الصدد لا نعرف ما الذي سيحدث حتى في غضون أسبوعين".

ووفقا لستيفانيشينا، في هذه الحالة، فإن توقيع أوكرانيا على اتفاقيات بشأن الضمانات والتعاون الأمني ​​مع بريطانيا وألمانيا وفرنسا يوفر لكييف القدرة على التنبؤ، وبالتالي إمكانية التخطيط، بما في ذلك في المجال العسكري.

تجدر الإشارة إلى أن الكونغرس الأمريكي لم يوافق بعد على حزمة مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا بسبب الخلافات الداخلية.

وقد أرسلت الإدارة الأمريكية طلبا قبل 4 أشهر إلى الكونغرس للحصول على مخصصات إضافية في الميزانية للسنة المالية 2024، والتي بدأت في الولايات المتحدة في الأول من أكتوبر، وذلك في المقام الأول لتقديم المساعدة لإسرائيل وأوكرانيا، وكذلك لمواجهة الصين وروسيا في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وتسعى إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للحصول على نحو 106 مليار دولار لهذه الأغراض، ولا يزال مصير هذا الطلب لم يتضح بعد في ظل الخلافات الأمريكية الداخلية.

وقد أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية الأسبوع الجاري قبل انسحاب قوات كييف من مدينة أفدييفكا وفرض القوات السيطرة عليها بالكامل، إن الوضع بمدينة أفدييفكا ينذر بهزائم جديدة لا مفر منها دون المساعدات الأمريكية.

وقالت مسؤولة كبيرة في البنتاغون في تصريح صحفي يوم الجمعة، إن الولايات المتحدة وحلفاءها يدركون أنه بدون مبلغ الـ60 مليار دولار الذي لا يستطيع الكونغرس تخصيصه، لن يكون لدى الأوكرانيين أي فرصة لمواجهة الجيش الروسي.

المصدر: تاس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الكونغرس الأمريكي كييف واشنطن

إقرأ أيضاً:

وزارة الخارجية الأمريكية توضح موعد وخطوات تقديم اللوتري الأمريكي 2025

مقالات مشابهة خدمة المستفيدين توضح موعد صرف حساب المواطن الدفعة 83 لشهر أكتوبر 2024

‏9 دقائق مضت

حقل سطح الرزبوط البحري.. 140 ألف برميل يوميًا تعزّز إنتاج الإمارات

‏23 دقيقة مضت

وزارة الاوقاف والشؤون الاجتماعية تكشف موعد فاتح ربيع الثاني بالمغرب 2024

‏30 دقيقة مضت

عاجل.. تم إيقاف تسليم بطاقات الترقيم إلي استيراد السيارات أقل من 3 سنوات في الجزائر

‏44 دقيقة مضت

انخفاض مفاجئ.. سعر صرف الدولار مقابل الدينار العراقي اليوم في البورصات العراقية

‏58 دقيقة مضت

من هنا.. رابط الاستعلام عن نتائج ترقيات وزارة التربية 2024 للأساتذة في تونس عبر موقع فضاء الخدمات الرقمية

‏ساعة واحدة مضت

زاد اهتمام الكثيرين من المواطنين الراغبين في الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية بالبحث عن كيفية التسجيل في برنامج الهجرة العشوائية، وإليكم في هذا المقال جميع التفاصيل وخطوات تقديم في اللوتري الأمريكي 2025، بما في ذلك الشروط والتعليمات الهامة، كما يهدف البرنامج إلى منح فرصة للهجرة والإقامة الدائمة في الولايات المتحدة لمن يتم اختيارهم عشوائيًا.

موعد وشروط تقديم اللوتري الأمريكي

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن فتح باب التسجيل في اللوتري الأمريكي 2025-2026 ابتداءً من يوم الجمعة 4 أكتوبر 2024، ويمكن للمواطنين الراغبين في الهجرة تقديم طلباتهم حتى يوم 7 نوفمبر 2024 في تمام الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، كنا أن تقديم اللوتري الأمريكي يوفر فرصة مميزة للحصول على الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة لمن يتم اختيارهم، وجاءت شروط التقديم في برنامج الهجرة العشوائية للتمكين من التسجيل في برنامج اللوتري الأمريكي كالتالي:

أن تكون من الدول المؤهلة للتقديم في اللوتري الأمريكي والتي تشمل دولًا مثل مصر، المغرب، الكويت، البحرين، العراق، الأردن، لبنان، قطر، السعودية، وسوريا.لا يوجد هناك أي حد أدنى للعمر في حالة التقديم.يجب أن يكون المتقدم حاصلًا على تعليم ثانوي على الأقل أو لديه خبرة مهنية.يجب إتمام عملية التسجيل الإلكتروني بشكل صحيح عبر موقع DV المخصص.تعليمات هامة للتقديم في اللوتري الأمريكي

لتجنب أي مشكلات أثناء التقديم، اتبع التعليمات التالية:

تأكد من أن الصورة الشخصية المرفقة تتوافق مع المتطلبات المحددة من قبل الموقع.يجب إدخال جميع البيانات الشخصية باللغة الإنجليزية بدقة تامة.احتفظ برقم تأكيد التسجيل، حيث ستحتاج إليه للاستعلام عن نتيجة القرعة لاحقًا.الخطوات اللازمة للتسجيل في القرعة الأمريكية 2025إليك خطوات التقديم في اللوتري الأمريكي 2025 بالتفصيل:قم بزيارة موقع الهجرة العشوائية الرسمي.قم بالتسجيل باستخدام بريدك الإلكتروني الشخصي.حمل صورة شخصية متوافقة مع الشروط المطلوبة عبر الموقع.أدخل جميع البيانات المطلوبة باللغة الإنجليزية.اضغط على زر “Submit” لكي تتم عملية التسجيل.ستحصل على رقم تأكيد عبر بريدك الإلكتروني، احتفظ بهذا الرقم لاستعماله لاحقًا للاستعلام عن نتائج القرعة.
Source link ذات صلة

مقالات مشابهة

  • مصادر حكومية:رسائل أمريكية شديدة اللهجة للسوداني بمنع الحشد من استهداف القواعد الأمريكية وإسرائيل
  • البحرية الأمريكية: تكتيكات الحوثيين غيرت قواعد الحرب في البحر الأحمر
  • ماكرون: لا يمكن التضحية بالشعب اللبناني.. ولن يكون هذا البلد غزة جديدة
  • الرئيس الأمريكي: غير واثق من أن الانتخابات المقبلة ستكون سلمية
  • لتنسيق الرد على ايران.. قائد القيادة المركزية الأمريكية في إسرائيل خلال الساعات المقبلة
  • فؤاد حسين يبحث مع مساعدة نظيره الأمريكي تشريعات حقوق الإنسان في العراق
  • ماذا يمكن أن يحدث للجسم عندما تكون التمارين الرياضية شديدة للغاية؟
  • وزارة الخارجية الأمريكية توضح موعد وخطوات تقديم اللوتري الأمريكي 2025
  • الحكومة تستعد لضخ دماء جديدة وتعيينات هامة للولاة والعمال في المجلس الوزاري المقبل
  • ‏الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة جديدة للبنان بقيمة 30 مليون يورو