الدمام-البلاد
بدأ المدرب الوطني يوسف الغدير مهمة الإشراف الفني على تدريب منتخب موريتانيا تحت 17 لكرة القدم، وذلك بعدما وقع معه الاتحاد الموريتاني عقدًا لمدة عام، وسيتكون الجهاز المعاون للغدير منالمدربين المساعدين” محمد الدشيش وعبدالعزيز البيشي، ومدرب اللياقة مشاري الصيرم، ومدرب الحراس عادل المويجد، ومحمد أمين محلل أداء”.

وستكون أولى المشاركات القادمة لمنتخب موريتانيا لكرة القدم تحت 17 بقيادة المدرب يوسف الغدير، البطولة العربية وتصفيات أمم أفريقيا وبطولة شمال أفريقيا. ويعتبر سجل المدرب الوطني يوسف الغدير حافلا بالنتائج المميزة من خلال الأندية التي تولى تدريبها، وأبرزها القادسية والباطن والرائد والنجوم والبكيرية والساحل والفيحاء والروضة والنهضة. من جهته، قدم المدرب يوسف الغدير شكره لمسؤولي الاتحاد الموريتاني لكرة القدم على ثقتهم به.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: منتخب موريتانيا لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

مصر تحصد المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين

حصل المنتخب المصري المشارك في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين، على المركز الثاني في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين والإعلاميين، والتي أقيمت خلال الفترة من 14 إلى 16 سبتمبر بجمهورية ليتوانيا، وذلك بعد خوضه 9 مباريات كاملة تنافس فيها مع 9 دول أوروبية أسفرت نتائجها عن فوزه بالمركز الثاني والميدالية الفضية.

وجاءت مصر في المركز الثاني بعد الفوز في 5 مباريات على بولندا وأرمينيا ولاتفيا والمجر وليتوانيا "كوناس" والتعادل في مباراة مع بيلاروسيا والهزيمة في مباراتين فقط من أوكرانيا وليتوانيا "فيلنوس".

وصرح الدكتور محمود عزت؛ قائد الفريق والمنسق الإقليمي للبطولة والقائم بأعمال مدير مركز الدراسات الاستراتيجية بمكتبة الإسكندرية، أن مصر حققت إنجازًا هو الأكبر في تاريخ مشاركاتها خلال العشرة سنوات الماضية في هذه البطولة، حيث أن أفضل مركز قد حققته مصر قبل ذلك هو المركز الرابع خلال البطولة التي أقيمت بجمهورية أرمينيا عام 2023.

شارك في البطولة 10 فرق مثلت عدد من الدول الأوروبية وهي ليتوانيا، المجر، أرمينيا، بولندا، جورجيا، أوكرانيا، بيلاروسيا، ولاتفيا بالإضافة إلى مصر، وتعتبر الدولة العربية والإفريقية الوحيدة التي تشارك باستمرار في هذه البطولة منذ انطلاقها في القارة الأوروبية عام 2005.

وقد تم اختيار الدكتور محمود عزت منسقًا إقليميًا للبطولة في مصر والوطن العربي، منذ المشاركة الأولى لمصر في تاريخها عام 2013، واستمرت مشاركة مصر في تلك الفترة على مدار 10 مشاركات باستثناء عامي 2021 و 2022 والذي تم إلغاء البطولة فيهما بسبب جائحة كورونا.

وتأتي أهمية البطولة كونها أكبر تجمع دولي رياضي ثقافي في صورة حدث رياضي وهو ما يساهم في دعم الحوار الثقافي بين الدول المشاركة، وكذلك نقل صورة ذهنية صحيحة للثقافة المصرية والعربية والإفريقية، باعتبار مصر الدولة العربية والأفريقية الوحيدة المشاركة في تلك الفعالية الرياضية الإعلامية الدولية والتي تمتزج فيها الرياضة بالثقافة والإعلام.

جدير بالذكر أن مصر نجحت في تنظيم البطولة في عدة مدن مصرية منها الإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة بالتعاون مع الإدارة العامة للسياحة والأحداث الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، منذ عام 2014 وتحت رعاية وزارة الشباب والرياضة. كما أن مدينة شرم الشيخ ستستضيف البطولة في نوفمبر القادم والتي ستقام تحت مسمى بطولة مصر الدولية الرابعة عشرة لكرة القدم للسياحة الرياضية تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وبالتعاون والتنظيم مع الإدارة العامة للسياحة والأحداث الرياضية بالوزارة.

كما تقدم عزت بالشكر لجميع أعضاء الفريق المشارك باسم مصر في البطولة، كما عبر عن سعادته بفوز لاعب الفريق محمد النعناعي بلقب أحسن لاعب في البطولة. لا سيما أن مشاركتهم تأتي على نفقتهم الشخصية وحرصهم على تمثيل مصر بشكل مشرف ولائق في بطولة دولية هامة، وهم: محمد عبد القادر في حراسة المرمى، واللاعبون: محمود عزت، محمد الطرابلسي، كريم رجب، محمد النعناعي، محمد صبيحة، طارق شحاتة، مصطفى عفرة، محمد مغربي، أحمد صباحي، وحماده السيد.

 

مقالات مشابهة

  • منتخب مصر يُحدد موعد مواجهة موريتانيا في تصفيات أمم إفريقيا.. وينتظر موعد الجولة الرابعة
  • منتخب مصر يحدد 11 أكتوبر المقبل موعدا لمباراة موريتانيا بتصفيات كأس الأمم الإفريقية
  • منتخب مصر يحدد يوم 11 أكتوبر موعدًا لمباراة موريتانيا بالجولة الثالثة للتصفيات الأفريقية
  • مصر تحصد المركز الثاني والميدالية الفضية في البطولة الدولية لكرة القدم للصحفيين
  • الاتحاد الكويتي لكرة القدم يشهد استقالة جماعية بعد فوضى مباراة منتخب البلاد أمام نظيره العراقي
  • استقالة جماعية لإدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم عقب ‘‘الفضيحة’’ التي حدثت خلال المباراة مع العراق
  • استقالة الاتحاد الكويتي لكرة القدم والدعوة لـ"العمومية" غير العادية
  • الاتحاد الدولي لكرة القدم يكرم الحكم المغربي خالد حنيش في افتتاح مونديال الفوتسال
  • حكم مغربي يُدير افتتاح كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة
  • مفاجأة صادمة بشأن مستقبل ثنائي الهلال مع منتخب صربيا