المناطق_متابعات

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن أن الاحتلال الإسرائيلي حوَّل مجمع ناصر الطبي في خان يونس، إلى ثكنة عسكرية وأخرجه عن الخدمة، وذلك في نبأٍ عاجل عبر قناة “القاهرة الإخبارية”.

 

أخبار قد تهمك الصحة الفلسطينية تناشد المجتمع الدولي لوقف الجريمة الإسرائيلية بحق مجمع ناصر الطبي في غزة 16 فبراير 2024 - 11:28 مساءً «الصحة الفلسطينية» تعلن توقف المولدات الكهربائية عن مجمع ناصر الطبي في خان يونس 16 فبراير 2024 - 8:07 صباحًا

 

 

وأشارت “الصحة الفلسطينية”، إلى أن الاحتلال وضع الكوادر الطبية بمجمع ناصر ساعات طويلة في مبنى الولادة وهم مقيدو الأيدي واعتدى عليهم بالضرب.

 

 

 

ونوّهت بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 70 من الكوادر الصحية في مجمع ناصر الطبي، ولم يتبق سوى 25 كادرًا طبيًا في مجمع ناصر الطبي ولا يستطيع التعامل مع الحالات التي تحتاج إلى رعاية سريرية فائقة.

 

 

 

وأضافت “الصحة الفلسطينية”، أن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل طبيب العناية المركزة بمجمع ناصر ولا يوجد أي طبيب لمتابعة الحالات الحرجة، لافتة إلى استشهاد فلسطيني وإصابة اثنين آخرين برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم بالضفة الغربية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الصحة الفلسطينية مجمع ناصر الطبي الصحة الفلسطینیة مجمع ناصر الطبی

إقرأ أيضاً:

بعد اعتقاله من مجمع الشفاء قبل 6 أشهر.. استشهاد الطبيب زياد الدلو داخل سجون الاحتلال

الجديد برس:

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، استشهاد الطبيب زياد محمد الدلو داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، بعد أن تم اعتقاله أثناء تأديته لواجبه الإنساني في مجمع الشفاء الطبي في 18 مارس 2024.

وأدانت الوزارة “هذه الجريمة البشعة بحق الطواقم الطبية الفلسطينية”،مؤكدة أن استهداف الكوادر الصحية أثناء قيامهم بواجبهم الإنساني “انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني ولكافة المواثيق الدولية”.

كما ناشدت الوزارة كافة المؤسسات الأممية والحقوقية “للتدخل الفوري للكشف عن مصير العشرات، من الكوادر الصحية الفلسطينية، الذين تم اختطافهم من داخل المستشفيات أثناء تأديتهم واجبهم الطبي والإنساني.

ورأت أن “استمرار هذه الانتهاكات بحق العاملين في المجال الصحي يُعد استهدافاً ممنهجاً للشعب الفلسطيني ومؤسساته”، مؤكدةً “ضرورة مساءلة الاحتلال أمام المجتمع الدولي على جرائمه بحق الطواقم الطبية والمدنيين”.

وفي سياق متصل، ذكرت منظمة الصحة العالمية، يوم الخميس الفائت، أن “17 مستشفى فقط من أصل 36 في غزة تعمل حالياً بشكل جزئي، فيما تُعلق باستمرار خدمات الرعاية الصحية الأولية أو يتعذر الوصول إليها في أحيان كثيرة بسبب انعدام الأمن والهجمات وأوامر الإخلاء المتكررة”.

مقالات مشابهة

  • قرار أممي يطالب “إسرائيل” بإنهاء احتلالها الأراضي الفلسطينية.. وحماس ترحب
  • “سُمع صراخهم وعويلهم”.. المقاومة الفلسطينية تستهدف جنود الاحتلال وآلياته في جنين ونابلس
  • بعد اعتقاله من مجمع الشفاء قبل 6 أشهر.. استشهاد الطبيب زياد الدلو داخل سجون الاحتلال
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • اليوم..الأمم المتحدة “تنظر”في قرار إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: هاجمنا مباني عسكرية لحزب الله جنوبي لبنان
  • حزب الله يحمل الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن تفجير “أجهزة البيجر” في لبنان ويتوعد بالقصاص
  • الصحة الفلسطينية: منذ بداية الحرب رصدنا استشهاد 1151 من العاملين في القطاع الطبي ودققنا بيانات 986 منهم
  • أسرة “الخضر” تتمنى الشفاء العاجل لبن ناصر
  • بن ناصر: “سأقدم كل شيء للعودة أكثر قوة”