طالب النائب طارق عبد العزيز عضو مجلس الشيوخ ، الرئيس عبد الفتاح السيسي لحل مشكلة الصناعه التي باتت مرض مزمن ولم تستطع الحكومات معالجته ومن ثم فليس لنا غيرة نلجا لة بعد ان بات الملاذ الاخير لنا لحل المشكلات ، موضحا بان الصناعة ليست غريبة علي المصريين فهي موجود منذ زمن الفراعنه ، ولكن الان اصبحت تعاني الامرين .

ختام فاعليات مُلتقيات برلمانية لأعضاء نموذج محاكاة مجلس الشيوخ "الشيوخ" يناقش سياسة زيادة صادرات المحاصيل الزراعية.. غدا

واضاف عبد العزيز في كلمته في الجلسه العامه اليوم بان الوزير احمد سمير جاي علي عملية تدمير سابقه ممنهجه واصبحت الصناعه ماشيه بمنهج " اسمع كلامك اصدقك اشوف امورك استعجب " لانه بقي في كلام حلو يتقال في البرامج والموتمرات وعلي امر الواقع هناك قوي هادمه للصناعه

وتابع عبد العزيز كان لدينا صناعات قائمه مثل  الغزل والنسيج تكفي للسوق المحلي بيعنا اراضيها وكهنا مكنها ، وصناعه الاسمده صناعه النقل في وادي حوف وحلوان و النصر للصناعات جميعها كانت صناعات قائمه منتجه مربحه

ولفت عبد العزيز لو عايزين استثمار صناعي من الخارج لابد من اقرار ضمانات لا المستثمر لن مستمثر الا اذا تاكد انه يوجد امان علي مكاسبة وعلي استثماراته بخطط مدروسه فالامر خطير واطالب يتدخل الرئيس لانقاذ الصناعه .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طارق عبد العزيز النائب طارق عبد العزيز الرئيس عبد الفتاح السيسي عبد العزیز

إقرأ أيضاً:

الدبيبة يطالب المحافظ الجديد بإلغاء ضريبة الدولار نهائيا

طالب رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة محافظ المصرف المركزي ناجي عيسى، بعدم تنفيذ قرار مجلس النواب بخفض ضريبة بيع النقد الأجنبي إلى 20%، داعيا إلى إلغائها بالكامل.

وقال الدبيبة في رسالة موجهة إلى محافظ المركزي، إن قرار رئيس مجلس النواب الأخير بشأن تعديل قيمة الرسم المفروض على سعر الصرف الرسمي الذي حدد قيمة هذا الرسم بنسبة 20% لكل الأغراض مخالف لأحكام القانون .

وأشار الدبيبة إلى أن القانون رقم (27) لسنة 2001م، الخاص بتقرير بعض الأحكام في شأن الرسوم ومقابل الخدمات، حدد الجهة المختصة بفرض الرسوم وهي ليست مجلس النواب أو رئيسه، بحسب قوله.

وأبدى الدبيبه استغرابه من سرعة تنفيذ قرار رئيس مجلس النواب؛ كونه جاء تعديلا لقرار قد صدرت عدة أحكام قضائية بإلغائه، بحسب وصفه.

ولفت الدبيبة إلى أن هذا القرار له انعكاساته المباشرة ويؤثر سلبا في معيشة المواطن نتيجة ارتفاع سعر السلع الأساسية اللازمة للمواطنين المؤتمنة على توفيرها حكومة الوحدة الوطنية، على حد تعبيره.

ودعا الدبيبة محافظ المصرف المركزي إلى احترم أحكام القضاء وتغليب الصالح العام؛ مشيرا إلى أن الأمر يقتضي الاستمرار في بيع النقد الأجنبي لجميع الأغراض دون فرض الرسم المنوه عنه، وفق قوله.

وكان مجلس النواب أصدر قرارا بخفض قيمة الرسم المفروض على سعر العملات الأجنبية بنسبة 7% بعد أن قرر مطلع مارس 2024 الماضي بفرض ضريبة بقيمة 27% إبان فترة المحافظ السابق الصديق الكبير.

هذا وبدأت صباح اليوم الاثنين منظومة الأغراض الشخصية في العمل من جديد بعد إعطاء الإذن باستئناف العمل بها وفتحها أمام المواطنين.

وأعلنت المصارف استئناف حجزها للمخصصات بقيمة 4 آلاف دولار وأكثر لكافة الشركات وأصحاب الأنشطة التجارية ولكافة الأغراض والسلع والخدمات الاستيرادية.

المصدر: “رسالة” + قناة ليبيا الأحرار

Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • الدبيبة يطالب المحافظ الجديد بإلغاء ضريبة الدولار نهائيا
  • وفد من مجلس الشيوخ الأمريكي يدعو إلى تعزيز الروابط والتعاون مع المغرب
  • نقابة العاملين بالغزل والنسيج: الرئيس السيسي أعاد إحياء الصناعة
  • وفد من مجلس الشيوخ الأمريكي يحل بالمغرب
  • وفد من أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي يلتقي بوريطة في الرباط
  • هذا جديد تركيب وإنتاج الهواتف المحمولة في الجزائر
  • كامل الوزير يعلن هدية الرئيس السيسي لأهالي سيناء في احتفالات انتصار أكتوبر
  • ميكو وجوويند| ترسانة الإسكندرية فخر الصناعة الحربية في مصر والوطن العربي.. تفاصيل
  • عضو مجلس الشيوخ: 10 سنوات من التنمية والعمران حولت سيناء لأرض الأحلام
  • الرئيس الفرنسي يطالب بالكفّ عن تسليم الأسلحة للقتال في غزة