يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني برئاسة الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار، والمستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية، اليوم، جلسات لاستكمال المناقشات حول خطوات وإجراءات الحوار الاقتصادي.

كما يبحث مجلس أمناء الحوار الوطني الخطوات المقبلة في الحوار الوطني والموضوعات المختلفة المفترض طرحها خلال المرحلة الثانية من الحوار.

يشهد الاجتماع مناقشة توصيات بعض لجان المحور الاقتصادي وعرضها على مجلس الأمناء لإقرارها وتوجيهها للجهات المختصة، خاصة التوصيات المتعلقة بلجان الدين وعجز الموازنة ومكافحة التضخم والعدالة الاجتماعية والإدارة الكلية للاقتصاد.

ويناقش المجلس أيضًا أجندة جلسات المرحلة الثانية من الحوار، من حيث موعد البدء واختيار المتحدثين والمدعوين للمشاركة من المتخصصين وذوي الشأن، وبعض الموضوعات والقضايا متبقية من المرحلة الأولى في المحور الاقتصادي، بالإضافة إلى موضوعات جديدة سيتم إضافتها وفقا للأوضاع الاقتصادية الراهنة، وكذلك تحديد موعد بدء جلسات المحور السياسي لماقشة قضايا الحبس الاحتياطي وإنشاء مفوضية عدم التمييز.

لقطات من اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني الآن

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحوار الوطني مجلس امناء الحوار الوطني ضياء رشوان محمود فوزي الحوار الاقتصادي مجلس أمناء الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يعلن بدء المرحلة الثانية من الاختبارات للمتدربين في مشروع مهني 2030

القاهرة - أ ش أ

أعلن وزير العمل حسن شحاتة، عن بدء المرحلة الثانية من الاختبارات لعدد 1095 من متدربي مشروع "مهني 2030"، وذلك داخل 17 لجنة في 21 مركز تدريب مهني خاص في 12 محافظة.

وقال شحاتة في بيان له، الجمعة، إن هذه المرحلة من الاختبارات تستمر حتى يوم الخميس المقبل، وذلك تمهيدا لتنظيم حفل تخرج بعد الانتهاء من المراحل الثلاثة من تلك الاختبارات التي تتم على 7 تخصصات هي (المساحة والخرائط، إدارة الأعمال، السكرتارية، تكنولوجيا المعلومات، الصحافة والإعلام، السياحة والفنادق، الخدمات البترولية وحفر الآبار).

وتستعد هذه المراكز وغيرها لتخريج خريجين جدد - 5000 خريج - خلال الشهرين المقبلين، كأول ثمار هذا المشروع، الذي أطلقه وزير العمل حسن شحاتة مطلع العام الجاري، بالتعاون مع القطاع الخاص، وتحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي؛ بهدف تطوير منظومة التدريب المهني بالوزارة، وتأهيل الشباب لاحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج.

هذا المحتوى من

مقالات مشابهة

  • الحوار الوطني: كلمة السيسي في افتتاح المؤتمر المصري الأوروبي أثبتت قدرة مصر على مواجهة التحديات
  • بعد عقد اجتماعاته.. ننشر اختصاصات مجلس أمناء التحالف الوطنى
  • كتلة الحوار: نموذج التعاون الاقتصادي المصري الأوروبي شهادة جودة للإدارة المصرية الاقتصادية
  • ملتقى الحوار الوطني الفلسطيني: فرصة متجدّدة للانطلاق
  • بهاء الحريري: جملة خطوات سنقوم بها في المرحلة المقبل
  • وزير العمل يعلن بدء المرحلة الثانية من الاختبارات للمتدربين في مشروع مهني 2030
  • «الرياضات البحرية» يناقش خطة المرحلة المقبلة
  • تنسيق الثانوية العامة محافظة أسيوط 2024.. ظهر الآن
  • سلطان القاسمي يصدر قراراً بتشكيل مجلس أمناء جامعة خورفكان
  • سلطان يشكل مجلس أمناء جامعة خورفكان