أعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا تسجيل تأثير لحق بطائرة لسلاح الجو الروسي مصدره أنظمة توجيه مقاتلة أمريكية من طراز "إف-16"، خلال رحلة مخطط لها على طول الحدود الجنوبية السورية.

وقال نائب رئيس المركز الروسي، أوليغ غورينوف، إن رحلة الطائرة الروسية كانت مجدولة على طول الحدود الجنوبية للجمهورية العربية السورية، حيث لفت إلى أن "التحالف الدولي لمكافحة الإرهاب" بقيادة الولايات المتحدة، سجل 12 انتهاكا لبروتوكولات عدم التضارب في يوم واحد، وجميعها انتهاكات تتعلق برحلات الطائرات بدون طيار، التي لم يتم تنسيقها مع الجانب الروسي.

إقرأ المزيد الدفاع الروسية: الطيارون الأمريكيون ينتهكون بروتوكولات تجنب الصدام في سوريا

وأكد غورينوف ملاحظة 10 انتهاكات للأجواء السورية من قبل 4 أزواج من مقاتلات "إف -16" وزوج واحد من مقاتلات "رافال" التابعة لقوات "التحالف" الأمريكي، وذلك في منطقة التنف التي تعتبر ممرا لرحلات الخطوط الجوية الدولية.

وفي تصريحات سابقة له، أعلن غورينوف أن الجانب الروسي يعمل على تثبيت الانتهاكات المنهجية والخطيرة لبروتوكولات عدم التضارب، والمذكرة الثنائية لسلامة الطيران في سوريا من قبل "التحالف" الذي تقوده الولايات المتحدة.

ويعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا بشكل مستمر عن وقوع انتهاك من قبل قوات "التحالف الدولي" لسلامة الرحلات الجوية في سوريا.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أخبار سوريا البنتاغون التحالف الدولي الجيش الروسي حميميم طائرات حربية وزارة الدفاع الروسية فی سوریا

إقرأ أيضاً:

مقتل 9 أشخاص في هجوم مسيرة روسية على مستشفى بأوكرانيا

قتل تسعة أشخاص في هجوم بطائرة مسيرة روسية خلال الليل على مستشفى في مدينة سومي بشمال شرقي أوكرانيا، حسبما أفاد مسؤولون اليوم السبت. وهناك ممرضة بين القتلى، حسبما ذكرت الإدارة الإقليمية. وأصيب 19 شخصا على الأقل.
وقال وزير الداخلية الأوكراني إيهور كليمينكو عبر تطبيق تليجرام، إن رجال الإنقاذ الذين حاولوا إحضار المرضى إلى منطقة آمنة بعد هجوم أولي، قد تم استهدافهم في هجوم ثان. ولم يتسن التحقق بشكل مستقل من مزاعمه.

#أوكرانيا: إسقاط 4 صواريخ و66 طائرة مسيرة روسية#اليومhttps://t.co/KRLkkWKnaN— صحيفة اليوم (@alyaum) September 26, 2024الحرب الروسية الأوكرانيةوقال سلاح الجو الأوكراني إن الجيش الروسي نشر 73 طائرة مسيرة قتالية وأربعة صواريخ لمهاجمة أوكرانيا بعد منتصف الليل.
أخبار متعلقة طائرة مسيرة روسية تقتل قاضيًا بالمحكمة العليا في أوكرانياخلال غارة إسرائيلية.. اغتيال قيادي بارز في حزب الله ببيروتوأضاف أن نحو 69 طائرة مسيرة وصاروخين تم اعتراضهما.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي لـ 653 ألفا و60 جنديا
  • كييف تؤكد إسقاط 15 طائرة روسية دون طيار
  • الدفاع الجوي الأوكراني يدمر 15 مسيرة روسية خلال 24 ساعة
  • قصف متبادل بين قوات أمريكية في سوريا ومجموعات مدعومة إيرانيا
  • روسيا: الدفاعات الجوية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 125 طائرة مسيرة أوكرانية فوق عدة مناطق روسية
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط عدداً من الطائرات المسيرة
  • مقتل 9 أشخاص في هجوم مسيرة روسية على مستشفى بأوكرانيا
  • المرصد السوري: الدفاعات الجوية تتصدى لطيران مسير في سماء الحدود السورية اللبنانية
  • رومانيا ترسل طائرات مقاتلة بعد اقتراب طائرات روسية بدون طيار من حدودها