شهدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، توقيع تعاقدات الجمعيات الأهلية الشريكة لمكون التمكين الاقتصادي في إطار مشروع تعزيز القدرات المؤسسية والبشرية لوزارة التضامن الاجتماعي بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي وتمويل الاتحاد الأوروبي، وذلك بحضور سفير الاتحاد الأوروبي ومدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

برامج الحماية الاجتماعية

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي، إن المشروع جاء كرد فعل للطوارئ التي تشهدها البلاد مثل جائحة كورونا والأزمات الاقتصادية الحالية، موضحة أنه يتواءم مع برامج الحماية الاجتماعية، مؤكدة أن ميزانية الدعم النقدي تكافل وكرامة زادت إلى 36 مليارا وستصل إلى 41 مليار جنيه بعد الزيادة الأخيرة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي

المجتمع المدني شريك لوزارة التضامن

وأضافت، أن المجتمع المدني شريك محوري لوزارة التضامن، لافتة إلى أنه سيتم عمل منصة موحدة لجميع مشروعات التمكين الاقتصادي، مؤكدة أن الوزارة لديها أكثر من محور في التمكين الاقتصادي برنامج فرصة وبرامج مع المؤسسة العامة للتكافل وبنك ناصر الاجتماعي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التضامن وزارة التضامن التكافل تكافل و كرامة

إقرأ أيضاً:

«التضامن الاجتماعي»: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات

أعلنت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن بنك ناصر الاجتماعي قدم 65 مليار جنيه قيمة قروض للأنشطة الاجتماعية والاستثمارية مملولة من البنك استفاد منها 2.3 مليون مواطن.

قيمة مصارف الزكاة والتبرعات

وقالت «القباج»، في تقرير إنجازات وزارة التضامن الاجتماعي 2014-2024، إن قيمة مصارف الزكاة والتبرعات بلغت 6.5 مليار جنيه تم توزيعها على 5 ملايين أسرة من خلال 3000 لجنة زكاة وأفرع بنك ناصر الاجتماعي، استفاد منها عدد 22 مليون مستفيد.

وأضافت وزيرة التضامن، أن إجمالي المنصرف لتغطية نفقة المطلقات وأطفالهم بلغت 7.9 مليار جنيه مصري بإجمالي 390 ألف مستفيد وذلك من خلال صندوق تأمين الأسرة تحت مظلة بنك ناصر الاجتماعي.

التمويلات الشخصية

يُذكر أن وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، سبق وأعلنت أن البنك نجح في رفع محفظة تمويلات التجزئة المصرفية إلى 50 مليار جنيه، تتمثل في التمويلات الشخصية، مؤكدة أن البنك يقدم العديد من الخدمات المصرفية ومجموعة متنوعة من التمويلات التي تلبي مختلف احتياجات العملاء بهدف تعزيز سياسة الشمول المالي.

وأوضح الدكتور محمد عبد الفضيل النائب الأول لرئيس مجلس إدارة البنك أن التمويلات في البنك تتنوع طبقاً للمنتجات المصرفية المختلفة مثل نوع التمويل، وقيمته، والغرض منه، بالإضافة إلى تمويل برنامج "مستورة" الذي يستهدف التمكين الاقتصادي للمرأة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي» لمكافحة عمل الأطفال
  • القباج: انطلاق حملة "وعي" بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي»
  • «التضامن» تقدم حزمة متكاملة الدعم لمستفيدي «تكافل وكرامة»
  • القباج ومدير العمليات بالبنك الدولي تلتقيان مجموعة من مستفيدات "تكافل وكرامة"
  • القباج ووفد البنك الدولي يتفقدان سير العمل بالتجربة المصرية في تنفيذ برنامج "تكافل وكرامة"
  • وزيرة التضامن: انخفاض نسبة الأمية بين مستفيدي تكافل إلى 45%
  • وزيرة التضامن: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • «التضامن الاجتماعي»: 2.3 مليون مستفيد من قروض بنك ناصر خلال 10 سنوات
  • إنجازات وزارة التضامن الاجتماعي 2014-2024