الثورة نت / أمين النهمي

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بعزلتي الحميطة والمعزبة في مديرية جبل الشرق بمحافظة ذمار، اليوم، وقفة نسائية إحياءً لذكرى استشهاد الشهيد الرئيس الصماد تحت شعار “رجُل المسئولية وعنوان التضحية”.

وخلال الوقفة ردّدن المشاركات الهتافات المُندّدة بجرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، والإعتداء الأمريكي البريطاني الذي طال عدداً من المحافظات اليمنية.

وأكد بيان صادر عن الوقفة وقوف النساء صفاً واحداً إلى جانب الرجال دعماً وإسناداً للشعب الفلسطيني.

وجدّد البيان الموقف الثابت تجاه نُصرة الشعب الفلسطيني حتى يتم تحرير كآفة الأراضي الفلسطينية من دنس اليهود المُحتلين، والتفويض الكامل للقيادة في كل الخيارات التي تتخذها.

وأشار البيان إلى أهمية إحياء ذكرى استشهاد الرئيس الشهيد الصماد لاستلهام الدروس والعبر من حياته ومسيرته الدينية والوطنية النضالية في مواجهة الطغيان الأمريكي الصهيوني وترسيخ ثقافة الصمود والثبات والبناء والتنمية.

تخلل الوقفة مشاركات متنوعة أكدت في مُجملها أن الشهيد الصماد تخرج من مدرسة الشهيد القائد، مما جعله نموذجاً راقياً، وشاهداً حياً على المسيرة القرآنية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية لاستشهاد الرئيس الصماد

إقرأ أيضاً:

الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى يوم الولاية

الثورة نت|

نظمت الهيئة النسائية الثقافية في عدد من المديريات بمحافظة حجة فعاليات ثقافية بذكرى يوم الولاية ووقفات تضامناً مع الشعب الفلسطيني.

وأكدت الكلمات في كحلان عفار والربوع بوشحة وجياح في افلح اليمن وقدم بمركز المحافظة والمدينة والعسب وصاية شريف في الشاهل، أهمية إحياء يوم الولاية لغرس قيم الولاية في أوساط المجتمع وترسيخ الارتباط بالإمام علي عليه السلام.

وأشارت إلى أهمية مبدأ الولاية في امتداد الرسالة السماوية وحفظ الامة من الضياع وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في وعوامل الصمود والثبات في مواجهة اليهود والنصارى والظالمين ونصرة الحق والدين.

وتطرقت إلى المواقف المشرفة لأهل الحكمة والإيمان في التصدي لحلفاء الطاغوت وجلاوزة العصر ودعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

فيما تطرقت الكلمات في شمسان والطويلة في المحابشة والعبيسة في كشر والقلعة وبني الشماخ والحضن والقزعة وبني محمل وبيت العروضي في المفتاح إلى أن ولاية الإمام علي عليه السلام تمثل المسار الصحيح للأمة وتحفظ مكانتها وعزتها وقوتها في مواجهة الأعداء.

وبينت أن الاحتفال بهذه المناسبة رسالة للعالم بمدى حب اليمنيين وارتباطهم بالإمام علي عليه السلام ومكانته العظيمة في القلوب وتأكيد السير على نهجه والاقتداء بسيرته وفضائله وشخصيته وزهده وشجاعته وتضحيته وتقواه.

عقب ذلك تم تنظيم وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ودعما لمقاومته الباسلة و تأييدا لقرارات القيادة الثورية في دعم الأقصى والانتصار للشهداء.

ونددت المشاركات في الوقفات بالجرائم المروعة التي يرتكبها العدو الصهيوني بحق الأطفال والنساء في غزة والصمت العربي والإسلامي المخجل تجاه هذه المجازر.

وباركت التطورات التي تشهدها القوات المسلحة اليمنية في المرحلة الرابعة من التصعيد في مواجهة الغطرسة الأمريكية والبريطانية والإسرائيلية.

كما باركت العمليات النوعية للقوات اليمنية والمقاومة العراقية ضد السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية والمتجهة إلى الكيان الصهيوني في عمق الأراضي الفلسطينية.

واعتبرت دعم وإسناد المقاومة الفلسطينية والانتصار للأقصى ودماء وأرواح الشهداء واجبا دينيا وعربيا وقوميا وإنسانيا وأخلاقيا واستجابة لتوجيهات الله بنصرة المستضعفين.

مقالات مشابهة

  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • المصباح يعزي في استشهاد عباس أركو مناوي
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة
  • مسيرات مليونية تعم المحافظات لنصرة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة
  • ريمة تشهد مسيرات جماهيرية استمراراً للتضامن مع الشعب الفلسطيني
  • 29 مسيرة حاشدة في عمران تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • مسيرات جماهيرية ووقفات حاشدة في البيضاء نصرة للشعب الفلسطيني
  • مسيرات حاشدة بالضالع لنصرة الشعب والقضية الفلسطينية ومقاومته الباسله
  • الهيئة النسائية بحجة تنظم فعاليات ثقافية بذكرى يوم الولاية