الوطن:
2024-10-04@23:36:28 GMT

قيادي بمستقبل وطن: مصر لن تتوقف عن دعم الشعب الفلسطيني

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

قيادي بمستقبل وطن: مصر لن تتوقف عن دعم الشعب الفلسطيني

أكد رشاد عبد الغني القيادي بحزب مستقبل وطن، أن مشاركة مصر في الرأي الاستشاري الذي طلبته الجمعية العامة للأمم المتحدة من محكمة العدل الدولية حول سياسات وممارسات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 يمثل فرصة هامة لدفع مسار القضية الفلسطينية للأمام، ومحاولة وقف الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

حق الفلسطينيين

وأوضح عبد الغني، في بيان له اليوم، أن الكيان الصهيوني خلال أكثر من أربعة أشهر تقريبًا ينتهك كافة القوانين والأعراف الدولية وعلى رأسها القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، حيث يرتكب مجازر وجرائم حرب وإبادة جماعية بحق الفلسطينيين، من قتل للأطفال والرُضَع والشيوخ والنساء، حتى المستشفيات لم تسلم من بطشه، كما استهدف المخيمات وأماكن النزوح في هدف واضح للجميع، وهو أنه يريد إبادة جماعية للفلسطينيين أو تهجيرهم وطردهم من أراضيهم بالمخالفة للقواعد والقوانين الدولية من خلال القوة الغاشمة.

القضية الفلسطينية

وشدد القيادي بحزب مستقبل وطن، أن تقديم مصر مذكرة لمحكمة العدل الدولية يؤكد أنها لم ولن تتخلى عن الأشقاء الفلسطينيين، ولن تتراجع عن دعم القضية الفلسطينية والتي تمثل قضية مصرية دون أية تفرقة، مشيرًا إلى أن دعم مصر للقضية الفلسطينية ليس وليد 7 أكتوبر إنما يعود إلى عقود طويلة قدمت فيها مصر أرواحا وشهداء كثيرين باعتبار الأمن القومي الفلسطيني هو جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري والعربي.

وأشار عبد الغني، إلى أن مصر تحمل على عاتقها مسئولية الأشقاء في فلسطين ليس منًا وإنما هي مسئولية شرعية بضرورة الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني، كما أنها قدمت المساعدات والقوافل الإغاثية عبر حدودها وفتحت المستشفيات المصرية لاستقبال المصابين والمرضى من الشعب الفلسطيني، وتستقبل كافة الجهود الدولية لبحث آليات وقف إطلاق النار في غزة، وإنهاء الحرب في الأراضي الفلسطينية دون كلل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية مستقبل وطن العدل الدولية الاحتلال غزة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

33 مسيرة ووقفة حاشدة بالمحويت نصرةً للشعب الفلسطيني واللبناني

الثورة نت../

شهدت محافظة المحويت ،اليوم، 33 مسيرة جماهيرية ووقفة نصرةً للشعب الفلسطيني تحت شعار” وفاء لشهيد المسلمين.. مع غزة ولبنان معركة واحدة حتى النصر”.

واحتشد أبناء مدينة المحويت وشبام كوكبان بالجامع الكبير وسوق بادية، وكوكبان والطويلة والرجم بساحة الرسول الأعظم، وسهل باقل والخبت في المرواح ومنطقة الظاهر، وجبع ونمرة وبني سعد بمركز المديرية، وسوق الأحد وسوق الجمعة وهواع وملحان بمركز المديرية، ومنطقة بني الحجاج والروضة والشجاف وبدحة وهمان المذاب وهباط وملحان الشماسنة والقبلة المركع والأحبول وجبل المحويت في العرقوب وسوق الأحد والاحجول، وحفاش بمركز المديرية الصفقين والملاحنة، وراود وجبل نعمان وبني أحمد.

وفي المسيرات، التي تقدّمها وكلاء المحافظة وقيادات محلية وتنفيذية وأمنية ومشايخ وشخصيات اجتماعية، ردد المشاركون الشعارات المنددة بجريمة اغتيال شهيد الأمة السيد حسن نصر الله، مؤكدين التضامن مع الشعبين الفلسطيني واللبناني وإدانة جرائم الاحتلال الصهيوني بحق السكان في قطاع غزة ولبنان والصمت العربي والدولي المخزي والمعيب تجاه ما يتعرض له الشعبان .

واستنكر أبناء المحويت، الخذلان العربي والإسلامي الغريب تجاه مجازر الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدوان الصهيوني بحق الأطفال والنساء والمدنيين في غزة وفلسطين ولبنان.

وأكدًّ البيان اعتزاز الشعب اليمني بالصمود الأسطوري للمقاومة في فلسطين ولبنان، والذي فاق كل الحسابات والتوقعات وخيّب آمال الأعداء والمتآمرين والمطبعين وأحرج المتخاذلين.

وأكد “أن استشهاد السيـد حسـن نصـر الـله، الذي يعد رمـزاً للمقاومة والصـمود، لن يثني الأمـة عن مواصلة طريق الجهاد والمقاومة حتى تحـرير فلسـطين واستعـادة الحقـوق المغتـصبة”.

واعتبر “جرائم العدو الصهيوني بحق الشعب اللبناني امتدادًا لجرائم الإبادة الجماعية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وسكان قطاع غزة”.

وأكدوا، الاستمرار في التحشيد والنفير العام استعدادًا لمواجهة أعداء الأمة وإسنادًا للشعبين الفلسطيني واللبناني، مجددين العهد الثابت تجاه القضية الفلسطينية مهما كانت التضحيات وحتى تحقيق النصر.

وبارك ابناء المحويت، “الرد الإيراني المزلزل الذي دك قواعد ومعسكرات ومطارات العدو الصهيوني رداً على الجرائم الوحشية الذي يرتكبها العدو الصهيوني بحق اخواننا ابناء الشعبين الفلسطيني واللبناني”.

وثمنوا “المواقف الإيمانية المشرفة لقائد الثورة السيد عبد الملك بدرالدين الحوثي والمجلس السياسي الأعلى في نصرة الأشقاء في فلسطين ولبنان، والعمليات البطولية للقوات المسلحة والقوة الصاروخية والقوات البحرية، التي استهدفت قلب كيان العدو الصهيوني”

وشدد البيان، “على ضرورة الاستمرار في مساندة الشعب الفلسطيني والرد بكل الوسائل الممكنة ، وأن يكون الرد على العدو الصهيوني مزلزلاً يشفي صدور قوم مؤمنين ويخزي الكفار والمنافقين”.

ودعا إلى المزيد من العمليات حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن غزة ولبنان وأخذ الثأر عن شهداء المسلمين، مؤكدا ” أن وحـدة الأمـة هي السبيل الوحيد لمواجهة التحديات التي تواجهها الأمة العـربية والإسـلامية وأن دماء الشـهداء ستظل حـافزاً لنا جميعاً لمواصلة النضال حتى تحقيق النـصر”.

مقالات مشابهة

  • 33 مسيرة ووقفة حاشدة بالمحويت نصرةً للشعب الفلسطيني واللبناني
  • أبناء ريمة يحتشدون في 24 ساحة تضامناً مع الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • ياسر قورة: رسائل السيسي بدعم القضية الفلسطينية لها مدلول خاص
  • الخامنئي: أعداء الامة الإسلامية هم نفسهم أعداء الشعب الفلسطيني واللبناني والعراقي
  • السيسي يتابع استعراض هيئة الإمداد والتموين لإسهاماتها في إغاثة الشعب الفلسطيني
  • شيخ الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية "للدومينيكان" تقديرًا لموقفها المنصف تجاه القضية الفلسطينية
  • الأزهر يقرِّر تخصيص منح دراسية للدومينيكان تقديرًا لموقفها تجاه القضية الفلسطينية
  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني
  • النعيمي يؤكد أهمية حضور الشعر والكلمة الحرة في دعم القضية الفلسطينية