شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن برعاية ميقاتي إفتتاح بيروت عاصمة الشباب العربي 2023، أطلقت وزارة الشباب والرياضة في حفل حاشد اقيم برعاية رئيس مجلس الوزراء في حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، في فندق هيلتون حبتور، فعاليات بيروت .،بحسب ما نشر لبنان 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات برعاية ميقاتي.

. إفتتاح "بيروت عاصمة الشباب العربي 2023" ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

برعاية ميقاتي.. إفتتاح "بيروت عاصمة الشباب العربي...
أطلقت وزارة الشباب والرياضة في حفل حاشد اقيم برعاية رئيس مجلس الوزراء في حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، في فندق هيلتون حبتور، فعاليات "بيروت عاصمة الشباب العربي"، التي تستمر حتى نهاية العام الجاري. وحضر الحفل وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلّاس ممثلاً رئيس الحكومة، ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور اشرف صبحي، ونائبا الرئيس وزير الشباب والرياضة العراقي احمد المبرقع ووزير الشباب والرياضة الاردني الدكتور محمد سلامة النابلسي، والامين العام المساعد لجامعة الدول العربية الدكتورة هيفاء ابو غزالة، وحشد من مدراء ووكلاء وزارات الشباب والرياضة العرب.

كذلك، حضر الحفل، ٦٠ شابة وشاب يمثلون ١٦ دولة عربية يشاركون في المنتدى العربي للتمكين الاقتصادي والاجتماعي، الذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونيسف في لبنان، كباكورة انشطة "بيروت عاصمة الشباب العربي ٢٠٢٣".

وأضاف الرئيس ميقاتي: "بيروت سعيدة جداً اليوم باحتضان هذا اللقاء الهام الذي يجمع اكثر من سبعمائة شاب من مختلف الدول العربية والمناطق اللبنانية، له معاني كثيرة وأهمها جمع الشمل، وهذا ما نحتاج اليه على كل الاصعدة، فشكراً لجامعة الدول العربية لمساعدتنا في اقامة هذا اللقاء، وأخص بالذكر مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وأشكر ايضاً بالذات دولة العراق الشقيق على مساعدتها ودعمها لانعقاد هذا النشاط".

بدوره، تحدث الدكتور جورج كلاس، فقال "اهلاً بكم في لبنان، الفَرِح بمشاركتكم والمُعتَزِّ بوجودكم المُقدَّر قراركم باعتماد بيروت عاصمة للشباب ألعرب 2023، بما يشكل قمة شبابية عربية، تنفتحُ على إنتظارات ، وتعتمد قواعدَ الواقعيةِ المرتكزة على لقاءات ونقاشات وتبادلات وتلاقيات، وتَدَرُّبٍ على ثقافة السياسات الشبابية، فإذا نحنُ أمامَ برلمان شبابي عربي".

وتابع كلاس "لبنان السلام ولبنان الازدهار ولبنان الفكر ولبنان النهضة ولبنان السياحة ولبنان الحضارة باقٍ  في العقول راسِخٍ في التاريخ، فاعلٍ في ألحاضر وإنْ قسا، متفاعلٍ مع الظروف وإِنْ تَجبَّرَتْ، حسبنا اننا أزليون سرمديون، مؤبَّدون في قلوبكم .. لبنانا وطنٌ للحياة و الكرامة، ورفعةِ الرأس بكم وشمخَة العزِّ بوجودكم وان يتفاعل الشباب العرب واقعاً وفعلاً مع شباب لبنان، ويتعرفوا على هذا البلد ويتأسسوا على حبه، جيلاً يُحدِّث وجيلاً يتذكر وجيلاً يتخيل انه في لبنان، فزورونا ولا تتخيلونا".

من جهّته، تحدث رئيس مكتبه التنفيذي الدكتور اشرف صبحي، باسم مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وقال: "أعبر لكم عن سعادتى الغامرة بتواجدى معكم اليوم فى مناسبة انتقال عاصمة الشباب العربي وتسليم الراية بين الأشقاء، تلك المناسبة التى أضحت تقليداً عربياً فريداً أرسى قواعده وشكل معالمه مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب من خلال انتقال عاصمة للشباب العربي من دولة إلى أخرى، لتصبح تلك المناسبة أحد أهم الشواهد على الترابط والعمل العربي المشترك، فشكراً لكل عاصمة عربية استضافت تلك المناسبة منذ نسختها الأولى المنامة عاصمة مملكة البحرين وبعدها إلى الرباط عاصمة المملكة المغربية ثم الكويت عاصمة دولة الكويت ثم القاهرة بجمهورية مصر العربية، ثم تونس الشقيقة ثم بغداد بجمهورية العراق، واليوم تنتقل الراية إلى عاصمة الفن والثقافة والأدب إلى بيروت عاصمة لبنان الشقيق". 

واعتبر ان "اختيار بيروت عاصمة للشباب العربي ما هى إلا ثقة من جميع البلدان العربية فى أن بيروت ستمثل إضافة حقيقية وعلامة مضيئة على طريق العمل العربي المشترك وتقديم الأداء المتميز من حيث التخطيط والإعداد والتنفيذ لكافة أنشطة ومشروعات وفعاليات "بيروت عاصمة الشباب العربي".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بیروت عاصمة الشباب العربی

إقرأ أيضاً:

اليوسف يستقبل وزير الشباب والرياضة العراقي

إستقبل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية الشيخ فهد يوسف سعود الصباح بمكتبه بقصر السيف صباح اليوم وزير الشباب والرياضة العراقي الدكتور أحمد محمد المبرقع، يرافقه سعادة سفير جمهورية الـعراق لـدى الـبلاد المنهـل الصافي.

تم خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية ومناقشة أهم القضايا والمواضيع ضمن محور الزيارة، وقد رحب معاليه بالضيف في بلده الثاني الكويت، مشيداً بعمق العلاقات الوطيدة التي تجمع بين البلدين الشقيقين.

المصدر الجيش الكويتي الوسومالعراق وزير الدفاع وزير الشباب

مقالات مشابهة

  • ميقاتي يلتقي سفراء مجلس الامن لوضعهم امام مسؤولياتهم بعد العدوان الاسرائيلي على الدفاع المدني
  • وزير الشباب والرياضة يبحث الفرص الاستثمارية والتطويرية بهيئة استاد القاهرة الدولي
  • وزير الشباب والرياضة يبحث الفرص الاستثمارية والتطويرية بهيئة ستاد القاهرة
  • التحركات الثلاثاء مستغربة... فارس الجميّل: ميقاتي سيضع سفراء مجلس الأمن امام مسؤولياتهم
  • المشاريع احتفلت بالمولد النبوي الشريف برعاية ميقاتي
  • اليوسف يستقبل وزير الشباب والرياضة العراقي
  • أعمال الراحل حلمي التوني في افتتاح متحف الفن العربي بجاليري ضي.. الليلة
  • دورات تدريبية مؤهلة لسوق العمل برعاية «الشباب والرياضة».. روابط الحضور
  • إفتتاح معسكر حملة "بشبابها" بنادي الرياضات البحرية بالغردقة
  • توقيع اتفاقية تعاون اقتصادي وتجارى بين مصر والأردن برعاية اتحاد المستثمرات العرب