أعرب السفير غانم صقر الغانم، سفير الكويت بالقاهرة، عن فخره بمشاركة ثلاثة من أبناء الكويت بمعرض القاهرة للعلوم والتكنولوجيا، مضيفا أن الطلاب يشاركون بمشاريع تم العمل عليها بالكويت.

جاء ذلك  خلال استقباله ثلاثة طلاب كويتيين حصدوا  عددا من   الجوائز   بحضور الدكتور محمد عبد الغفار رئيس قطاع التنمية والبرامج التنافسية في المعهد العلمي الكويتي ورئيس الوفد المشارك  في المعرض الذي يستضيف الطلبة  دون المرحلة الجامعية ويشهد مسابقات علمية في الابحاث التطبيقية  والتصميم الهندسي .

وقال الغانم  "فخور جدا بأبناء الكويت وحصولهم على الجوائز العلمية وخاصة أنهم كانوا من ضمن 425 طالبا، فكل هذا يدعو للفخر لدولة الكويت ولأبنائها وللنادى العلمي ولجامعة الكويت"، مشيرا إلى اهتمام جامعة الكويت بالشباب  دون مرحلة  الجامعة وتشجيعهم على تقديم مشاريع في المجالات العلمية المختلفة .

وأعرب السفير الكويتي عن خالص الشكر والتقدير لجمعية مصر الخير، لرعايتها للمعرض  وتشجيعها أبناء الوطن العربي للمشاركة في هذه المسابقات  بما يعود بالنفع على الجميع. وأشار الى أن الكويت كانت من أوائل الدول العربية التى شاركت في فعاليات المعرض،  معربا عن تطلعه لمشاركة  أكبر من أبناء  الدول العربية  خلال الدورات المقبلة بما ينمي روح المنافسة والإبداع لدى الشباب .

وأكد الغانم  أن فوز المشاركين  الكويتيين يعد تكريما لهم وللكويت سواء بسواء ، متمنيا لهم التوفيق في حياتهم العلمية القادمة لخدمة بلادهم والعالم العربي بما يقدمونه من إنجازات علمية يستفيد منها الجميع، موضحا ان السفارة لا تتأخر عن دعم أبنائها  وحثهم على المشاركة في مثل هذه المعارض .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

أحمد بن سعيد يفتتح معرض «ويتيكس» 2024 اليوم

دبي: «الخليج»
بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يفتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، صباح اليوم الثلاثاء، الدورة 26 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» تحت شعار «في طليعة الاستدامة»، على مدار ثلاثة أيام في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.
تستعرض 2800 شركة من 65 دولة خلال المعرض أحدث تقنياتها وابتكاراتها ومشاريعها في مجالات الطاقة والمياه والتنمية الخضراء والاستدامة وإزالة الكربون والتنقل الأخضر والهيدروجين الأخضر والأمن السيبراني والرقمنة والمدن المستدامة والمباني الخضراء وغيرها من القطاعات ذات الصلة. ويتضمن المعرض 21 جناحاً دولياً من جميع أنحاء العالم.
إلى جانب ذلك، تتضمن الدورة السادسة والعشرون من «ويتيكس» منطقة التنقل الأخضر، منتدى آفاق مستقبل الطاقة، ومنطقة الصحة والسلامة.
وتنظم الهيئة على هامش المعرض عدداً كبيراً من الندوات والجلسات النقاشية المتخصصة بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين من مختلف أنحاء العالم، حول أهم الموضوعات التي ترسم ملامح مستقبل أكثر استدامة.
ويشهد المعرض أيضاً عقد العديد من اللقاءات بين الشركات والمؤسسات الحكومية والخاصة والمستثمرين عبر خدمة لقاءات الأعمال (B2B) وخدمة الاجتماعات بين الشركات والجهات الحكومية (B2G).
ويقام «ويتيكس» بالتزامن مع الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر التي ستعقد يومي 2 و3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي، تحت رعایة كریمة من صاحب السمو الشیخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئیس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه ﷲ، وينظمها المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وهیئة كهرباء ومیاه دبي، والمنظمة العالمیة للاقتصاد الأخضر، وتناقش القمة عدداً من المحاور الرئيسية تشمل إزالة الكربون وأهداف الحياد الكربوني، ودفع عجلة الطاقة النظيفة، والتمويل المناخي، والاقتصاد الدائري، والسياسات والأطر التنظيمية، واستخدام التكنولوجيا لمواجهة التغير المناخي، ودور الشباب في العمل المناخي، والغذاء والمياه.

مقالات مشابهة

  • أحمد بن سعيد يفتتح معرض «ويتيكس»
  • تحت رعاية جامعة الدول العربية انطلاق النسخة الثانية من أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة
  • الجامعة العربية والاتحاد من أجل المتوسط يفتتحان معرض أسبوع القاهرة للطاقة
  • السفير حسام زكى : العراق طلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث دعم لبنان
  • أحمد بن سعيد يفتتح معرض «ويتيكس» 2024 اليوم
  • أحمد بن سعيد يفتتح معرض «ويتيكس» غداً
  • 30 فيلماً وثائقياً من شباب مصر يتنافسون في الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • نهيان بن مبارك يكرم الفائزين بجوائز البحوث الطلابية في مجال الاستدامة
  • نهيان بن مبارك يكرم طلاب الجامعات الفائزين بجوائز البحوث الطلابية في مجال الاستدامة
  • قيس سعيد يستقبل السفير المصري بمناسبة انتهاء مهامه في تونس