صحيفة عاجل:
2024-10-02@03:29:02 GMT

إتمام عملية طرح 2.65 مليون سهم بشركة كوارا للتمويل

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

أعلنت شركة الرياض المالية، بصفتها المستشار المالي ومدير الاكتتاب للطرح العام الأولي لشركة كوارا للتمويل، في السوق الموازية "نمو"، عن إتمام عملية الطرح لـ 2.65 مليون سهم عادي، تمثل 8.83%من إجمالي أسهم الشركة، إذ اكتتب المستثمرين المؤهلين بكامل الأسهم المطروحة.

وتحدد سعر الطرح عند 15 ريالا للسهم، وبلغت نسبة التغطية 218%، وتم تخصيص 10 أسهم بحد أدنى لكل مكتتب، وتخصيص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بناءً على نسبة ما طلبه كل مكتتب إلى إجمالي الأسهم المطلوب الاكتتاب فيها، بحسب بيان للشركة  لـ"تداول السعودية" اليوم الأحد.

وأشارت الشركة إلى أنه سيتم رد الفائض من مبالغ الاكتتاب في موعد أقصاه اليوم الأحد 18 فبراير 2024. وتستكمل شركة الرياض الإجراءات اللازمة مع "تداول السعودية" ومن ثم تحديد موعد إدراج أسهم الشركة في السوق الموازية "نمو".

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

لقاء تعريفي يستعرض الاكتتاب في أسهم أوكيو للاستكشاف والإنتاج بالظاهرة

نظمت أوكيو للاستكشاف والإنتاج لقاء تعريفيا للاكتتاب بأسهمها في ولاية عبري بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان ‏بمحافظة الظاهرة ضمن اللقاءات التعريفية في محافظات سلطنة عُمان، حضره عدد من رجال الأعمال والمواطنين.

وقدم سعيد الهاشمي، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية والتكنولوجيا وثقافة العمل بأوكيو للاستكشاف والإنتاج عرضا تطرق فيه إلى أهمية الاكتتابات في إثراء الاقتصاد الوطني. وتجسيدا لتوجهات جهاز الاستثمار العماني بالتخارج من بعض الأصول الحكومية ترجمة لمستهدفات رؤية عمان 2040 الهادفة إلى جذب الاستثمارات الوطنية والأجنبية، قال: إن هذا الطرح يعد جزءا من تنويع وتوسيع قاعدة المساهمين، وسوف يتيح هذا الطرح للمستثمرين الفرصة للاستثمار في واحدة من أبرز الشركات المتخصصة في استكشاف وإنتاج النفط والغاز في سلطنة عمان.

من جانبه قال سيف بن سعيد البادي، رئيس مجلس إدارة فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الظاهرة إن طرح 25 بالمائة من أسهم أوكيو للاستكشاف والإنتاج للاكتتاب العام يأتي متسقا مع التوجهات الحكومية الهادفة إلى تمكين القطاع الخاص من الإسهام في التنمية الاقتصادية. وأضاف أن الغرفة ترحّب بهذه التوجهات التي تحفّز الاستثمارات الوطنية والأجنبية، وتفتح آفاقًا أوسع لبورصة مسقط لأن تكون عاكسة للاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن دخول شركات من قطاع الطاقة من شأنه أن يعزز البورصة لتكون أكثر جاذبية للاستثمار.

وقدّم محمود بن عبدالله الهاشمي، الرئيس التنفيذي للعمليات في أوكيو للاستكشاف والإنتاج عرضا عن إمكانات الشركة وقدراتها وشراكاتها الاستراتيجية مع الشركاء المستثمرين، وقال: إن شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج تُعد الذراع الاستثمارية المملوكة للحكومة في قطاع استكشاف وإنتاج النفط والغاز، وتعمل على تعظيم القيمة من الموارد الطبيعية لسلطنة عُمان والاستفادة من أصولها ذات القيمة العالية وخبراتها العالمية. وأضاف أن أوكيو للاستكشاف والإنتاج تدير شراكة بالإنابة عن الحكومة مع ثلاث عشرة من الشركات العالمية تستثمر في مناطق الامتياز النفطية نتيجة لما تتميز من قدرات جعلتها تتبوأ هذه المكانة من الثقة.

وقدم جابر بن راشد النعماني، الرئيس التنفيذي للمالية في شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج عرضا عن هيكل الاكتتاب والمكاسب المتوقعة من الاكتتاب خاصة للمواطنين، والخصم البالغ 10 بالمائة لتشجيع المواطنين على توظيف مدخراتهم في أدوات استثمارية ذات عائد؛ خاصة أن الشركة تطرح 40 بالمائة من الاكتتاب للأفراد مقارنة بالاكتتابات السابقة.

مقالات مشابهة

  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عند مستوى 12253 نقطة
  • لقاء تعريفي يستعرض الاكتتاب في أسهم أوكيو للاستكشاف والإنتاج بالظاهرة
  • بتداولات بلغت قيمتها 8.7 مليار ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 45.67 نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12226 نقطة
  • بتداولات بلغت قيمتها 6 مليارات ريال.. مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا 102.53 نقطة
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12271.77 نقطة
  • غدا.. بدء الاكتتاب في ملياري سهم من أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج
  • غدا.. بدء الاكتتاب في ملياري سهم من أسهم شركة أوكيو للاستكشاف والإنتاج.. عاجل
  • غدًا بدء الاكتتاب في أسهم أوكيو للاستكشاف والإنتاج
  • استقرار أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024: عيار 21 الأكثر تداولًا