لجريدة عمان:
2024-07-05@19:02:40 GMT

إعلان نتائج الفرز لمستحقي فرصة الحج

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

إعلان نتائج الفرز لمستحقي فرصة الحج

العُمانية : أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية اليوم نتائج الفرز لمستحقي فرصة الحج لموسم 1445هـ عبر الرسائل النصية، لاستكمال إجراءات التعاقد والدفع الإلكتروني بنسبة 50 بالمائة لشركات الحج الملتحقين بها خلال 10 أيام عبر نظام التسجيل الإلكتروني لحجاج سلطنة عُمان (hajj.om).

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الدائمة لشؤون الحج برئاسة سعادة أحمد بن صالح بن سُفيان الراشدي وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية.

ويُعدُّ نظام التسجيل الإلكتروني لحجاج سلطنة عُمان أحد أبرز الأنظمة المحوكمة لتسجيل الحجاج، حيث يقوم بفرز المستحقين آليًّا وفقًا لمعايير محددة تُراعي أولوية الاستحقاق، ويتسم النظام بالشفافية والسرعة في إظهار النتائج وإرسال الرسائل للمستحقين مما يسهل للمواطن والمقيم الذي ينوي الذهاب لأداء فريضة الحج التحضير المُبكر، واختيار الشركات ثم التعاقد معها.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

رئاسيات موريتانيا.. هدوء بنواكشوط وانتهاء مهلة الطعن بالنتائج

عاد الهدوء اليوم الأربعاء إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط بعد ليلة من الاحتجاجات الرافضة لنتائج الانتخابات الرئاسية تزامنا مع انتهاء المهلة القانونية لاستقبال الطعون فيها.

وأعلنت وزارة الداخلية وفاة 3 متظاهرين في مدينة كيهيدي جنوبي البلاد أثناء ما وصفتها بأعمال نهب وتخريب عنيفة استهدفت مواطنين وممتلكاتهم ومرافق عمومية.

وانتهت اليوم المهلة القانونية لاستقبال الطعون في نتائج الانتخابات، ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصدر في المجلس الدستوري تأكيده عدم تقديم أي طعون.

ويمهل القانون المرشحين للرئاسة حق الطعن لدى المجلس الدستوري في أجل أقصاه 48 ساعة بعد إعلان النتائج المؤقتة من طرف لجنة الانتخابات.

وكانت لجنة الانتخابات أعلنت أول أمس الاثنين فوز الرئيس المنتهية ولايته محمد ولد الشيخ الغزواني بفترة رئاسية ثانية مدتها 5 سنوات بحصوله على 56.12% من الأصوات.

ورفض المرشح المعارض  بيرام ولد الداه ولد اعبيد -الذي جاء في المركز الثاني (22.10% من الأصوات)- نتائج الانتخابات، وتحدث عن تزوير وانقلاب انتخابي، ولوّح بدعوة أنصاره للنزول إلى الشوارع رفضا لنتائج الانتخابات.

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات 55%، وهي ثامن انتخابات رئاسية في تاريخ البلاد.

وأمس الثلاثاء، انقطعت خدمة الإنترنت عن الهواتف المحمولة في جميع أنحاء البلاد تزامنا مع احتجاجات بمدن -بينها العاصمة نواكشوط- أعقبت إعلان نتائج انتخابات الرئاسة.

وشهدت موريتانيا انقلابات عديدة بين عامي 1978 و2008، وسُجّل في 2019 أول انتقال للحكم بين رئيسين منتخبين منذ الاستقلال عن فرنسا عام 1960.​​​​​​​

مقالات مشابهة

  • إغلاق بوابتي القبول الموحد في منطقة الرياض وتحديد إجراءات النتائج للطلاب والطالبات
  • إغلاق بوابتي القبول الموحد في الرياض وتحديد إجراءات النتائج للطلاب
  • إغلاق بوابتي القبول الموحد في الرياض وتحديد إجراءات النتائج للطلاب/عاجل
  • الأوقاف تكشف تطورات ملف الحجاج غير النظاميين
  • اليوم.. إعلان نتائج الفرز التجريبي لـ"القبول الموحد".. وتوقعات بعرض 24500 مقعد دراسي
  • رئاسيات موريتانيا.. هدوء بنواكشوط وانتهاء مهلة الطعن بالنتائج
  • غداً.. القبول الموحد يعلن نتائج الفرز التجريبي
  • إعلان نتائج الفرز التجريبي لدبلوم التعليم العام
  • رئيس جامعة حلوان يوجه بسرعة إعلان نتائج الطلاب وتطوير الكتاب الإلكتروني
  • اليوم.. بدء إعلان نتائج طلبة المدارس الحكومية