تاق برس:
2024-10-01@23:36:18 GMT

الشرطة السودانية ترسل قوات كبيرة إلى أمدرمان

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

الشرطة السودانية ترسل قوات كبيرة إلى أمدرمان

متابعات- تاق برس- أعلن الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة السودانية العميد فتح الرحمن محمد التوم، عن الدفع بقوة كبيرة ومركبات دعما لشرطة ولاية الخرطوم، في محلية كرري، لدعم القوات المرابطة، هنالك وتقديم خدمة أمنية للمواطنين.

وأشار إلى أن القرار جاء بعد بعد زيارة المدير العام والوفد المرافق له لمحلية كرري وتفقده للقوة في الخطوط الامامية بمحلية أم درمان.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

فرنسا ترسل سفينة عسكرية إلى سواحل لبنان

أعلنت هيئة الأركان العامة للجيش الفرنسي أن سفينة تابعة للبحرية الفرنسية أبحرت أمس الاثنين من جنوب شرق فرنسا "للتمركز قبالة الساحل اللبناني احترازيا في حال اضطرت فرنسا لإجلاء رعاياها من لبنان".

وأوضحت الهيئة أن حاملة المروحيات البرمائية "بي إتش إيه" الفرنسية أبحرت من ميناء تولون متجهة إلى شرق البحر الأبيض المتوسط، مشيرة إلى أن رحلتها ستستغرق من 5 إلى 6 أيام للوصول إلى المنطقة.

وبحسب هيئة الأركان الفرنسية، فإن حاملة الطائرات التي أبحرت بالفعل "مجهزة بمروحيات ومجموعة قتالية ستتم تعبئتها في حال اضطرارها لإجلاء المواطنين الفرنسيين".

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول رفيع المستوى في هيئة الأركان العامة قوله "نحن نعزز مواردنا للتعامل مع تدهور للوضع" لكنه لم يحدد اسم السفينة.

وتملك فرنسا 3 حاملات مروحيات برمائية هي "ميسترال" و"ديكسمود" و"تونير" يبلغ وزن الواحدة 21 ألفا و500 طن وطولها 199 مترا، وهي بمثابة "موانئ عائمة" يمكن أن تستوعب مئات الأشخاص.

ويقيم في لبنان حوالي 23 ألف فرنسي، أو فرنسي-لبناني. وأنشأت السفارة الفرنسية لدى لبنان خلية للرد الهاتفي تعمل طوال أيام الأسبوع، وفق ما ذكر وزير الخارجية جان نويل بارو أمس خلال زيارته للعاصمة بيروت.

وأبلغت إسرائيل الولايات المتحدة أمس بأنها تعتزم تنفيذ عمليات برية "محدودة" تستهدف حزب الله في لبنان، بحسب وزارة الخارجية الأميركية، كما أقامت "منطقة عسكرية مغلقة" حول 3 مناطق في شمال لبنان على الحدود مع إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • مدير عام قوات الشرطة يلتقى والى ولاية كسلا ويطلع على مجمل الأوضاع الأمنية والجنائية
  • باكستان ترسل 19 طناً من المساعدات لمراكز الايواء في لبنان.. هذا ما تبلّغه سلام
  • فرنسا ترسل سفينة عسكرية إلى سواحل لبنان
  • بمثابة إجراء احترازي... فرنسا ترسل سفينة حربية إلى سواحل لبنان
  • وسط الخرطوم وشمال الجيلي محاور الصراع الحاسمة في معارك العاصمة السودانية
  • زمان المرجفين لمن تقول ليهم في فرق بين الانتشار والسيطرة كان بستهتروا
  • اكتمال تشييد مشرحة كرري والوالي يوجه بمباشرة العمل فورا
  • عشرات الإصابات وسط المدنيين في قصف على أحياء أمدرمان القديمة
  • عودة خدمات الاتصالات والانترنت في مدينة أمدرمان
  • وحدات المهام الخاصة تقدم عرضا في حفل تخرج طلبة الأكاديمية