أنهت شركة الاتصالات التركية "تركسل"، كافة اتفاقياتها مع سلسلة المقاهي "ستاربكس"، بالتزامن مع تواصل حملات المقاطعة للشركة الداعمة للاحتلال الإسرائيلي نصرة للشعب الفلسطيني.

وتداولت وسائل إعلام تركية، صورا تظهر رسالة نصية أرسلتها "تركسل" إلى موظفيها، تعلن فيها "انتهاء اتفاقياتها مع ستاربكس على أن يتم إخطارهم قريبا بالاتفاقيات المبرمة مع سلاسل المقاهي الجديدة".



ولم تعلن الشركة التركية بشكل رسمي عن إنهاء اتفاقياتها مع سلسلة المقاهي الشهيرة، المدرجة على قائمة المقاطعة الشعبية.


وأشاد ناشطون أتراك بقرار شركة الاتصالات الشهيرة، محتفين بما قالوا إنه "انضمامها" إلى حملة المقاطعة المتواصلة ضد داعمي الاحتلال.

وقالت الصحفية التركية أوزلام دوغان، إن "تركسل انضمت إلى سلسلة مقاطعة الشركات التي تدعم الدولة الإرهابية التي ارتكبت جرائم إبادة جماعية في غزة".

Gazze’de soykırım yapan terör devletine destek veren firmaları boykot zincirine katılan Turkcell, merkez çalışanlarına gönderdiği mesajda "Starbucks ile anlaşmamız 14.02.2024 saat 23.59 itibariyle sona erecektir” ifadelerini kullandı. 6 Şubat’ta deprem bölgesinde olduğumuz… pic.twitter.com/PS1JRXVDuW — Özlem Doğan (@ozlemdogan_) February 14, 2024
وأضافت: "أهنئ تركسل على هذه الحساسية".

بدورها، أشادت الناشطة تويلا غوتشمان عبر تدوينة بمنصة "إكس" بقرار الشركة التركية، معربة عن "أملها أن يكون (هذا التصرف) قدوة للشركات الأخرى".

Bugün Turkcell personellerinin telefonuna gelen mesaj ????????????
Allah razı olsun. İnşallah başka firmalara da örnek olur. Teşekkürler @Turkcell pic.twitter.com/FAnuEgNRUb — Tülay Gökçimen (@tulaygokcimen) February 13, 2024
تجدر الإشارة إلى أن تركيا تشهد منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، معارض وندوات ثقافية ومظاهرات عارمة ووقفات احتجاجية ضد عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، فضلا عن المقاطعة الشعبية الواسعة للشركات المرتبطة بـ"إسرائيل".

ومن أبرز العلامات التجارية التي تندرج ضمن قائمة أهداف المقاطعة تضامنا مع الشعب الفلسطيني، ما يرمز لشركتي "ساربكس" و"ماكدونالدز".

ولليوم الـ135، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي منوعات تركية ستاربكس الفلسطيني غزة تركيا تركيا فلسطين غزة ستاربكس سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

زعيم المعارضة التركية يهاجم حماس مجددا.. يقصفون اليهود وهم نيام (شاهد)

هاجم زعيم المعارضة التركية أوزغور أوزال، حركة المقامة الإسلامية حماس مما أثار غضب المواطنين الأتراك بعد أن وصفها بالمنظمة الإرهابية.

وقال أوزغور أوزال خلال مقابلة تلفزيونية: "حماس تسقط قنابل على الأبرياء في منتصف الليل بالبالونات ومناطيد زبلين ولا أعرف ماذا أيضا".

وأضاف زعيم المعارضة التركية أنه يصر على تصريحاته رغم ما يتعرض له من انتقاد واتهام، قائلا "ما فعلته حماس عملا إرهابيا.. حماس ألقت قنابل على يهود نائمين في منتصف الليل".

تصريحات أوزال، اثارت غضب المواطنين الأتراك الذين عبروا عن غضبهم تجاه تصريحاته تجاه المقاومة الفلسطينية، مؤكدين أن التصريحات تشويه لحق الدفاع عن النفس للشعب الفلسطيني الذي احتل أراضيه منذ سنوات، وتبرئة للاحتلال.

Toprakları işgal edilmiş Filistinli kardeşlerimizin meşru savunma hakkını bu denli itibarsızlaştırıp, onlara olmadık hakaret etmek ve Özgür Özel dili, Fatih Altaylı onayıyla Yahudileri bu şekilde temize çıkartıp masum göstermek,
????YAHUDİLERİN bile aklına gelmezdi..! pic.twitter.com/1kO6fEY6Ej — Cengiz ALÇAYIR (@AlcayirCengiz) June 29, 2024


ويذكر أن العلاقات بين تركيا والاحتلال الإسرائيل توترت بشكل كبير بعد أن أعلنت أنقرة في شهر أيار/مايو 2024 رسميا قطع جميع العلاقات التجارية مع الاحتلال الإسرائيل، وشددت على أنه لن يتم التراجع عن القرار إلا بعد ضمان عدم انقطاع إمدادات المساعدات الإنسانية إلى القطاع.

وذكرت وزارة التجارة التركية في بيان حينها أن أنقرة كانت قد قيدت في السابق من تصدير 54 مجموعة من البضائع إلى إسرائيل ولكن السلطات الإسرائيلية واصلت عدوانها في قطاع غزة.

وأضافت: "مع أخذ ذلك في الاعتبار، تم اتخاذ المرحلة الثانية من الإجراءات على مستوى الدولة حيث تم إيقاف عمليات التصدير والاستيراد مع إسرائيل، وتنطبق الإجراءات على جميع أنواع البضائع".


وشددت الوزارة التركية على أن الإجراءات ستبقى سارية وسيتم تطبيقها "بشكلٍ صارم وحاسم" حتى تضمن إسرائيل إمدادات كافية وغير منقطعة من المساعدات الإنسانية لغزة.

מנהיג האופוזיציה הטורקית, אוזגור אוזל, תוקף את חמאס בחריפות. "חמאס הטילו פצצות על חפים מפשע באישון לילה", אמר אוזל. "הכל התחיל שם. כשאמרתי זאת, הגיבו 'וואו, אתם מכנים את חמאס מחבלים'. חמאס הטילו פצצות על יהודים ישנים" ????????????????#Türkiye #İsrail #Hamas pic.twitter.com/hulweYFTrI — Dean Shmuel Elmas (@ElmasDean) June 29, 2024

وتدهورت العلاقات بين تركيا والاحتلال، منذ سنوات، ففي عام 2010، قطعت تركيا العلاقات الدبلوماسية مع الاحتلال، بعد استشهاد 10 ناشطين أتراك مساندين لفلسطين، على يد مجموعة من بحرية الاحتلال والقوات الخاصة، اقتحمت سفينة مافي مرمرة، وهي تحاول كسر الحصار البحري عن غزة.

وعادت العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، إلى سابق عهدها، في 2016، لكن كلا منهما طرد سفير الدولة الأخرى، بعد عامين من ذلك، بسبب خلاف بشأن مقتل فلسطينيين على يد الاحتلال الإسرائيلي، في احتجاجات على حدود قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • سفينة حربية تركية تنفذ تدريبات قبالة ليبيا
  • يني شفق: فرقاطة تركية نفذت تدريبات قبالة الساحل الليبي
  • قتلى وجرحى بالعشرات.. وسائل إعلام تركية تنشر فيديو يوثق لحظة انفجار خط للغاز الطبيعي في مطعم بإزمير
  • زعيم المعارضة التركية يهاجم حماس مجددا.. يقصفون اليهود وهم نيام (شاهد)
  • رغم العدوان المستمر على غزة ودعوات المقاطعة
  • هل تنهي هواوي اعتماد الصين على Windows وAndroid
  • اتصالات مصرية تركية مع هنية وأنباء عن تقديم الوسطاء مسودة جديدة للاتفاق
  • دبلوماسيون منهم عربي يعلقون لـCNN على وصف ترامب لبايدن بـالفلسطيني وتداعيات المناظرة
  • شركة ملابس تركية بارزة عالميا تقترب من الإفلاس
  • غلاء اتصالات اليمن.. جرعة سعرية جديدة تُغضب المواطنين