شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن النائب العام يشدد على ضرورة الالتزام التام بأحكام نظام الإجراءات الجزائية ولائحته التنفيذية، واستهل النائب العام الاجتماع بكلمة أكد فيها اهتمام القيادة الرشيدة في تطور منظومة التشريع القضائي في المملكة، وإيجاد مرجعية مؤسسية للعمل .،بحسب ما نشر صحيفة عاجل، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النائب العام يشدد على ضرورة الالتزام التام بأحكام نظام الإجراءات الجزائية ولائحته التنفيذية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النائب العام يشدد على ضرورة الالتزام التام بأحكام...

واستهل النائب العام الاجتماع بكلمة أكد فيها اهتمام القيادة الرشيدة في تطور منظومة التشريع القضائي في المملكة، وإيجاد مرجعية مؤسسية للعمل القانوني والاهتمام الدائم بالسلطات القضائية المتمثل بصدور نظام المعاملات المدنية خلال هذا العام،الذي أصبح شاملًا ومُنَظِّمًا لجميع الأمور الحياتية المدنية،كما وفَّر الاستقرار في التعاملات المدنية بين المواطنين والمقيمين، مستندًا بذلك إلى الشريعة الإسلامية، ومواكبًا التطورات الحديثة المعاصرة.

فيما شدَّد على ضرورة الالتزام التام بأحكام نظام الإجراءات الجزائية ولائحته التنفيذية، والأنظمة الجزائية الأخرى، ومراعاة التدابير التي من شأنها حماية المجتمع،مع ضرورة تفعيل التعاون الإجرائي بين الجهات ذات العلاقة في مكافحة الجرائم،خاصةً المنظَّم منها.

يذكر أن هذا الاجتماع يعقد بشكل سنوي، وتتم فيه مراجعة تقارير الإنجاز ومؤشرات قياس الأداء للأعمال النيابية القضائية والإدارية،إضافة إلى مناقشة العديد من تجويد الإجراءات الجزائية النيابة،وكلِّ ما من شأنه رفع القدرات وتعزيز الإمكانات، وإقرار بعض التوصيات القانونية للإجراءات الجزائية التي من شأنها تسريع وتسهيل وتيرة أعمال النيابة العامة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة: إخفاء عناوين الشهود ضمن مهام جهات الرقابة والضبط

الرياض

نوهت النيابة العامة بالمهام التي يجب على جهات الرقابة والضبط والتحقيق في الجرائم المشمولة بأحكام نظام حماية المُبلِّغين والشهود والخبراء والضحايا القيام بها.

وأفادت النيابة العامة بأن على جهات الرقابة والضبط والتحقيق في الجرائم المشمولة بأحكام النظام وفق نظام حماية المُبلّغين والشهود والخبراء والضحايا، أن تخفي عند الاقتضاء أو بناءً على طلب من المُبلّغ أو الشاهد أو الخبير أو الضحية- في مراسلاتها ومحاضرها وجميع وثائقها، هوية كل منهم وعنوانه بشكل يحول دون التعرف عليه.

وشددت النيابة العامة على ضرورة التعاون مع المحكمة بما يكفل أداء الشهود لشهادتهم دون تأثير أو تأخير.

مقالات مشابهة

  • النائب أيمن محسب يطالب الحكومة بتقديم برنامج يتضمن واقعي للتعامل مع التحديات الراهنة
  • النيابة العامة: إخفاء عناوين الشهود ضمن مهام جهات الرقابة والضبط
  • النائب علاء عابد: استمرار جلسات الحوار الوطني ضرورة لوضع حلول للقضايا العالقة
  • محافظ المنيا يستقبل المهنئين من القيادات التنفيذية داخل الديوان العام
  • بعد 3 أيام من حلف اليمين الدستورية.. محافظة المنيا تستقبل محافظها الجديد
  • فيروس كورونا يؤجل إنتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال
  • محافظ المنيا يصل للديوان العام ويعرب عن شكره وتقديره للمهنئين له
  • محافظ المنيا يستقبل المهنئين من القيادات التنفيذية لتوليه مهام منصبه
  • النائب أيمن محسب يطالب الحكومة بتقديم برنامج يتضمن رؤي واقعية للتعامل مع التحديات الراهنة
  • النائب العام يبحث مع مسؤول صيني تطوير الأنظمة القانونية وتحديث الإجراءات القضائية في كلا البلدين