طالبت ماري-أجنس شتراك-تسيمرمان رئيسة لجنة شؤون الدفاع في البرلمان الألماني "بوندستاج"، اليوم الأحد، بإرسال صواريخ "تاوروس" الألمانية المتطورة بعيدة المدى إلى أوكرانيا.
يشارك الحزب الديمقراطي الحر، الذي تنتمي إليه شتراك-تسيمرمان، في الائتلاف الحاكم في ألمانيا حاليا مع حزب الخضر والحزب الاشتراكي الديمقراطي، الذي ينتمي إليه المستشار الألماني أولاف شولتس.


ودعت السياسية البارزة إلى "إرسال كل ما لدينا، حتى صواريخ تاوروس"، مطالبة باتخاذ قرار سريع من جانب الائتلاف الحاكم بشأن توريد هذه الصواريخ.
وقالت بالنظر إلى الوضع في أوكرانيا: "ليس لدينا وقت"، وأكدت أنه يجب أن يكون المرء حاليا "واضحا للغاية وسريعا للغاية".
وفيما يتعلق بتصريحات شولتس بشأن هذه الصواريخ، أمس السبت في مؤتمر ميونيخ للأمن، قالت السياسية الألمانية: "يصعب علي شرح لماذا لم يقل المستشار: هيا، دعونا نفعل ذلك!"، لكنها أوضحت أنه يمكنها التعهد "بأننا سنواصل هذا النقاش".
كان المستشار الألماني شولتس قرر، مطلع أكتوبر الماضي، عدم توريد هذا النوع من الصواريخ إلى أوكرانيا في الوقت الحالي، حيث هناك مخاوف من إمكانية إصابة أراض روسية بهذه الصواريخ التي يبلغ مداها 500 كيلومتر.
وخلال مؤتمر ميونيخ  للأمن، تجنب شولتس أمس السبت الإجابة عن سؤال حول ما إذا كان سيرسل هذه الصواريخ إلى أوكرانيا. وتعهد فقط، في مقابلة أجراها بعد خطابه، بأن ألمانيا ستقوم دائما بعمل ما يكفي من أجل دعم أوكرانيا. أخبار ذات صلة بريطانيا تمدد "فترة السماح" للاجئين الأوكرانيين الجيش الأوكراني ينسحب من مدينة أفدييفكا الاستراتيجية المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: صواريخ تاوروس ألمانيا أوكرانيا إلى أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

"تحسبا لفوز ترامب".. الناتو سيعين مسؤولا عن المساعدات لأوكرانيا على المدى الطويل

 قالت صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مصادر مطلعة، إن دول الناتو وضعت إجراءات تهدف إلى مساعدة أوكرانيا في حالة فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة.

ومن بين هذه الإجراءات، وفقا للصحيفة، سيرسل الحلف مسؤولا مدنيا رفيع المستوى إلى أوكرانيا، ليكون مسؤولا عن تنسيق توريد المساعدات العسكرية لنظام كييف.

إقرأ المزيد "نيويورك تايمز": الناتو يسعى لطمأنة زيلينسكي بإقامة "جسر إلى الحلف" قبل قمة واشنطن

وبالإضافة إلى ذلك، سيتم إنشاء مقر في مدينة فيسبادن بغرب ألمانيا، لتنسيق توريد المعدات العسكرية والأسلحة، فضلا عن تدريب القوات المسلحة الأوكرانية.

وتحدثت عن هذه المبادرة، في الأسبوع الماضي صحيفة نيويورك تايمز. وذكرت أن هذا المقر سيكون جزءا من بعثة الناتو التي تهدف إلى تحسين تدفق المساعدة العسكرية وإنشاء جسر لعضوية أوكرانيا المحتملة في الحلف.

ووفقا لصحيفة وول ستريت جورنال، هذه الإجراءات كانت قيد الصياغة منذ عدة أشهر، لكنها أصبحت أكثر إلحاحا بعد المناظرة بين جو بايدن ودونالد ترامب مؤخرا. وستسمح الخطة أيضا بتقريب مستوى تجهيز وتدريب القوات الأوكرانية من مستوى جيوش دول الناتو. وسيتم الإعلان عن المبادرات المطورة في قمة الناتو التي ستعقد في واشنطن يومي 9 و11 يوليو.

وخلال القمة، لن يدعو أعضاء الناتو أوكرانيا للانضمام إلى الحلف، لكن من المتوقع أن يعدوا بتقديم مساعدات مالية طويلة الأجل. على سبيل المثال، اقترح أمين عام الناتو الحالي ينس ستولتنبرغ إلزام الحلف بتخصيص 40 مليار يورو لأوكرانيا سنويا.

وكتبت صحيفة تلغراف، نقلا عن مصادر، أن الحلفاء خططوا في القمة للموافقة على "خارطة طريق" حول دخول أوكرانيا إلى الناتو كدليل على دعم هذه العملية.

المصدر: كوميرسانت

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • السعيد: الحكومة الجديدة ليس لديها رفاهية الوقت لاتخاذ قرارات بعيدة المدى
  • كاتب صحفي: الحكومة الجديدة ليس لديها رفاهية الوقت لاتخاذ قرارات بعيدة المدى
  • شولتس: ألمانيا لن تدعم اتفاق سلام يتضمن استسلام أوكرانيا
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • ساني: إسبانيا أهانتنا.. ويامال لاعب عظيم
  • شولتس يعد بدعم البولنديين المتضررين من الاحتلال النازي الألماني
  • مصر تمتلك شبكة دفاع جوي روسية هي الأقوى والأكثر تعقيدا في العالم.. فما هي أهم عناصرها؟
  • "تحسبا لفوز ترامب".. الناتو سيعين مسؤولا عن المساعدات لأوكرانيا على المدى الطويل
  • صواريخ فرط صوتية.. المستحيل ليس يمنيًّا