صدى البلد:
2024-10-03@07:08:14 GMT

قصف إسرائيلي مباشر على مستشفى الأمل في خان يونس

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية، اليوم الأحد، بأن قوات الاحتلال الاسرائيلي تقوم بقصف مباشر على مستشفى الأمل في خان يونس.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، استشهد وأصيب عشرات المواطنين، اليوم الأحد، إثر استهداف طائرات الاحتلال الحربية منازل المواطنين في دير البلح والزوايدة وسط قطاع غزة، وخان يونس جنوبا.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات الاحتلال الحربية قصفت منزل عائلة البركة في منطقة البروك بمدينة دير البلح وسط القطاع، ما أدى لاستشهاد 7 مواطنين بينهم 3 أطفال.

واستشهد 5 مواطنين وآصيب آخرون إثر استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين قرب دوار الكويت جنوب مدينة غزة.

وأفادت مصادر طبية، بأنه تم انتشال 17 شهيدا من تحت أنقاض منزل عائلة حمد الذي قصفته طائرات الاحتلال فجر اليوم في بلدة الزوايدة.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء إلى 28,985، غالبيتهم من النساء والأطفال، والجرحى إلى 68,883، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الهلال الأحمر الهلال الأحمر الفلسطيني جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني جمعية الهلال الأحمر خان يونس طائرات الاحتلال الحربية

إقرأ أيضاً:

آليات إسرائيلية تتوغل جنوب شرق خان يونس وسط إطلاق نار من طائرات مسيرة

أفادت وسائل إعلام عربية ، اليوم، بأن آليات عسكرية إسرائيلية توغلت في منطقة "قيزان النجار" جنوب شرق مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة ، وأوضحت المصادر أن التوغل جاء وسط إطلاق نار كثيف من طائرات مسيرة إسرائيلية، ما أثار حالة من القلق والتوتر بين سكان المنطقة.

وفقًا للمعلومات الواردة، فقد دخلت عدة دبابات وجرافات إسرائيلية إلى أراضي القطاع المحاذية للحدود الشرقية لخان يونس، حيث بدأت بتنفيذ عمليات تجريف واسعة في الأراضي الزراعية. يأتي هذا التوغل ضمن سلسلة من التصعيدات العسكرية التي تشهدها المنطقة في الأسابيع الأخيرة.

وتحدث شهود عيان عن سماع أصوات انفجارات وإطلاق نار من الطائرات المسيرة التي حلقت على ارتفاع منخفض، في حين لم ترد تقارير عن إصابات حتى اللحظة. وأفادت بعض المصادر أن المقاومة الفلسطينية كانت في حالة تأهب لمواجهة أي تحرك إسرائيلي على الأرض، لكن لم ترد تقارير عن اشتباكات مباشرة.

ولم يصدر الجيش الإسرائيلي بيانًا رسميًا حول أسباب هذا التوغل أو الأهداف المحددة التي يسعى لتحقيقها في هذه العملية العسكرية. يُذكر أن هذه المنطقة تعد من النقاط الساخنة في جنوب القطاع، حيث تتكرر عمليات التوغل والتصعيد العسكري بين الحين والآخر.

مقالات مشابهة

  • القسام تطمئن عائلة جندي إسرائيلي وتعرض صورته الأخيرة على دبابة قبل قصفها
  • 40 شهيدا وعشرات الجرحى في عدوان الاحتلال على خان يونس فجر اليوم
  • شهداء ومصابون في استهداف منزل بخان يونس
  • عاجل| شهداء ومصابون في استهداف منزل بخان يونس جنوب قطاع غزة
  • آليات إسرائيلية تتوغل جنوب شرق خان يونس وسط إطلاق نار من طائرات مسيرة
  • 3 شهداء و9 مصابين بقصف إسرائيلي على دمشق
  • شهداء وجرحى بقصف إسرائيلي على دمشق
  • المقاومة الفلسطينية تدمر وتستهدف خمس آليات للعدو في كمين شرق خان يونس
  • المقاومة الفلسطينية تدمر وتستهدف 5 آليات للعدو الصهيوني في كمين شرق خان يونس
  • شهداء ومصابون في قصف إسرائيلي متواصل على قطاع غزة