شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن إيست فروت المغرب يرفع وارداته من المكسرات مجددا، كشف موقع 8220;إيست فروت 8221; أن المغرب رفع وارداته من المكسرات خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي، وذلك حسب إحصائيات الاستيراد في .،بحسب ما نشر Kech24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إيست فروت: المغرب يرفع وارداته من المكسرات مجددا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إيست فروت: المغرب يرفع وارداته من المكسرات مجددا

كشف موقع “إيست فروت” أن المغرب رفع وارداته من المكسرات خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي، وذلك حسب إحصائيات الاستيراد في يناير-أبريل 2023.

وأكد الموقع أنه منذ 2016 كانت واردات المكسرات تنمو سنويا fنسبة 45-50%، كما بلغت سنة 2020 نسبة نموها ل 90%، أما سنة 2021 فقد وصلت واردات المكسرات إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق، حيث تجاوزت 50 ألف طن.

وأوضح الموقع أن المغرب يحتل المرتبة 22 في التصنيف العالمي لأكبر مستوردي المكسرات، وتشمل المنتجات المستوردة كل من اللوز و الجوز والكاجو والبندق والفستق وغيرها، ويشكل اللوز 74% من إجمالي واردات المكسرات في المغرب (من حيث القيمة)، بينما تبلغ حصة الجوز 13%.

وأشار “إيست فروت” إلى أن المغرب يقوم بزراعة بعض أنواع المكسرات لكن الإنتاج ىالمحلي لا يكفي لتلبية طلب السوق، ورغم ذلك فقد شهد الانتاج الحلي للوز سنة 2022 ارتفاعا وتراجعت بالمقابل نسية الواردات بنسبة 20% على أساس سنوي.

وأضاف نفس المصدر، أنه في الوقت الذي تراجعت فيه واردات اللوز و الجوز “سنة 2022″، استمرت واردات الفئات الأخرى، مثل الكاجو، والفستق، والبندق في النمو.

وبلغ إجمالي قيمة واردات المكسرات في المغرب، سنة 2022، أكثر من 186 مليون دولار أمريكي، وكانت الولايات المتحدة أكبر مورد بفضل موقعها الرائد في السوق العالمية للمكسرات. تضمنت قائمة الموردين المهمين الآخرين أيضًا الصين وتشيلي التي احتلت المرتبة 10 و 11 في التصنيف العالمي لتصدير المكسرات.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس أن المغرب

إقرأ أيضاً:

آيت نوري يصاب مجددا ومهدد بالغياب شهرا كاملا !

تلقى الدولي الجزائري، ريان آيت نوري، ضربة موجعة، أمس الأحد، بعد عودته إلى أجواء المنافسة، اثر إصابته السابقة التي حرمته من مواجهتي الخضر أمام كل من غينيا الاستوائية وليبيريا، ضمن تصفيات “كان” 2025.

وشارك آيت نوري، الذي تم تسريحه من طرف الناخب الوطني فلاديمير بيتكوفيتش، خلال تربص المنتخب الأخير، أساسيا أمس الأحد، في لقاء نادي وولفرهامبتون، الذي سقط فيه بثنائية لهدف، على يد الضيف نيوكاسل.

غير أن مدافع الخضر، غادر اضطراريا في حدود الدقيقة 86. من اللقاء المندرج ضمن الجولة الـ 4 من “البريميرليغ”، متأثرا بإلتواء على مستوى أسفل الكاحل.

وكشفت تقارير صحفية بريطانية، بأن مثل هذه الإصابات، تحتاج إلى راحة تتراوح ما بين الـ 3 إلى 4 أسابيع كاملة.

إلا أنها أوضحت في المقابل، بأن إصابة آيت نوري، لا تبدو خطيرة جدا. وقد تبعده عن الميادين لفترة أسبوع واحد فقط، في حال كانت نتائج الفحوصات ايجابية.

Rayan Aït-Nouri was taken off for Wolves late in the second-half with an ankle injury.

Plantarflexion and inversion at the ankle brings concern for a lateral ankle sprain. These injuries usually look worse than they are, and facilitate a quicker recovery if there is no ligament… pic.twitter.com/nNS8gq7g8F

— Physio Scout | Football Injury Analysis (@physioscout) September 16, 2024

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • طريقة عمل كب كيك الجوز بالقهوة
  • العصبة الاحترافية تصدم فريق المغرب التطواني مجددا
  • فيديو| تصدير اللوز القطيفي يرفع سعره محلياً والطلب الخليجي في ازدياد
  • تقرير: العنف السياسي في أمريكا يعود إلى الواجهة مجدداً
  • تراجع واردات الهند من الغاز المسال في أغسطس.. و3 بلدان خليجية بالقائمة
  • مجلس النواب يرفع جلسته
  • تمويل مشترك من البنك الأهلي المصري وثلاثة بنوك اخرى لشركة أورا ديفلوبرز إيجيبت لتمويل مشروع زد إيست
  • آيت نوري يصاب مجددا ومهدد بالغياب شهرا كاملا !
  • واردات اليابان من الغاز المسال ترتفع.. وشحنات عربية
  • مجدداً.. نتنياهو يهدد بطرد وزير الدفاع لمعارضته الهجوم الموسع على لبنان