صحيفة البلاد:
2024-07-06@16:53:13 GMT

“رمي عيني” معرض لإحياء تاريخ الفن

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

“رمي عيني” معرض لإحياء تاريخ الفن

البلاد ـ العلا

يقدم معرض “رمي عيني”، لأهالي و زوار محافظة العلا، باقة متنوعة من الأعمال الفنية لعدد من الفنانين السعوديين المعاصرين، إذ يهدف المعرض إلى إحياء تاريخ الفن المعاصر في المملكة، ويشكل إحد أهم الفعاليات في مهرجان فنون العلا.

وتتناول أعمال الفنانين المشاركين المفاهيم الشعرية لمواضيع متنوعة كالوطن والهوية والانتماء وغيرها، حيث يشكل فرصة استثنائية لاستكشاف عمق واتساع الإنتاج الإبداعي في المملكة، وذلك تحت سقف قاعة مرايا خلال الفترة الممتدة إلى 27 أبريل المقبل.

وأوضحت القيّمة الفنية للمعرض الدكتورة عفت فدعق، أن المعرض يشارك فيه نخبة من الفنانين المعاصرين من مختلف مناطق المملكة، ويقدم رحلة الفن المعاصر والتسلسل التاريخي له في المملكة، ويبرز الفنانين الذين كان لهم الدور الكبير في ظهور هذا الفن وتطورة، والمواضيع التي اهتموا فيها في الماضي والحاضر.

ودعت الدكتورة عفت الجميع للحضور ومشاهدة المعرض بشكل مجاني، مبينة أن الجمهور والمهتمين هم العنصر الأساسي لاستمرار هذه الحركة الفنية وتطورها، حيث إن العلا تشهد في هذه الأيام عدة فعاليات ومعارض فنية عالمية. من جهتها دعت لحظات العُلا جميع الزوار المهتمين بالفعاليات الدخول على الموقع الإلكتروني المخصص: experiencealula.com .

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

الطالبة “ايناس الصباغ”.. موهبة متميزة وتجربة واعدة في مجال الرسم التكعيبي

حمص-سانا

بدأت رحلتي مع الرسم التكعيبي في عمر الخامسة عشرة بعد أن كنت أرسم كل ما يخطر في بالي من مناظر طبيعية أو أشخاص وسواها، إلا أن الرسم التكعيبي هو الفن الذي استهواني لاحقاً، حيث وجدت ضالتي في هذا التيار من مدارس الفن التشكيلي.

هذا ما قالته الطالبة ايناس الصباغ التي تدرس هندسة الإلكترون والاتصالات بجامعة البعث، مؤكدة أنها لم تتلق أي علم أو تدريب في الرسم، إنما اعتمدت على حبها وشغفها بهذا الفن الذي بدأ يتطور تدريجياً معها بدعم واسع من أهلها.

وأكدت الصباغ أن الرسم التكعيبي يعتمد على استخدام أشكال هندسية مختلفة كالمخروط والمثلث والمربع والمستطيل بهدف تجسيد تفصيل ما هو موجود في الطبيعة “إنسان أو جماد أو حيوان” مع استخدام عدة ألوان ليتم تشكيل لوحة هندسية جميلة، لافتة إلى أنه من أنواع الرسم الصعبة لكونه يحتاج إلى الدقة والتركيز، حيث تستغرق اللوحة وقتاً قد يمتد من أسبوعين إلى شهر مستخدمة فيها ألوان الأكريليك أو الزيتي وأقلام الماركر.

وبينت أنها شاركت سابقاً في عدة معارض داخل الجامعة وخارجها، ما أعطاها الثقة بنفسها أكثر لمواصلة موهبتها التي تحب، متمنية أن يكون هناك تجمعات أو مراكز تستقطب الشباب بهدف تشجيعهم ودعمهم على مواصلة مواهبهم.

مثال جمول

مقالات مشابهة

  • 60 عامًا على رحيله.. مجمع الفنون يستعد لمعرض "في صُحبة محمود سعيد" (صور )
  • الطالبة “ايناس الصباغ”.. موهبة متميزة وتجربة واعدة في مجال الرسم التكعيبي
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية بسيول..فيديو
  • معرض لمنجزات الإمارات في حقوق الإنسان
  • سعيد بن كلفوت يصدر كتابه الأول “دمعة الأندلس”
  • “تعليم الباحة” يُنظم معرضًا للتوعية بحقوق ذوي الإعاقة
  • “الاتحاد لحقوق الإنسان” تنظم معرضا دوليا في ساحة الأمم المتحدة
  • الاثنين.. مكتبة الاسكندرية تطلق معرض الكتاب الدولى
  • تغيير موعد انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة