صحيفة البلاد:
2024-10-05@08:07:36 GMT

تتويجا لجهود حوكمة أعمال العقود والمشتريات

تاريخ النشر: 18th, February 2024 GMT

تتويجا لجهود حوكمة أعمال العقود والمشتريات

جدة- ياسر خليل

أكد نائب الرئيس التنفيذي للتخطيط والخدمات المساندة بالمركز الوطني للأرصاد، محمد بن عبدالرحمن ميمني، أن المركز أسهم في دعم وتمكين المحتوى المحلي خلال العام الماضي بنسبة 58 %، مشيراً إلى أن فوز المركز بجائزة المحتوى المحلي في نسختها الثانية هذا العام جاء تتويجاً لجهود حوكمة أعمال العقود والمشتريات وتضافر الجهود لتحقيق رؤية المملكة 2030 في دعم وتمكين المحتوى المحلي.

وبين الميمني أن دعم وتمكين المحتوى المحلي حظي باهتمام كبير من الإدارة العليا للمركز وخاصة قطاع التخطيط والخدمات المساندة حيث ذلل الصعوبات ومنح الصلاحيات لفريق المحتوى المحلي، إضافة إلى إسهام إدارة المشتريات والعقود بتسليط الضوء وتطبيق آليات المحتوى المحلي في رحلة المشتريات منذ بداية الطرح إلى متابعة تنفيذ الأعمال، وكذلك التواصل مع هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، وهنا أجدها فرصة لشكر الهيئة على تعاونها المستمر خلال أوقات العمل وخارجها في دراسة التحديات التي واجهت الفريق ووضع خطة لتنفيذها والعمل بها خلال العام الماضي.

وأوضح أن الطموح بات عالياً لتحقيق مراكز متقدمة في الجائزة خلال الأعوام القادمة، من خلال مضاعفة الجهود وتحقيق نسبة أعلى من المستهدفات، وصولاً إلى تمكين ودعم المحتوى المحلي بشكل أكبر وفق رؤية المملكة الطموحة 2030.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المحتوى المحلی

إقرأ أيضاً:

الإمارات.. "تنمية المجتمع" تشارك في معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024

تُشارك وزارة تنمية المجتمع في فعاليات الدورة السادسة من معرض إكسبو أصحاب الهمم الدولي 2024، الذي يقام تحت رعاية الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مؤسسة مطارات دبي الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، خلال الفترة 7 الى 9 أكتوبر(تشرين الأول) المقبل 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.

ويُعد المعرض منصة عالمية متخصصة لاطلاع الجهات المعنية والمتخصصين على أحدث الحلول والخدمات التقنية والابتكارية الجديدة المقدمة لأصحاب الهمم.
وتأتي مشاركة الوزارة ضمن فعاليات المعرض العالمي، انطلاقاً من حرصها على متابعة أحدث المستجدات والابتكارات المرتبطة بالأجهزة المساندة والخدمات التكنولوجية الجديدة، التي تساهم في دعم وتمكين أصحاب الهمم، كما أنها فرصة مهمة للالتقاء مع مسؤولي المؤسسات والشركات المتخصصة والخبراء العالميين، والتعرف على آخر الأبحاث العلمية في هذا المجال وتبادل الخبرات، بما ينعكس إيجاباً على تطوير الخدمات والارتقاء بجهود الوزارة في رعاية وتأهيل وتمكين أصحاب الهمم، والاستفادة من قدراتهم وتعزيز بصمتهم، في مسيرة التطور والنمو التي تشهدها دولة الإمارات.
وتستعرض الوزارة ضمن منصتها خلال فعاليات المعرض جهودها في تأهيل وتمكين أصحاب الهمم، وتتضمن عدداً من المبادرات والخدمات بهدف تعريف زوّار المعرض بها، حيث ستنظم الوزارة عدداً من الورش التوعية تشمل ورشة "مهارات التعامل مع أصحاب الهمم" و"ورشة حماية أصحاب الهمم من الإساءة"، بالإضافة إلى مقابلات وظيفية بالتعاون مع مؤسسة انكلوسيف لتوظيف أصحاب الهمم.

وتماشياً مع السياسة الوطنية لتمكين أصحاب الهمم في مختلف جوانب الحياة وتسليط الضوء على إنجازاتهم وقدرتهم على المشاركة الفاعلة في الأنشطة الاجتماعية، حرصت الوزارة على إشراك عدد من المتطوعين من أصحاب الهمم، في إدارة منصة الوزارة خلال المعرض، وذلك تعزيزاً لدورهم والاستفادة من قدراتهم.

مقالات مشابهة

  • صندوق النقد: الناتج المحلي في غزة تراجع 86% خلال النصف الأول من 2024
  • الإمارات.. "تنمية المجتمع" تشارك في معرض إكسبو أصحاب الهمم 2024
  • “سدايا” تعلن تحديث سياسة مشاركة البيانات لتحقيق التكامل بين الجهات الحكومية تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030
  • 10.5 مليار ريال مساهمة المؤسسات الخاصة النشطة في الناتج المحلي الإجمالي بالأسعار الجارية
  • التخطيط تصدر بيانا بشأن تطورات الناتج المحلي الإجمالي لمصر
  • «التخطيط» تعلن تطورات الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع والعام المالي 2023/2024
  • التعاون الدولي: تراجع معدّل النمو الحقيقي للناتج المحلي لـ 2.4%
  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية” لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • «ميتا» تطرح برنامجا جديدا لتحقيق مكاسب أكبر من «فيسبوك»
  • منصة عالمية لتحقيق التمنية الشاملة.. انطلاق أعمال منتدى الأمن السيبراني بالرياض