(CNN)-- أُعلن موت أليكسي نافالني، 47 عاما، المنتقد الشديد للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، الجمعة، بعد أن شعر بتوعك أثناء سيره في سجنه وفقد وعيه، وفقًا لما ذكرته مصلحة السجون الروسية. وسبب موته غير واضح. إليكم خط زمني لأبرز اللحظات في حياة نافالني.

وأثارت أنباء موته غضبا عارما، وألقى بعض الزعماء الغربيين اللوم على بوتين.

وفي أول تأكيد من فريق نافالني بموته، قالت كيرا يارميش، المتحدثة باسم نافالني، إنه تم إخطار والدته.

ولا يزال الموقع الدقيق لجثة نافالني غير واضح. وتوجهت والدة نافالني ومحاميه إلى السجن الذي كان ناقد الكرملين محتجزا فيه، السبت، لتلقي تأكيد رسمي عن موته، بحسب يارميش.

وقال يارميش إن لجنة التحقيق الروسية أبلغت محاميا آخر لنافالني في وقت لاحق، السبت، أن الجثة لن يتم تسليمها إلى أقاربها حتى انتهاء التحقيق.

وشكل نافالني أحد أخطر التهديدات لبوتين خلال فترة حكمه التي امتدت لأكثر من عقدين. وقام بتنظيم احتجاجات مناهضة للحكومة في الشوارع واستخدم مدونته ووسائل التواصل الاجتماعي لفضح الفساد المزعوم في الكرملين وفي الأعمال التجارية الروسية.

وتم سجنه بعد عودته إلى روسيا في عام 2021 من ألمانيا، حيث عُولج بعد تسميمه بمادة نوفيتشوك، وهو غاز أعصاب يعود إلى الحقبة السوفيتية. ولدى وصوله، تم القبض على نافالنفي بسرعة بتهم نفاها باعتبارها ذات دوافع سياسية.
تم سجن نافالني منذ ذلك الحين، مع تزايد المخاوف منذ فترة طويلة بشأن سلامته بعد نقله إلى مستعمرة جزائية شمال الدائرة القطبية الشمالية.

وأمضى أسابيعه الأخيرة في سجن بسيبيريا، حيث قال إنه كان ينام تحت إحدى الصحف من أجل الدفء.
 

روسياالحكومة الروسيةفلاديمير بوتيننشر الأحد، 18 فبراير / شباط 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الحكومة الروسية فلاديمير بوتين

إقرأ أيضاً:

صور| وميض لحظي في شقة سكنية بالدمام يودي بحياة شخص ويصيب آخرين

باشر رجال الدفاع المدني في مدينة الدمام وميضًا لحظيًا في شقة بمبنى في حي النخيل.
وفي التفاصيل توفي شخص وأصيب أكثر من عشرة آخرين بإصابات متفاوتة الخطورة جراء انهيار جدار شقة في مبنى سكني في حي النخيل بالجلوية بالدمام اليوم الاثنين، ووفقًا للمعلومات الأولية، يعود سبب الحادث إلى تسرب غاز أدى إلى وميض لحظي تسبب في تطاير جدار الشقة، مخلفًا أضرارًا جسيمة بالشقة ذاتها وبالعمارات المجاورة. مما استدعى إخلاء السكان بشكل عاجل حفاظاً على سلامتهم.كما لحقت أضرار بعدد من المركبات المتوقفة أسفل المبنى.
أخبار متعلقة حريق في مجمع تجاري بسوق جدة الدولي.. والدفاع المدني يتدخلالرياض.. الدفاع المدني يخمد حريقًا في واجهة مبنى بالقيروانأمطار غزيرة وسيول.. الدفاع المدني يحذر من طقس مكة المكرمة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وميض لحظي في شقة بالدمام يودي بحياة شخص ويصيب آخرين - اليوم وميض لحظي في شقة بالدمام يودي بحياة شخص ويصيب آخرين - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });تدخل الجهات المعنيةواستدعى الحادث استنفارًا واسعًا لفرق الدفاع المدني والإطفاء وسيارات الهلال الأحمر والجهات المعنية، حيث باشرت ثلاث فرق إنقاذ وأربع فرق إطفاء عمليات الإنقاذ والإخلاء، بينما تولت سيارات الهلال الأحمر نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.
وأكدت مديرية الدفاع المدني بالدمام أنها تواصل مباشرة الحادث وتعمل على استكمال الإجراءات اللازمة لكشف ملابسات الحادث وتحديد أسبابه بدقة.

مقالات مشابهة

  • صور| وميض لحظي في شقة سكنية بالدمام يودي بحياة شخص ويصيب آخرين
  • تفاصيل جديدة حول اغتيال حسن نصر الله.. «مادة غامضة» تسببت في موته
  • بوتين: جميع أهداف العملية العسكرية الروسية ستتحقق
  • انتشال جثمان نصر الله ومصادر إسرائيلية تتحدث عن موته مختنقا
  • “حادث مروري مروع يودي بحياة 5 أشخاص ويصيب 3 آخرين”
  • حادث مروع في مارب يودي بحياة أطفال ونساء وإصابة آخرين
  • المرصد السوري: قصف الحدود العراقية اودى بحياة 12 عنصراً من الفصائل
  • شاهد بالفيديو.. أبرز المحطات في حياة الشهيد القائد السيد حسن نصرالله
  • حتى مع انباء موته .. نصر الله يضع المنطقة على حافة سيناريوهات خطيرة
  • عملية جديدة لـالحزب.. إليكم هذا البيان