الثورة نت/
أعلنت بلدية غزة اليوم الأحد، أن العدو الصهيوني دمر نحو 40 بئراً للمياه وتسعة خزانات للمياه بأحجام مختلفة، بشكل كلي وجزئي و42 ألف متر طولي من شبكات المياه بأقطار مختلفة منذ بدء العدوان وحرب الإبادة الجماعية في السابع من أكتوبر الماضي التي يرتكبها العدو بحق المدنيين في قطاع غزة.
وقالت بلدية غزة في بيان لها، اليوم: شملت الآبار التي دمرها العدو العديد من الآبار المحلية والمركزية منها آبار الصفا في شمال شرق المدينة والتي تغذي نحو 20 في المائة من احتياجات المدينة اليومية، بالإضافة إلى آبار في مختلف مناطق المدينة.

كما دمر العدو نحو 42 ألف متر طولي من شبكات المياه بأقطار مختلفة في مختلف مناطق المدينة وكذلك 480 محبساً بأحجام مختلفة في المناطق التي توغل فيها ودمر البنية التحتية ومختلف المنشآت المدنية فيها.
وتسبب قطع العدو الصهيوني لمصادر المياه ونفاد الوقود اللازم لتشغيل الآبار في حالة عطش كبيرة في المدينة.

وأضافت البلدية في بيانها: من هذه المصادر خط “ما كروت” الذي يغذي المدينة بنحو 25 في المائة من احتياجاتها من المياه من الداخل، وكذلك الآبار التي دمرها والتي تصل نسبتها نحو 60 في المائة من العدد الإجمالي للآبار التي كانت تعمل في المدينة قبل بدء العدوان والبالغ عددها قبل بدء العدوان نحو 80 بئراً، بالإضافة إلى تدمير وتضرر محطة التحلية في شمال المدينة والتي تغذي المدينة بنحو عشرة في المائة من احتياجاتها اليومية.
وطالبت بلدية غزة المؤسسات الدولية والحقوقية بسرعة التدخل وإنقاذ الحياة الإنسانية من المدينة والمساعدة في إعادة اعمار وإصلاح ما دمره الاحتلال وتوفير الوقود الذي لم يصل للبلدية منذ الأول من شهر نوفمبر الماضي.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: فی المائة من بدء العدوان بلدیة غزة

إقرأ أيضاً:

التجمع العالمي لدعم المقاومة يدين العدوان الصهيوني الغادر على الضاحية الجنوبية لبيروت

الثورة نت/..
أدان التجمع العالمي لدعم خيار المقاومة فرع اليمن العدوان الصهيوني الغادر على الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت .

وأوضح التجمع في بيان  أن استهداف الأحياء السكنية والأعيان المدنية أسلوب جيش الإرهاب الصهيوني، لإجبار المقاومة اللبنانية على التوقف عن دعم ومساندة قطاع غزة الذي يتعرض منذ12 شهرا لعمليات إبادة جماعية أمام مرأى ومسمع المجتمع الدولي الذي لم يحرك ساكنا لوقف كل المجازر.

وحمل البيان كيان الاحتلال الصهيوني والولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية عواقب هذه الجرائم الوحشية، مطالباً في الوقت ذاته المجتمع الدولي بإجراءات حاسمة تجاه الجرائم الإسرائيلية.

وأشار إلى أن العدو الصهيوني من خلال إقدامه على هذا العدوان الغادر يحاول عابثا تحقيق نصر زائف، بعد فشله في هزيمة المقاومة في لبنان ووقف عمليات الإسناد لجبهة غزة، مؤكداً أن المقاومة ستبقى خنجرا مسموما في قلب العدو الصهيوني حتى تحرير كل فلسطين وإقامة دولتها المستقلة على ترابها الوطني وعاصمتها القدس الشريف.

ودعا البيان كل أحرار العالم إلى دعم المقاومة، خاصة أن هذا العدو لا يعرف سوى لغة القوة والمقاومة، وحيا مختلف عمليات الدعم والإسناد لجبهة غزة سواء في لبنان أو اليمن أو العراق والتي توجه ضربات مركزة وقاسية إلى قلب العدو في فلسطين المحتلة.

مقالات مشابهة

  • رباطة علماء اليمن: ما يقوم به العدو الصهيوني هي محاولات بائسة لاسترداد قوة الردع التي فقدها في معركة طوفان الأقصى
  • الجهاد الإسلامي تدين العدوان الصهيوني على الحديدة
  • عدوان صهيوني يستهدف خزانات الوقود في ميناء رأس عيسى ومحطتي كهرباء الحالي ورأس كثيب
  • "الجهاد": العدوان على اليمن سلسة من الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعوب
  • سياسي أنصار الله يدين العدوان الصهيوني الأمريكي على الحديدة
  • طهران تدين العدوان الصهيوني على خزانات الوقود ومحطة توليد الكهرباء بميناء الحديدة
  • الصحة اللبنانية: 783 شهيدا و2312 جريحا منذ بدء العدوان الصهيوني
  • التجمع العالمي لدعم المقاومة يدين العدوان الصهيوني الغادر على الضاحية الجنوبية لبيروت
  • تنظيم التصحيح يدين قصف العدو الصهيوني الضاحية الجنوبية في بيروت
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على لبنان